طرق اجراء عمليات تجميل الانف

طرق اجراء عمليات تجميل الانف

طرق اجراء عمليات تجميل الانف ( الطريقة المفتوحة و المغلقة ) .

من الممكن ان يكون احدى القرارات الأكثر أهمية لدى الجراح هو اختيار طريقة اجراء العملية للمريض . و من الممكن اجراء عمليات تجميل الانف بطريقتين ، الطريقة الاولى هي الطريقة المفتوحة التي يتم فيها فتح و ازالة جلد الأنف بصورة مؤقتة للوصول الى عظم الأنف او هيكل الأنف ، و من هناك نحن نعلم ان معظم التغييرات المطلوبة هي تغييرات في الحافة الخارجية من الأنف و ذلك يحصل عند ايجاد تغيير في الهيكل العظمي الداخلي للأنف .
ان تقنيات اجراء عملية جراحة الأنف و التغيرات اللازمة اجرائها على هيكل الأنف لها تأثر بارز في هذه الطريقة على تسهيل العملية و ايضاً على النتيجة النهائية من اجراء العملية .

عمليات تجميل الانف بالطريقة المغلقة :

ان جميع الشقوق اللازمة اجرائها يجب ان تكون في داخل تجويف الإنف في الطريقة المغلقة ، رغم ان ما يقارب نصف هذه الشقوق تكون محاطة و موازية لثقب الإنف الا ان هذه الشقوق تكون مخفية و لا تظهر ابداً ، و في الواقع انه يتم تجنب الجروح و الشقوق الخارجية .
ومع ذلك ، لأن ثقوب القسم الأيسر من الأنف و القسم الايمن تبقى غير مترابطة ، لذا فان تغيير موقع جلد الأنف قد يسبب مشكلة و يجب أن تتم الجراحة من خلال فتحة ضيقة و برؤية محدودة للغاية .
بما ان الوصول الى داخل و محتوى الأنف يتطلب مرونة عالية لجلد الأنف لذا فان الاعوجاج و التشوه في غضروف الأنف هو أيضا تشويه لا مفر منه .
و على الرغم من انه من الممكن تجنب الجروح الظاهرة و المرئية ، و مع ذلك فان التحديات الهامة و القيود الفنية المتعلقة بالنقص النسبي في الوصول مثالية الأنف لا يزال موجودا . لذلك ، فان عمليات تجميل الانف بالطريقة المغلقة مقاونة بالطريقة المفتوحة تمنح أقل قدرة للجراح للوصول الى هيكل الأنف .

عمليات تجميل الانف بالطريقة المفتوحة :

و خلافاً من اجراء عمليات تجميل الانف بالطريقة المغلقة ، فان الطريقة المفتوحة يتم فيها اجراء شق صغير متصل بشقوق الطرف الايسر و الايمن من الأنف ، و بدلاً من ذلك الفراغ الذي ما يقارب ٤-٥ مللي متر فان في هذه الطريقة يتم ازالة و رفع الجلد للأعلى ( كرفع غطاء السيارة للأعلى ) و الحصول على رؤية واضحة و كاملة لهيكل الأنف . و بالإضافة الى الرؤية الواضحة و الكاملة لكل اجزاء هيكل الأنف الا ان اعوجاج غضروف الأنف سيصل الى حده الأدنى و يمكن وضع جميع نقاط الأنف و زواياه في الموقع الطبيعي .

رغم ان العديد من جوناب الأنف القبيح و معايبه يمكن تصحيحها عن طريق عمليات تجميل الانف المغلقة , و لكن برأيي ان الإصابات و الجروح الحاصلة في جزء الكلوميلا في الطريقة المفتوحة تستحق كل ذلك لان الجروح ستتحسن عاجلاً ام آجلاً و في النهاية سنحصل على انف مثالي .
و مع ذلك ، فإن العديد من جراحين الأنف لديهم مهارة عالية جداً في اجراء العملية بالطريقة مغلقة ، خصوصا في المرضى الذين يعانون من مشاكل بسيطة نسبياً في الأنف . و غالبا ما تستخدم عمليات تجميل الانف المفتوحة للتغييرات الأساسية كالإصلاحات المعقدة في الأنف او للشفاة المشقوقة ، لمظهر الأنف الملتوي ، او التشوهات في الأنف الحاصلة بعد العملية .

في الواقع فان معظم خبراء عمليات تجميل الانف ، يستخدمون الطريقة المفتوحة للأنف ذو المظهر المعقد او للحالات الصعبة ، و ان العديد من التقنيات الحديثة لتجميل الأنف و التي هي أكثر فعالية تكون ممكنة فقط من خلال العملية الجراحية المفتوحة .

ما هي مزايا و عيوب عمليات تجميل الانف المفتوحة ؟

مزايا الجراحة المفتوحة
سهولة الوصول إلى الجراحة :
للعمليات الخاصة مثل عمليات تجميل الانف للتصحيح ، فان هذه العملية الجراحية تتجاوز عمليات تجميل الانف البسيطة ، مع عمليات تجميل الانف المفتوحة ، الجراح لديه مساحة أكثر انفتاحا لدراسة الأنف و التلاعب بهيكل الأنف ، بما في ذلك ايجاد ندوب و غيرها من العقبات التي قد تكون موجودة .

و سوف تسمح بإصلاحات كبيرة و ملحوظة :
سوف يتحقق استعادة أفضل لأن معظم الهياكل الأنفية الداخلية هي المعنية .

عيوب الجراحة المفتوحة

فترة التحسن على المدى الطويل :

ان الشق او القص الذي يتم اجرائه في عرض منطقة الكلوميلا يسبب تعطيلا في التدفق الطبيعي للدم في طرف الأنف . انه يبدو كحاجز يقع في قاعدة الأنف و يقوم بتأجيل نزف الأنف ، لهذا السبب فان العمليات الجراحة بالطريقة المفتوحة عادة ما تتطلب فترة انتعاش أطول لتعكس النتائج النهائية .

انشاء شق خارجي :

حيث يتم إنشاء شق على الجلد ، فيجب فتح الغرز بعد الجراحة ، و سيكون موقع الخرز أحمر أو وردي لعدة أسابيع و بالطبع ، يمكن اخفاء هذا الاحمرار لفترة قصيرة بواسطة مسحوق كريم و مستحضرات التجميل .
و بعدها بفترة زمنية قصيرة ستتحسن اثار الندب و الجروح تقريبا ، و لكن قد يمكن ملاحظتها عن قرب .

ما هي مزايا و عيوب جراحة الأنف المغلقة ؟

فوائد عمليات تجميل الانف المغلقة
لن يكون هناك اثار للجروح :

يتم إجراء جميع الشقوق في داخل فتحتي الأنف ، لذا فانه لن يتم الكشف عن أي آثار خارجية لعملية جراحة الأنف . و هذا يعني أن المريض لن يواجه اي مشاكل او صعوبات في الغرز او خياطة .

التحسن على المدى القصير :

بسبب بقاء جلد بين طرف الأنف و الجزء العلوي من الشفاه سليمة في عمليات تجميل الانف بالطريقة المغلقة ، لذا فانه لن يحدث اي اضطراب في مجرى الدم و في تراكم السوائل . لهذا السبب ، سيكون من الأسهل التخلص من تورمات الجراحة و سوف يستفيد المريض من فترة شفاء أقصر .

عيوب عمليات تجميل الانف بواسطة الطريقة المغلقة
صعوبة الوصول للمنطقة المراد منها في العملية

لأن وصول الجراح للمنطقة المراد منها يحدث فقط من خلال شق صغير ، لذا يجب أن يكون الجراح من ذوي الخبرة العالية في هذا النوع من الجراحة .

ان الجراحة المغلقة تجعل اجراء العمليات الجراحية الأنفية الحديثة محددة :

ان عمليات تجميل الانف بالطريقة المغلقة ممتازة جدا لتسطيح العظام الأنف و طرف الانف و لكن الإجراء الذي يحتوي على مزيد من المضاعفات و يستلزم الدقة قد لا يتم تصحيحه من خلال الجراحة بالطريقة المغلقة و يتطلب جراحة بالطريقة المفتوحة .

لماذا يتم اجراء الشق بخطوط متعرجة في الجراحة بالطريقة المفتوحة ؟

لماذا لا يجب ايجاد الشق بصورة مستقيمة ؟ و السبب الرئيسي هو خلق شريحة أكثر تعقيدا و ذلك للتمويه و اخفاء الشقوق .
ان الشقوق الغير منظمة اقل رؤية و وضوحاً من الشقوق المستقيمة و المنتظمة .

للحصول على معلومات اكثر و حجز الطبيب تواصلوا مع المترجمه آلا بالواتساب:

📱☎️ 00989157029060 

تواصل معنا عبر واتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ