حقن البوتكس و مجالات استخدامه

حقن البوتكس و مجالات استخدامه

ماهو حقن البوتكس ؟

تعددت مجالات استخدام حقن البوتكس في وقتنا الحالي ، هذه الماده المفيده التي تعتبر نوعا ما من توكسين البوتوليوم ، يتم حقنه في عضلات الجسم فيسبب ضعف هذه العضلات و بالتالي يؤدي الى شللها .
نتيجه هذا الشلل ، هو انه يساعد على إخفاظ في تحرك العضلات ، مما يؤدي الى التقليل من نسبة ظهور الخطوط و التجاعيد في تلك المنطقه . في الواقع ، عبر حقن ابر البوتاكس بامكانكم ان تمنعوا ظهور خطوط الجبين و التجاعيد التي تظهر في طرف العين.
هناك شركات عدة تصنع وتنتج البوتاكس، ولكن يوصى باستخدام منتجات معروفه ومرخصة، لذا من الأفضل استشارة الطبيب مختص في هذا المجال.

دواعي الإستخدام حقن البوتكس

أن انسب إستخداماته، حقنه في منطقة الجبين للتخلص من التجاعيد، أو الراغبين برفع طرف الحاجبين، وهناك منطقة أخرى كثرت فيها استعمال البوتاكس و هي اطراف العين حيث تظهر الخطوط و التجاعيد .
يمكن للأشخاص الذين لديهم شلل فالعضلات و ذلك لاسباب مختلفه ، بالقيام بحقن البوتكس في الطرف المقابل لايجاد تناسب اكثر. و يمكن ايضا استخدام البوتاكس للأشخاص الذين يعانون من تعرق شديد تحت الابط او الذين يعانون من الصداع النصفي.

حقن البوتكس في اطراف العين .

عند حقن البوتاكس يمكن تفادي ظهور الخطوط و التجاعيد في منطقة الجبين ، و اطراف العين و ايضا يمكن علاج هذه الخطوط و التجاعيد و ازالتها عن طريق حقن البوتكس و الحصول على النتائج المطلوبه، في الواقع ان حقن البوتكس له دور مهم في نظارة البشره و استرداد شبابها، لذا بامكانكم بسهولة تفادي ظهور علائم الشيخوخه لمدة ٦ اشهر الى سنه.
الخطوط أو التجاعيد غالبا ما تظهر لاسباب عدة منها التقدم في السن أو الضحك لذا قد يساعد حقن البوتكس على تقليل هذه التجاعيد إلى حد كبير وأخفاء هذه التجاعيد السطحية وأيضا فإن طريقة فلج العضلات قد تساعد على منع ظهور التجاعيد العميقة في تلك المنطقة.

وهناك نوعان لخطوط العبس (حالة العبوس) :

النوع الثابت: التي تكون ظاهرة حتى وإن كان الفرد في حالة الإسترخاء يمكن إزالة هذه الخطوط نهائيا بواسطة حقن البوتكس .
النوع المتحرك (المتغير): هذه الحالة تزول فيها الخطوط في وضعية الإسترخاء، يمكن إزالة هذه الخطوط عن طريق حقن البوتكس لذا يمكن ممانعة وتجنب بروز وضعية العبوس .
كما نعلم أن حقن البوتكس ‏بحاجة إلى تمديد وأعاده حقن، أن مدة اعادة الحقن ق تكون ما بين ٤ الى ٦ اشهر، وفي إعادة إجراء الحقن يجب توخي الحذر، حيث ان يتم اجراء الحقن الثاني حين يفقد البوتاكس اثره عند الحقن المسبق، و مع مرور الوقت يمكنك ان تعلم المده الزمنيه التي يبقى فيها اثر البوتاكس لتقوم بالحقن المجدد، ولكن بالطبع لا ينبغي عليك أن تنتظر حتى يفقد البوتاكس السابق اثره بصورة كاملة. حين يبدأ البوتاكس بفقدان أثره شيئا شيئا يمكن البدء بإجراءات الحقن.
ومع مرور عامين من حقن البوتاكس لفترة زمنية معينة ومنظمة، ‏تبدأ العضلات بلانتعاش بصورة اقل والبطء، وبعد ذلك فإنه من المحتمل أن تطول فترة الحقن المجدد.

يجب عليك ذكر هذه الامور قبل اجراء عملية الحقن الطبيب المختص:

• استخدامك للعقارات وأدويه لمنع تخثر الدم أو حبوب الإسبيرين.
• آخر حقن للبوتاكس
• أي نوع من الحساسية
• أي نوع من أمراض الاعصاب او الأمراض المختصة في العضلات
• العلاجات الحالية او أي مخططات لإجراء علاجات لاحقا
• وجود حمل أو تخطيط لحمل لاحق او إذا كانت في زمن الرضاعه
• إجراء أي عملية تجميل للوجه مسبقا
• الامور الأخرى او الملاحظات الطبية التي قد تؤثر على الحقن أو على الماده.

طريقة الإجراء حقن البوتكس :

يتم حقن البوتكس بصورة واقفة في العيادة، يتم الحقن باستخدام ابر الانسولين الدقيقه في المناطرق المراد حقنها، يمكن استخدام قاروره اكبر ان كان العدد يزيد عن اثنان او ثلاثه، أن جرعات و دفعات الحقن تعتمد على المنطقة المراد حقنها او على درجة التجاعيد او على عدد مرات الحقن المسبق، يمكن للمنطقه التي تم حقنها ان تحمر بعد اجراء الحقن اوان تتورم ، و قد يزول ذلك بعد مرور فتره زمنيه قصيره، لحدوث امتصاص افضل و تجنب انتشار البوتاكس في المنطقه المجاوره، ينصح بتجنب تدليك المنطقة لمدة ٤ ساعات بعد الحقن، و عدم الاستلقاء او خفظ الرأس للاسفل.

النتائج حقن البوتكس :

يستمر ظهور النتائج الى اسبوعين تقريبا ويبقى أثره من ٤ الى ٦ اشهر، و قد تعود التجاعيد بعد ذلك، وفي بعض الاحيان عند بعض الأفراد بعد بعد القيام بالحقن المجدد من ٤ الى ٦ اشهر و بصوره منظمه قد تثبت هذه النتائج و قد لا تظهر التجاعيد مجدداً، و لكن عند بعض الاشخاص قد يكون ذلك عكسيا، فقد تتأقلم العضلات و تصبح مقاومتهم لمادة البوتاكس اكثر، فعندئذٍ قد لا يكون لحقن البوتاكس ذلك الاثر المطلوب.
على اي حال فان حقن البوتكس مفيد و يوصى به للافراد الذين لا يرغبون باجراء العمليات التجميليه، و جدير بالذكر فان الخطوط و التجاعيد قد تعود في حال عدم اجراء (اعاده الحقن لاحقا).

لحقن البوتکس في ايران ، تواصلوا معنا عبر واتساب

00989157029060

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ