ذكريات سفر إمرأة أمريكية إلى إيران

ذكريات سفر إمرأة أمريكية إلى إيران

«باتريشيا شولتز»كاتب كتاب 1000 مكان التي قبل الموت يجب أن نرى » في شهر إبريل ، سافر إلى إيران 18يوما.

بعد عودته إلى أمريكا كتب تقريرا حول سفره إلى إيران و تكلم فيها عن الأفكار المصلحه الغير صحيحة حول ثقافة و أهالي إيران.أنه تبصر أن السياحية في إيران في السنوات القادمة ستنمو نموا مستحق الاهتمام.تابعوا إيران جمال.

باتريشيا شولتز بعد سفره إلى إيران مرافقا 16نفرا آخر،كتب تقريرا مفصلا حول ثقافة،حضارة و أهالي إيران.
أنه عبر عن إيران بالمقصد الرائع للسفر والمغامرة التي مفتوحة على جميع السياح.
شولتز بعد سفره إلى إيران، عدد أدلة للنمو السياحي الإيراني:

التقاليد،الثقافية وحضارة أهالي إيران

ذكريات سفر إلى إيران (4)
كتب في هذا التقرير:
لثقافة قديمة مثل إيران،كم عشرة تشوش تكون فقط تذبذب تاريخي مارة.أهلها من قبل ألفين عاما،عندما كانت تمر شارع ابريشم من هذا البلد،كانت مستضيف السياح وستكون.في الحقيقه كانت ألسنة القديمة الاستضافه الإيرانية وحدها هي التطرف التي رأيناها خلال 25إبريل إلى 12 مايو وواجهناه في كل مرة.أنا لم أرى مثل هذه الإستضافة الحارة.
نمو السياحية الإيرانية
في هذا التقرير يقول عن إستضافة أهالي إيران الذين مسحوا كل الأفكار الغير صحيحة نسبتا إلى إيران بأعمالهم. أنه ذكر إيران بلدا يمتلك التاريخ و الميراث العتيق التي تمتلك أشياء كثيرة للاستكشاف.أنه يقول السفر إلى إيران مسح كل الستائر المحاطه من قبل العدسات الأمريكية على الثقافية الإيرانية.
في شهر فبراير صحيفة نيويورك تايمز بتوثيق من اسوشيتد «Associated Press « أعلنت أن المقامات الإيرانية أعلنت في سنة ٢٠١٤ ،خمسة ملايين من السياح الأجانب قاموا بزيارة إيران التي كان ٣٤٠٠نفر منهم امريكي و هذا الموضوع ساعد اقتصاد إيران ٧/٥ مليارد دولار.أعلن تايمز ان إيران كل سنة يستقبل ٢٠مليون سائح. أجنبي حتى عام ٢٠٢٥ .قدرت المقامات الإيرانية العائد الحاصلة منها ٣٠مليارد دولار.

ذكريات سفر إلى إيران (8)
يقول شولتز:
أنا رأيت في سنين عديدة فقط الصور الجميلة من أماكن الرائعة في إيران،قصور الفاخرة،النوافذ الملونة الزجاجية،الحمامات العتيقة،الأسواق الميسرة،المخللات و السجادات لا مثيل لها،المعمارية الاسلامية و المساجد ذو أقواس مزينه بالقيشاني الأخضر الأزرق والقبب الروعة التي صنع بالمحاسبات الرياضية الدقيقة.كانت هذه الزيارة الثلاثي الأبعاد ذو تجربة مدهشة لي.
أولئك الذين يرجعون من السفر من إيران،يمكنهم توصيف الدفائن الإيرانية.
و يمكنهم التكلم أيضا لسائر الأشخاص من التضاد بين طريقة أفكار الغربية نحو إيران و حقائق الجمعيات الشباية و الأهالي المضيفين.

ذكريات سفر إلى إيران (2)
أنه في تقريره يقول أن الإيرانيين يفتخرون بالعجائب السياحية و رائعتم.تم تسجيل ١٩مكان تاريخي في إيران في التراث العالمي اليونسكو و يوجد آلاف الأماكن قابل المشاهده و تاريخيه أخرى في هذا البلد:
أهلها مضيفين جدا.يدعونا إلى الضيافة،الأعراس و كم نزهة خارج بيتهم.و يدعون الشباب في المقاهي على طاولتهم.
حيث سمحت لنا امرأه ان نحضن طفلها،كأنها تعرفنا منذ سنين عديدة او نكون من اقربائها.

سفر ایران (2)
و تحدث أيضا عن التكوين الاجتماعي في إيران التي يكون ٧٠بالمئة منهم شباب و أقل من ٣٥من العمر.إيران بعد السعودية البلد الثخين حيث المساحه في الشرق الأوسط،منطقة إستراتيجية بين الشرق والغرب وبين المحطات النفطية لخليج الفارسي وبحر الخرز.
وأضاف شولتز أن أهالي إيران الذين يمتلكون ثقافه أثرية و مثقفة يتكلمون باللغة الفارسية.هذه اللغة من اللغات القديمه الحية في العالم.يستطيعون التكلم مع الأجانب بالإنجليزية بشكل جيد.أهالي إيران مع السنن القديمة،كثيرة الأدب و المحصلين ويتفاخرون كلهم بالجنسية و غرور القومي.مفهوم الجمال و الشعر يوجد في جميع أنحاء البلاد.

ذكريات سفر إلى إيران (3)
مساحة إيران أكثر من ضعف مساحة تكساس و غالبا صحراوي.على رغم ذلك،إيران بلد الجمال الطبيعي والجمال المصنوعة بيد الإنسان.
آثار التاريخية الرائعة الإيرانية
هذا الكاتب الذي سافر الی مختلف المدن في إيران،يكتب حول هذه الجاذبيات المدن المختلفة بهذه الطريقه:
مشهد مدينه جميلة جدا و عتيقة.هذه المدينة مركز السياحية و الصحة في إيران مع أفضل الفنادق.
طهران بالفنادق الكثيره،متاحف الفنية،المراكز الشراء الجميلة تكون مدينه متطورة يوجد مزلجة مشهورة قريبة من طهران حيث بالسيارة تستغرق ساعة واحدة.وضع الشوارع و الباصات مقبولة.تبريز العاصمة السابقة واقعة في شمال غرب .من اجمل المدن الإيرانية.سوقها الكبير و القديمة داعية تأريخ المدينة.
حيث كأنك في نفس الشارع ابريشم واقف .اختصت قسم من هذا السوق بالسجادات و كل واحد منها،كما كتب ماركو بولو،روائع من المهارة و الفن.
يزد مدينه ملبنة قديمة التي عرفت بمدينة البرك.هذه المدينة مشهودة بإسم الزرتشت أيضا التي كانت ديانة أهالي إيران قبل ذلك و علمهم النار.

ایران جمال (3)

يعرف شيراز بالتاريخ الأدبي العالية،الفن و تثقف أهلها القلب الاسطوري الثقافية الفارسية.يحبون الإيرانية مدينه شيراز لامتلاك الحدائق الجميلة.
هذه المدينة مدينه الشعر و الحب.يقع مقبرة الشاعر ومغزل القرن ١٤ الهجرة حافظ في هذه المدينة و ملقي العشاق الذين في هذه المقبرة يشاعرون أشعار ألحب.
و أشار إلى إحدى الآثار التاريخية الأخرى تحت جمشيد حيث كانت عاصمة الرائعة أكبر امبراطورية واجده حتى الآن و بعدها اسكندر كبير حرقها و هدمها.
كان آخر مقصد له في إيران مدينه أصفهان و شولتز يأمل الحياة في هذه المدينة بالشوارع العريضة،الأشجار الجميلة و الجسور الخارقة.ساحة الإمام أكبر الساحات العالم و سمي الكاتب أهم محصول معماري إسلامي.
الأطعمة القديمة الإيرانية،الأطعمة اللذيذة و معطرة
يعرف الطعام و الغذاء من أهم أجزاء الثقافه لأهالي الإيرانية .يعرض شوربة الشعير و أنواع الكباب مع الرز الزعفراني في كل المطاعم .

سفر ایران (3)
يزينون الأغذية مع الورود الطبيعية(مثل تويجة وردة الحمراء(و النباتات(مثل النعناع) او البهارات و مطعمات مثل الزعفران وحتى الفواكه مثل الرمان و زرشك.
الأطعمة الأخرى مثل الاحكاكة،فسنجان مع معجون الرمان و الجوز و مرق الخضروات من الأطعمة القومية الإيرانية ايضا.
الأمان و الإمكانيات المناسبة القادمة في إيران
أنه يقول حول الأمان في السفر إلى إيران كل الأماكن الزيارتي تكون بعيدة عن حدود العراق،افغانستان و باكستان.ولكن الوزارة الخارجية الأمريكية منعت السفر لأهاليها إلى هذا البلد.وأضاف:
على الرغم من أن ٩٩ بالمئة من مجتمع إيران مسلمة و من خلالها ٩٠ بالمئة منها يشكلها الشيعة،لأ يوجد أي معارضات بين الشيعة والسنة و هم يعيشون بالسلام و الصداقة جنب بعض.

سفر ایران (1)

[wdi_feed id=”13″]

travelweekly.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ