زراعة الشعر الطبيعي و طرقه FUE

زراعة الشعر الطبيعي و طرقه FUE

زراعة الشعر و طرقه المشتركة :

ان تساقط الشعر و فقدانه و الصلع عند الذكور و الإناث قد يحدث لأسباب مختلفة كالحوادث و المخدرات وإذا كان بإمكانهم القيام باصلاح هذه المشكلة ، فان ذلك قد يساعد بتعزيز الشعور باحترام الذات بشكل كبير .
ايضا فان التوتر قد يسبب صلع عند الفرد ، يشجع بعض الأشخاص بالقيام بزراعة الشعر الطبيعي بالطريقة المشتركة ( المزدوجة ) .
في عملية زراعة الشعر باستخدام الطريقة المزدوجة ( استخراج و نقل البصيلات ) ، زراعة الشعر FIT ( استخراج البصيلات ) و FUT ( نقل البصيلات ) ، يتم جمع هذان الطريقتان معاً للوصول الى زرع ٦٠٠٠ – ٨٠٠٠ شعرة في كل جلسة لزراعة الشعر .

زراعة الشعر في ايران

تتم هذه التقنيات على النحو التالي :

FIT : هذه الطريقة هي تقنية لزراعة الشعر حيث يتم استخراج البصيلات التي تحتوي على ١ – ٤ شعيرة و يتم هذا باستخدام أدوات خاصه لاستخراج شعيرة من المنطقة المانحة وبعد ذلك يتم نقل هذه الشعيرات من المنطقة المانحة إلى المنطقة التي هي بحاجة إلى زراعة الشعر فيها .
في هذه بامكاننا الوصول إلى زرع ٥٠٠ الى ٣٠٠٠ وحدة من الشعيرات حتى نتمكن من معالجة مناطق صغيرة في كل دورة .
FUT : هي تقنية لزراعة الشعر حيث يتم إزالة شريط رفيع من جلد الرأس الذي يحتوي على بصيلات سالمة من المنطقة المانحة الصحية من الرأس و قبل أن يتم زراعة الشعر يفضل فصلها الى وحدات بصيلية .

هذه الانواع من ممارسات زراعة الشعر تحتاج إلى درجة عالية من التخصص و بالتالي يجب أن يتم تنفيذها من قبل فريق خبير و ماهر لتجنب المضاعفات و اثار زراعة الشعر FUT

زراعة الشعر في ايران

زراعة الشعر في ايران

زرع الشعر بالطريقة المزدوجة :

هناك نوعان من التقنيات لزراعة الشعر التي هي معروفة بتقنيات FUT , FIT والفرق الرئيسي بين هاتين الطريقتين هي كيفية سحب وحدات البصيلات من الجهة المانحة .

ان نمط الصلع قد يحدد مقدار و عدد الشعيرات اللازمة لتغطية منطقة الصلع .
لذا فإن كل من هذه التقنيات مزايا و عيوب و مع ذلك قبل اختيار التقنية المراد استخدامها من الواجب المعرفة عن طريقة كيفية السحب و تأثيرها على المنطقة المانحة التي هي تشكل الفرق الرئيسي بين هاتين الطريقتين . قبل إجراء عملية زراعة الشعر يجب التأكد من أن المناطق المانحة و المتلقية لديهم المستوى المناسب من المتطلبات و المواصفات لإجراء عملية زراعة الشعر الناجحة .

زراعة الشعر في ايران

زراعة الشعر في ايران

يجب أن تكون المنطقة المانحة منطقة ذو كثافة شعر عالية ولديها مرونة كافية و ليس هناك أي ندبة او جراحة في هذه المنطقة و أيضا المنطقة المراد زراعة الشعر فيها لا يوجد فيها أي عيب . إذا كانت منطقة الصلع واسعة ففي هذه الحالة هناك بحاجة إلى زراعة شعيرات اكثر لتغطية المساحة . كلما تكون مساحة الصلع أكبر سيكون العلاج لمنطقة الزراعة في الجلسة الأولى أصعب .
‏خيار واحد هو أن منطقة الصلع تعالج في عدة جلسات و في هذه الحالة يمكن بدء العمل مع خط نمو الشعر الأمامي ثم بعد ذلك يمكن البدء بالعلاج لثلث الرأس الأمامي و القسم الاوسط و فروة الرأس ، للقيام بذلك اعتمادا على التقنية المستخدمة سوف يكون هناك بحاجة الى ٢ – ٥ جلسات للعلاج . بإمكانك استخدام التقنيات FUT ,FIT جنب إلى جنب للوصول الى اقصى حد ممكن لعدد الشعيرات المزروعة في جلسة واحدة لذا في هذه الحالة يمكن ان يتم العلاج في جلسة واحدة .

في تقنية FUT المنطقة المانحة الموجودة في الظهر و جانب الرأس تقتصر عادتةً على شريط رفيع حول عظم القذالي . في تقنية FIT المنطقة المانحة لها مساحة أوسع في مناطق الظهر وجانب الرأس و يتحدد ذلك وفقاً لنمط الصلع . في طريقة FUT يتم ازالة الشعر المطلوب و الحصول عليه من خلال شريط رفيع من منطقة الجلد التي لها نسبة عالية من كثافة الشعر ، و التي بامكاننا زرع حوالي ٥٠٠٠ الى ٦٠٠٠ شعرة فهي مرشح جيد لإجراء زراعة الشعر ، ايضاً بامكان الحصول على مرشح متوسطاي حوالي ٤٠٠٠ شعرة لكل دورة . في تقنية FIT ازالة الشعر في مناطق اوسع بكثير من منطقة التي تستخدم في تقنية FUT , في تقنية جراحة FIT بسبب وجود قيود للمنطقة المانحة لذا يستغرق وقتا أقل لإجراء زراعة الشعر ، لهذا السبب و وفقاً لذلك لا ينبغي أن يؤخذ أكثر من ٣٠٠٠ شعرة في الجلسة الأولى و بعد ذلك ينبغي أن يؤخذ اقل فاقل في الجلسات اللاحقة .

من خلال جمع بين اثنين من التقنيات FUT , FIT معاً و اذا كان المرشح المتوجه إلينا جيد يمكن أن تكون عدد الشعيرات ٨٠٠٠ في جلسة واحدة ، و هذا الرقم الذي كان للمرشح المتوسط في الطريقة الغير مزدوجة حوالي ٤٠٠٠ في هذه الطريقة تصل إلى ٦٠٠٠ عدد و هكذا يتم تغطية سطح كبير من الصلع بصورة واضحة في جلسة واحدة و من المهم وضع خط النمو في منطقة مناسبة بحيث نقدر للوصول لنتيجة مرضية في اقل مدك زمنية و مع ادنى إزعاج للمريض ويتم العلاج بصورة كاملة فقط في الجلسة الاولى . للحصول على نتائج أفضل و طويلة المدى ينبغي اجراء التخطيط وتحديد مواعيد من الجلسة الأولى و فقط بإمكاننا الوصول بهذه الطريقة أن يتم الإستخدام فقط من المنطقة المانحة السليمة ولديها الإمكانية العالية لذا نصل الى افضل و أعلى استخدام هذه من هذه المنطقة . الجلسات العلاجية المزدوجة بتقنيات FUT , FIT تسمح للمريض المشاركة في أقصر فترة من الزمن مع مرور ادنى حد لفترة زمن العمل و ايضاً انخفاض في تكلفة زراعة الشعر الطبيعي وتحقيق و الوصول لأجمل و افضل النتائج . القدرة على تحقيق عدد كبير من زراعة الشعيرات في جلسة واحدة لا تعتمد فقط على خصائص المريض ، ‏بل ان الاخصائين ذوي المهارات العالية و بالتعاون و الفعاليه معا و ابقاء الشعيرات على قيد الحياة و تحديد الأولوياتلزذراعه صحية للمريض يصلون الى افضل النتائج .

و اخصائنا هم عدد قليل من الأخصائيون زراعة الشعر الذين لديهم المعدات و الخبرة اللازمة لإجراء زراعة الشعر بتقنيات FUT , FIT معا و في وقت واحد .

ان افضل المرشحين لزراعة الشعر بالطرية المزدوجة FUT ,FIT :

١- ‏حيثما تستخدم علاج نمط الصلع المتقدمة هناك بحاجة لاكتر من ٤٠٠٠ عدد من الشعيرات فعندئذ ينصح المرضى باستخدام الطريقة المزدوجة FUT و FIT معا لزراعة الشعر ، لان الشعيرات التي تم الحصول عليها في الطريقة المزدوجة أكثر بكثير من أن نحصل على شعيرات لزراعة الشعر بطريقة FUT او FIT بصورة منفصلتين .

٢- لا يكون لديه أي مشكلة على القيام بأي اجراءFIT و FUT في سبيل المثال حلق الرأس .

٣- على الحد الأدنى يكون لديهم نسبة كثافة عالية خلف الرأس حتى يمكن بقيام سحب ٢ سم من خلف الرأس و أيضا بعد ذلك يمكن سحب الشعر المتبقي لإجراء FIT أو بعبارة أخرى تكون كثافة الشعر لخلف الرأس لا تقل عن ٧-١٠ سم .

٤- مرضى المسنين الذين لا يستطيعون الاستلقاء على بطنهم لمدة ساعة دون توقف ، أو المرضى الذين يعانون من مرض الربو ، أشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة .

٥- ان تقنية FIT وFUT المزدوجة هي تقنية جيدة ، و هذه في حالة أن يكون المرشح هو خيار صحيح و جيد ، على سبيل المثال الأشخاص الذين لديهم صلع فقط في المنطقة الامامية للرأس فإن استخدام هذه التقنية في هذه الحالة تكون غير صحيحة لأن لكل من الاثنين هذه التقنية FUT , FIT تعمل الشيء نفسه 

زراعة الشعر في ايران

زراعة الشعر في ايران

أو في الأشخاص الذين لديهم كثافة الشعر في خلف الرأس تصل إلى ٥ سم فان استخدام هذه التقنية المزدوجة فقط قد تحطم المنطقة المانحة ( خلف الرأس ) للشخص وتضيع الفرصة لإجراء التقنية FUT ثانيا في مرور فترة سنة واحدة للمريض الذي هي انسب طريقة للعلاج في هذه الحالة .

لأن هناك لا يوجد الكثير من المتخصصين لإجراء هذه التقني وة هناك عدد قليل من المتخصصين قد يقومون بإجراء هذه التقنية المزدوجة لزراعة الشعر فلذلك عليك القيام بأخذ استشارة شخصية مع خبراء شركة ايران جمال لتحديد ما إذا كنت المرشح المناسب لهذه الطريقة و بالتالي إذا كنت ترغب في اجراء هذه الطريقة لزراعة الشعر او أي طريقة أخرى لزراعة الشعر يرجى الاتصال بنا و تحديد موعد مع خبراء ايران جمال او استخدام نموذج الاستشارة لدينا .
مزايا و عيوب زراعة الشعر بالتقنية المزدوجة ( FIT , FUT )

زراعة الشعر في ايران

زراعة الشعر في ايران

بالتالي سيشار إلى بعض المعايب و المزايا لزراعة الشعر بالطريقة المزدوجة :
مزايا زراعة الشعر بطريقة التقنية المزدوجة :

هي طريقة موثوق بها و فعالك من حيث التكلفة لإجراء زراعة الشعر للمناطق الواسعة .
قضاء وقت أقل لإجراء الزراعة ( و ذلك اعتمادا على نوعية المنطقة المانحة و عدد الشعيرات و قد يستغرق فترة من ١٥ إلى ٢٠ دقيقة زمنية ) .
سحب كمية كبيرة من الشعيرات يعني حوالي ١٥٠٠ إلى ٤٥٠٠ عدد ( و هو ما يعادل ٣٠٠٠ – ٩٠٠٠ من بصيلة الشعر ) و ذلك قد يمكن باستخدام الطريقة المزدوج لزراعة الشعر .

عيوب زراعة الشعر بطريقة التقنية المزدوجة :

العيب الوحيد في هذه الطريقة هي تشكيل الندوب و الجروح و بإمكان حل هذه المشكلة بزرع الشعر في منطقة الندوب و الجراحة .

من هو الطبيب الموثوق لإجراء زراعة الشعر بالطريقة المزدوجة ؟

الطبيب الذي له الخبرة و المهارة الكاملة لإجراء كل من هاتين التقنيتين FUT , FIT على حدى فهو الطبيب الموثوق في هذا المجال ، وأن يكون لديه المعرفة الكاملة عن هاتين الطريقتين و يعرف المضاعفات و المشاكل الموجودة في كل من هذه الطريقة . لديه الخبرة الكاملة لعدة سنوات في زراعة الشعر لكل من هذه الطريقة و قد شاهد النتائج الحاصلة من كل من هذه الطريقتين في المراجعين السابقين حتى لديه الإمكانيات لإجراء هذه الطريقتين معاً و في نفس الوقت على رأس الشخص . يجب أن يكون الطبيب لديه خبره كاملة في اسلوب طريقة FUT لشد الدبة حتى لا تتسطح الندبة على الرأس مع الطريقة FUT ، لان تغطية هذه المناطق في الطريقة المزدوج تكون أصعب بكثير و من المحتمل أن تشاهد و تظهر بصورة قابلة بلرؤية بسبب تفريغ الشعر من مناطق الرأس بعد إجراء طريقة FIT ، و يجب أن تتم الجراحة بدقة عالية جدا حتى لا نقوم بهدم البصيلات الموجودة و لا تتغير جهتها حتى نقدر الوصول إليها و استخدامها في طريقة FIT .

‏يجب على الطبيب أن يعرف و يفهم الطريقة FIT بصورة كاملة و يعرف لأي مدى بإمكانه إزالة الشعر من خلف الرأس بطريقة FIT لكي لا تشاهد مناطق فارغه و الندوب و الجروح الحاصلة من الطريقة FUT على رأس الشخص .

و في النهاية يجب على الطبيب الجراح الخبير لزراعة الشعر المعرفة الكاملة للتقنية المزدوجة لكي يقدر على إزالة الشعر من الاماكن المناسبه و زراعتها في الاماكن اللازمة بالطريقة المزدوجة و بالمعايير الرئيسية الثلاثة:

التالية :
لا يسبب الضرر للمريض .
تغطية كامله لإخفاء الندوب بعد إجراء FUT
عدم إنتهاز الفرصة لسحب الشعيرات من المرشح

للمزيد من المعلومات او الرغبة بتحديد موعد مع شركة ايران جمال فبإمكانكم التواصل على رقم الواتساب ٠٠٩٨٩١٥٧٠٢٩٠٦٠ او قم بزيارة الموقع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ