اجراء عملية تجميل الأنف للأنف برأس مسطح و مدور

اجراء عملية تجميل الأنف للأنف برأس مسطح و مدور

اجراء عملية تجميل الأنف للأنف برأس مسطح و مدور ( الظاهر الكروي )

يوجد هناك اسباب مختلفة للأشخاص الذين يريدون اجراء عملية تجميل الأنف ( راينوبلاستي ) و واحدة من هذه الأسباب الأكثر شيوعاً هي المراد لتعديل رأس الأنف المسطح الكروي و الممدور .
في هذه الحالات يبدو بأن في رأس في نهاية الأنف يوجد كرة صغيرة عندما يكون الأنف بهذه الصورة لحمي و ذو رأس مدور و مسطح تكون الأثار غير سارة و تجذب انتباه الآخرين و ستخفي جمال الوجه كله ، و مع ذلك يوجد هناك اشخاص قد لا تسبب لهم الازعاج و القلق بسبب تملك الانف برأس مدور و مسطح و لكن يوجد هناك بعض الناس الذين يعانون من أنف برأس كروي و يسبب لهم الخجل و تدني في الثقة بالنفس و انحباط في معنوياتهم و الشعور بعدم الرضا الذي يسبب في اتخاذ القرار لأجراء عملية تجميل الأنف .

و اذا كنت من الاشخاص الذين لديهم انف برأس كروي و هذا قد يسبب لك الازعاج و الخجل ، يجب ان تعلم ان هناك طرق و أساليب كثيرة مختلفة في اجراء عملية تجميل الأنف للوصول الى افضل نتيجة و الحصول على الأنف المطلوب ، سيقومون اطباء شركة ايران جمال بفحص انفكم و بعد ذلك اتخاذ الإجراءات المناسبة و ستتم الجراحة وفقا و تحديداً لنوع ظاهر الأنف الكروي ، الهدف من اجراء عملية تجميل الأنف لإصلاح رأس الكروي و المسطح للأنف الذي سنخلق لك الأنف بشكل جيد و جميل هي افضل و انسب العلاج الذي في النهاية و بعد حصول النتيجة المطلوبة ستعود الثقة بالنفس و الرضا من مظهر الأنف . للمزيد من الاستفسار عن طريقة عملية تجميل الأنف المسطح و كروي الرأس او الرغبة بتحديد موعد مع شركة ايران جمال فبامكانكم التواصل على رقم الواتساب ٠٠٩٨٩١٥٧٠٢٩٠٦٠

ماهو الأنف برأس كروي :

بصورة عامة من المهم ان لا يكون رأس الأنف يجذب انتباه الآخرين يجب ان يكون من حين اكبر و الوسع مناسب مع كل اجزاء الأنف و يكون لديه جسر الأنف مع منحدر لطيف و مناسب .
فمن الأفضل ان يكون رأس الأنف ثلاثي و طبعا من دون ان يكون له زاوية حادة و هذا النوع من الأنف يسمى بالمثلث اللطيف و هذا يعني ان المنحدر به صورة منحنية تنحني من الوسط الى الجانب . رأس الأنف الكروي بصورة دائرة و في هذة الحالة من الأنف يبدو انه يوجد كرة صغيرة في رأس الأنف . أكثر الاشخاص الذين يراجعون العيادات ليتخلصن من هذه الحالة لرأس انفهم الكروي و ايضا غير راضين عن انفهم الكبير و المسطح و هناك عدد من الأشخاص الذين ايضا يرون انفهم قبيح و غير منتاظر و مناسب .

اسباب الأنف برأس مسطح و كروي :

هناك عدة عوامل تلعب دوراً في خلق انف برأس كروي و السبب الأكثر شيوعا في ايجاد هذه الحالة هي سماكة الجلد في قسم رأس الانف و سمك الجلد المفرط في هذه المنطقة قد يسبب بخلق رأس الأنف الكروي و هناك ايضا سبب آخر في ايجاد هذه الحالة ان الغضروف الجانبي للأنف لديه تحدب و توسع مفرط جداً لذا يسبب ذلك بانك تشاهد الأنف غير مناسب و مشوه .
انواع :

رأس الأنف الكروي الغضروفي :

في عملية تجميل الأنف يقوم الجراح بتعديل غضروف رأس الانف حتى يتم اصلاح العيوب و تعديل رأس الكروي الغضروفي لإيجاد انف جميل و متناسب .

رأس الأنف الكروي الدهني :

في عملية جراحة تجميل الأنف الكروي الدهني يتم استخدام زرع الغضروف و ايضا يتم ازالة كمية من الأنسجة الدهنية من رأس الأنف لايجاد حد للدهون الموجودة تحت الجلد .
السبب لايجاد المظهر الكروي لرأس الانف هو وجود النسيج الضام فيه .
النوع الثالث من الأنف برأس كروي هو بسبب تراكم النسيج الضام في محل الندوب في رأس الأنف و في هذه الحالة من اللازم ازالة هذه الانسجة الضامة و احيانا قد نحتاج لاستخدام زرع غضروف في هذا النوع من العملية .

عملية جراحة رأس الأنف :

اعادة تشكيل الانف بطريقة غرز الأنف :

احيانا في هذه الحالات عندما نتواجه بأنف برأس مسطح فبامكاننا تعديله بتقنيات الخياطة بغرز الانف و تتم هذه الخياطة بغرز الدائمية تحت كتلة الأنف حتى يتم تضييق الغضروف الجانبي السفلي من الأنف .
و هذه الغرز التي تسمى بغرز الأنف الضامة ، ستخلق رأس انف صغير و جميل و الشخص سيحصل على انف بظاهر انسب و اجمل من القبل .

تصحيح غضروف رأسي :

و هناك طريقة اخرى لجراحة الأنف برأس مسطح و كروي تسمى و المعروفة باسم تصحيح رأسي .
و المقصود من قسم الغضروف رأسي الجانبي السفلي ، الحافة العلوية ، بمعنى الجزء من شفرة او فتحة الأنف و التي قد نلاحظه مباشرةً عندما ننظر من الاتجاه المقابل للوجه .
كما يمكنك ان تتخيل اذا كان هذا الجزء من الغضروف الجانبي السفلي هو بارز جدا و اكثر من الحالة الطبيعية ففي هذه الحالة سيبدو رأس الأنف مسطح و اوسع ، في مثل هذه الحالة بامكاننا تصحيح الغضروف الرأسي لنحول الأنف الى انف جميل و متناسب .

في هذه الحالة قد يقوم الجراح ببرد القسم البارز من الأنف و على طول الحافة من الغضروف الرأسي او يمكن ان يقوم بازالته بصورة كاملة حتى يحصل على رأس انف بغضروف اصغر و اكثر تناسب . يتم اجراء هذه الطريقة من العملية بدقة عالية جدا و عناية كبيرة للحفاظ على التماثل في رأس الأنف . يجب على الجراح اخذ الحذر حتى لا يأخذ و يزيل كمية كبيرة من الغضروف و يتم ازالة الغضروف عادة حوالي ٨ – ١٠ مم لا اكثر ، لكي يكون لرأس الأنف الدعم الهيكلي المتناسب . اذا تمت ازالة كمية كبيرة من الغضروف و ذلك لان الغضاريف الباقية لا تكفي للحفاظ على شكل الأنف فهذا سيزيد من احتمال التخريب الاكثر لرأس الانف و نتيجة هذا الخطأ التمسك في رأس الأنف و احياناً يحصل هذا بعد مرور اشهر او سنوات بعد اجراء العملية الغير ناحجة . و لكن اذا تمت اجراء هذه العملية بصورة صحيحة على انف المريض يتم تحسين رأس الأنف و ايضا الحفاظ على الدعم الهيكلي للأنف .

زرع الغضروف لرأس الأنف :

الطريقة الأخرى لتعديل رأس الأنف الكروي هو زرع غضروف للأنف ، و المقصود من زرع الغضروف هو كسب غضروف من جزء من جسم المريض نفسه ( عادة يتم كسب الحاجز او الحاجز الأنفي او الاذن او الضلع ) و زرعها في الأنف لإعطاء شكل افضل ، في هذه الطريقة الجراح يقوم باعادة تشكيل الأنف لتعديل الرأس الكروي و المسطح بزرع الغضروف و بعض من الجراحين قد يعرفون هذا الاسلوب بمصطلح (( البنية التحتية الاساسية الجانبية )) .

و بكل بساطة في هذه الطريقة الغضروف تحت الاساس الجانبي او القسم الجانبي قد يتم من الغضروف الجانبي السفلي . لكي نحصل على رأس انف مناسب و جميل سيخيط الجراح الغضروف بالبنية التحتية التي تم كسبها حتى يقوم بتعديل رأس الأنف المسطح و الكروي من الجانبين و النتيجة النهائية هي الحصول على رأس أنف بظاهر انسب و جميل و ثلاثي المظهر .

طرق و اساليب مجتمعة :

احيانا يقوم الطبيب بمزج طرق و اساليب مختلفة لتصحيح و تعديل الأنف ليحصل على افضل نتيجة مطلوبة .
على سبيل المثال بامكان الطبيب ان يقوم بمزج تقنية الخياطة بغرز الأنف عن طريق تعديل القسم الرأسي من غضروف سفلي ففي بعض الأحيان بعد التعديل يتم زرع الغضروف الرأسي برأس الأنف . و النجاح و الضمان المؤكد في الوصول الى نتيجة مطلوبة هي الرجوع الى طبيب خبير و ماهر في هذا المجال الذي بامكانه ان يقوم باجراء كل من هذه العمليات او احيانا مزج الاساليب معا باحسن طريقة و لدية الخبرة الكافية للوصول الى اعلى نتيجة مطلوبة و تعديل الأنف برأس مسطح و كروي الى انف جميل و متناظر .

دورة التعافي :

دورة التعافي بعد اجراء عملية تجميل للأنف برأس مسطح و كروي حوالي ٨ ايام ، سيقوم الجراح بسحب بعض من الغرز و ازالة الجص من على الأنف بعد حوالي ٦ ايام بعد اجراء العملية و بعدها سيقوم بوضع الغراء ثانية و سيتم ازالة هذا الغراء و باقي الخياطة بعد مرور حوالي ٨ ايام من اجراء العملية ، غالبا ما ستزول الكدمات الناتجة من العملية كلها او اكثرها في هذه المدة ، و في هذه المرحلة غالبا ما يكون الأنف متورماً و لكن لا يجب الانتباه كثيراً و هذا التورم سيزول بصورة كاملة بعد مرور فترة عدة اشهر ، في الاسبوع الثالث ستزول ٢٠ الى ٣٠٪ من الكدمات و الاورام و بعد مرور ٦ اسابيع ستتحسن ٥٠ الى ٦٠٪ من الكدمات و آثار العملية ستستمر لمدة سنة كاملة بعد اجراء العملية .

يرجى الاتصال مع خبير شركة جمال ايران عن طريق الواتساب و ارسال صور له
00989157029060

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ