دليل السفر إلى مصايف مشهد

دليل السفر إلى مصايف مشهد

مصايف مشهد المقدسة
السیاحة في ایران – مشهد المقدسة

الطرقبه
طرقبه من إحدى المناطق المضيفية كثيرة الشعبية في مدينة مشهد التي وجود العيون الأشجارها الكثيرة و السياحية من المناطق الجيدة المناخ في الصيف تمتلك المناخ الباردة و المطبوعة.
المحصورة بجبال البينالود من الغرب و بجبال تخت رستم من الشمال.وجود المطاعم و المقاهي الكثيرة في هذه المنطقة في العادة يسبب إيجاد الازدحامات الثقيلة في آخر الأسابيع و أيام العطل في مسير طرقبة.
تمتلك طرقبة المصنوعات اليدويه و المناطق السياحية المختلفة.

TAXI 12$

تواصل معنا عبر واتساب

شاندیز

شانديز واقع في فاصله ٢٠كيلومتر غرب مشهد و تكون من إحدى المصايف الالجميلة الأكثر شعبية في مشهد التي تمتلك المطاعم و المضايف و المآوي السياحية الكثيرة و أنها تمتلك الحدائق و العيون الكثيرة و تمتلك الأنهار و المحوطات الخضرة.
منطقة شانديز من إحدى المناطق لكل المنتوجات لصناعات اليدويه و المحلية مثل الملابس الجلد و القشريات،الاشياء الخشبية و أنواع المنسوجات النباتية.

TAXI 14$

تواصل معنا عبر واتساب

قريبة جاغرق المصيفة
قریة جاغرق السياحية تمتلك المناخ الجبلي و حدائق الفاكهة و تمتلك الأودية المخضرة و ممتلئة من الماء أيضا ويوجد في هذا المنطقة المطاعم الاستراحة و السياحة التنزهية و تمتلك الماوی المؤقتة و هذه القرية واقعة في ٢١ كيلومتر شمال غرب مشهد و في ٧ كيلو متر جنوب غرب طرقبة.

قرية نغدر السياحية
هذه القرية الخضراءو المعمرة تمتلك المناظر الطبيعية في سفوح الشمالي لجبال البينالود و هذه القرية من توابع طرقبة و واقعة في ١٠ كيلومتر منها.

قرية عنبران مشهد السياحية
قرية عنبران السياحية تمتلك مناظر خضراء و الاعشاب الطبيعية و المعطرة.تمتلك هذه القرية أماكن سكنية لإقامة المسافرين و المطاعم المتعددة و واقعة في ٢٦ كيلومتر مدينه مشهد و كيلومتر واحد من طرقبة.

قرية زشك مشهد السياحية
قرية زشك السياحية جزء من إحدى المناطق مشهد السياحية الكثيرة الانتعاش و الاندهاش هذه القرية في ٤٨ كيلومتر مشهد و في امتداد جنوب شرق سلاسل جبال بينالود و موجودة في عين وادي شانديز.

عين كيلاس (جشمه کیلاس) مشهد
في زمن التيموريان مياه هذه العين بواسطة أمير شير نوايي هديت نحو مشهد وكانت تمر من صحن عتيق و هذا العين واقعة في ٤٨ كيلومتر شمال غرب مدينة مشهد و ٢١ كيلومتر غرب مرقد فردوسي.
كان إسم القديم لهذة القرية كلسب. هذا العين بسبب وقوعها في شرائط خاصة جغرافية تمتلك الماء دائما،هذا العين في محل اختلاف السطح بين جلكتين توس و مشهد.
نشئت عين كيلاس حول نفسها حوض صغير أو نهيرات صغير و من العيون إيران المشهورة و تمتلك عمق 4إلى 5 أمتار و ارتفاع ١٠١٠ متر من سطح البحر وكانت نوع العين كارستي(كلس) مع امتلاكها المناخ الجيد و النضيف يمكنها أن تكون محل مناسب للسياح و محبين الطبيعة صيفا.

قرية كنق (کنک) السياحية مشهد
يشبه بنيان هذه القرية قرية ماسولة و تحتسب سطح كل بيت كمنزل اعلى تقريبا وقرية كنق في سفوح جبال بينالود في قسم جنوب هذه السلاسل بفاصلة ٢٢ كيلومتر شمال غرب طرقبة .
قرية كنق تمتلك المناظر الجبلية،العيون،و الأشجار المختلفة في سفوح الجبال الجميلة و تكون مرغوبة لمتسلقين الجبال

السياحه و الترفيه مع مترجمين ايران جمال …اتصلو عن طریق الواتساب :

00989157029060

تواصل معنا عبر واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ