البوتوكس استعمال و ممیزات و التکلفیة

البوتوكس استعمال و ممیزات و التکلفیة

ما هی البوتوكس استعمال و ممیزات و التکلفیة

بعض الاشخاص لديهم ضحكه تحت عوان (ضحكة موناليزا) التي يكون في الحالة
الطبيعية اطراف الفم نحو الاسفل شفة الفوقانية مبسوطة .يمكن لحقن البوتكس ان تزيل هذه الحالة.

ماهو البوتكس ؟

البوتوكس في الواقع سم باكتريا كلستريديوم بوتولينوم التى بواسطة التحكم بترشيح استيل كولين في محل اتصال العصب و العضلة يؤدي الى تراخي و تضعيف العضلة التى تنقبض حين الضحك و العبوس و…….مع مرور الوقت تؤدي الى ايجاد تعاجيع نشطة او الدينامك .
بواسطة استعمال من اثر بوتوكس و تراخي العضلة ,الخطوط الناشئة من الزيادة النشاطات العضلات المتخربة و تغير تصميم الوجه و الرقبة و تصبح التجاعيد ملساء المنشاء من انقباض العضلات.
في الواقع هذا الموضوع يجت ان لن تنسى ان التجاعيد الغير نشطة او استاتيك المنشاء من تغيير في محتوى الكلاجن في الطبقة التحتانية الجلد و تنشاء في اثر كبر السن و اشعة الشمس
,لن تصبح تحت تاثير البوتوكس .

البوتوكس

البوتوكس

البوتوكس  طريقة هادءة و قيليل التعب و غير جراحية لرفع التجاعيد الوجه و الرقبة .خطوط الهيبركنتيك مثل خطزط العبوس , حاصلة من الانقباضات العضلات المتكررالواقعة بشكل عمودي على التجاعيد.تضعيف العضلات او وضعها في حالة استراحة بواسطة البوتاكس (سروتيب A) يمكنها ال تجعل الخطوط ملساء.
هذه الخطوط تشمل الخطوط الجبين الافقية (المنشآ من عضلة فرونتالیس او عضلئ الجبین )خطوط الانف الافقیة ( منشأ من انقباض العضلات پروسروس) خطوط مخلب الغراب حول العين وخطوط حول الفم والخطوط الخارجية الجفن السفلي.
المرضى بين 30الى 51 سنة اكثر اجابية في معالجة بواسطة البوتوكس اليوم المعالجة بواسطة البوتوكس  باقية و يمكن ان تبقى الى 6 اشهر او اكثر .

البوتوكسيتم تبريد موقع الحقن مع كيس الثلج كي يقلل الانزعاج من الحقن وأحيانا قبل الحقن 15 إلى 30 دقيقة يحقن مرهم مخدر موضعي .
بواسطة تزريق البوتوكس اضافة الى تقليل الخطوط العبوس و الجبين , اطراف العيون و الشفايف و الرقبة يمكنه اعطاء الشكل للحواجب و يساعد على رفعها .
على اثر كبر السن تحدث تدلل الاحواجب التى تؤدي الى ظاهر غضبان و عبوس التى يمكن بواسطة تزريق الصحيح البوتوكس بواسطة طبيب مجرب منع نشاط عضلات الحواجب التحتانية التة تؤدي الى رفع الحواجب و تصل الى حد الاكثر الى 12 اسبوع بعد المعالجة .
استعمالات الاخرى للبوتوكس

تستخدم البوتوكس في الكثير من المرضى كعلاج مساعد و ايضا اطالة نتائج سائر العمليات التجميل .استعمال البوتوكس قبل الجراحة و شن العضلات الخاصة يمكن ان تقلل المداخلة بالالياف حين الجراحة و ايجاد تصحيح الجراحة اكثر و اخفاء خط الشق تكون اسهل.ايضا يمكنها تقليل انبساط العضلات على الجرح او الشقوق الجراحة التى تؤدي الى تحسين الافضل للجرح مع اسكار اقل .
بعد ابحاث كثيرة ادركوا ان استعمال الليزر الشباب مع البوتوكس تؤدي الى بقاء اثرات على مدى اطول نسبتا الى طريقة واحدة .تستعمل التركيب بوتوكس مع تزريق الدهون و او تزريق الجل بشكل واسع التى تمنع انتقالات الجل و او الدهون بواسطة تقليل انقباض العضلات و تؤدي الى تحسين الجمال الاكثر و ادامة الجل و او الدهون .
يوصى ان تزرق البوتوكس حد الاكثر اسبوع قبل تزريق الجل او الدهون .
علاج بواسطة البوتوكس قبل العملية البلفاروبلاستي او الترميم الجفن بطريقة الجراحة ,

تؤدي الى تدلل العضلات الحلقوية للعين يتم الحصول على الكمية الصحيحة من الجلد التى يجب ان تستأصل و ايضا تؤدي الى انتخاب الافضل لمحل للشق التى تغطى بواسطة حواشي العين.

لماذا بوتوكس افضل طريقة ؟

حقن البوتكس طريقة سريعة و اكثر تاثيرا لرفع التجاعيد جيث وقت بدأتاثير البوتوكس 4الى 7 ايام .فترة التزريق بين 10 الى 20 دقيقة يستغرق و يمكن بعد التزريق السريع ان يعود الى عملة ,حتى في اكثر الاوقات عند الخروج القليل من الناس ينتبه الى التزريق.

تاثير التزريق البوتوكس نسبتا الى تعداد التزريق السابق بين 4الى 6 اشهر يستغرق .اذا كل 3اشهر يتم تزريق البوتوكس لفترة سنة , تصبح فواصل التزريقات القادمة اكثر ,يعني في العمل مع حقن البوتكس بنسبة اقل تحصل اثرات طويلة المدى.

كم يطول فترة اثر البوتوكس ؟

هذه الفترة في الاشخاص المختلف تكون مختلفة و بين كم اسبوع الى عشرة اشهر تكون متغييرة حيث اوسطها 3 اشهر .حيث يجت تذكير ان بعد تزريق البوتوكس  ,تبدأتجزئة العلاج و لذلك تقل تاثيرها .لذلك المقصود من فترة تاثير البوتوكس الفاصلة من تزريق الى زمان انتهاء تاثير العلاج وليس تقليل تاثير العلاج :يعني في الانتهاء الشهر تاثير العلاج من زمان البدأها اقل و بعد شهرين يكون اقل تاثيرا منها في الشهر بعد التزريق .

%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%88%d8%aa%d8%a7%da%a9%d8%b3-2البوتوكس كل كم فترة يجب تكرارها ؟

نسبتا الى طول فترة تاثيرها : لذلك اذا كانت تاثيرها في شخص ما اقل باقية ,اذن التزريقات في افواصل اقل و في موارد التى تاثير العلاج فيها اطول باقية , تبقى فواصل التزريقات اطول يجب الانتباه لان عضلة الشن تدريجيا تصبح انحف

لذلک بعد فترة على الخصوص فی العضلات الظريفة الجبين تكون تاثير العلاج اطول .

تزريق البوتوكس في اي موارد تكون ممنوعة ؟

اذا المرضى السابقة الحساسة للبوتاكس او سابقة الامراض العصبية العضلانية مثل مياستني ,ايضا في النساء الحامل , في فترة الرضاعة ,في حضور العفونة النشطة في محل التزريق مثل وجود الحب الحاوي على الجراثيم لا يوصى مصرف البوتوكس .

هل حقن البوتكس مالمة ؟

لا يكون فيها الم الا مختصر و لحظات.

%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%88%d8%aa%d8%a7%da%a9%d8%b3-4هل حقن البوتكس تؤدي الى زرقة قابلة للانتباه ؟

لا.الزرقة تتبع التزريق البوتوكس ليس شايعة و عموما خفيف جدا .

عوارض البوتوكس 

البوتوكس هو سم ,اقوى سم التى عرفها البشر حتى الان .
اذا دخل جسم الانسان واحد بالمئة منها داخل جسم الانسان تقتله.
هذا السم يمكنها ان تشن كل العضلات الاراىية و الغير ارادية ولكن تستعمل في اكثر من 50 نوع من المرض .ايضا تزريقها في التجميل الجسم و على الخصوص الوجه لها استمال واسع بشكل ان البوتوكس في الحال اكثر شيوعا في اقدامات التجميل في العالم .

حقن البوتوكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ