زراعة الشعر بالطريقه الغير جراحيه FIT FUE

زراعة الشعر بالطريقه الغير جراحيه FIT FUE

في طريقة زراعة الشعر الغير جراحيه ،الوحدات الجريبيه (الحاويه على 1-4شعره) واحده واحده تخرج من خلف الرأس بواسطة جاز يدعى جهاز اللكمه و تزرع في منطقة الصلع و في النتيجه ليس هناك داعي لجراحة خلف الرأس .و في هذه الطريقه لا توجد هناك اثر للخياط و انما ستبقى في مكان كل جريبه نقطه بيضاء صغيره و التى لا ترى عادة .و لذلك فإن الافراد الذين يبقون شعرهم قصيرا يكونون مناسبين جدا لهذه الطريقه في زراعة الشعر .و هذه الطريقه قد انتشرت في امريكا عام 2002د.

تخرج البصيلات واحده واحده و بصوره مبعثره من خلف الرأس

مراحل زراعة الشعر بالطريقه الغير جراحيه FIT FUE

اخراج البصیلات من خلف الرأس

في البدايه يحلق شعر الرأس بالكامل بالدرجه 1 او 2 .ثم يتم تعيين اماكن اخذ الشعر من خلف الرأس (مصرف الشعر المفيد).يكون الشعر في هذه المنطقه مقاوم لاثر الهرمونات الذكوريه و لا تتساقط ابدا .

زراعة الشعر في ايران . قبل العمليه يحلق الشعر بدرجة 1 او 2

زراعة الشعر في ايران . قبل العمليه يحلق الشعر بدرجة 1 او 2

مصرف الشعر المفيد

ثم يعين خط زرع الشعر في مقدمة .تعيين هذا الخط حساس و مهم جدا .اذا رسم هذا الخط بشكل صحيح و كما يجب فإن نتيجة العمليه ستكون مرضيه سيبدو الشعر طبيعيا و لن ينتبه لزرع الشعر لدى الشخص

زرع الشعر في ايران . تعيين خط زرع الشعر

زرع الشعر في ايران . تعيين خط زرع الشعر

زراعة الشعر في ايران

و في النهايه يؤخذ المريض الى غرفة العمليات و يتمدد على السرير .في غرفة العمليات بعد تعقيم الرأس بواسطة البتادين،يتم تزريق الليدوكايين لتخدير الجلد .يتم التخدير بواسطة ابر رفيعه جدا و لا يسبب اي الم .
ثم باستخدام اللكمات الصغيره و بواسطة العين المسلحه (بمساعدة نظارات تقوم بالتكبير من 2.5 الى 5 مرات )يبدأ باخذ الشعر من خلف الرأس .اللكمه هي في الواقع عباره عن ابر فلزيه رفيعه بقطر 0.75 الى 1.2 ملمتر الذي يدخل الى الجلد بحركه دائريه.

اخذ الشعر من خلف الرأس يتم بواسطة جهاز اللكمه اليدويه او جهاز الميكروموتور و بالاعتماد على عدد البصيلات تطول العمليه عدة ساعات .و في النهايه يتم تضميد خلف الرأس .و من المثير للاهتمام ان تعلموا بان الزروف خلف الرأس لا تحتاج الى خياط و تلتئم بسرعه خياليه خلال ايام قصيره

اخذ بصيلات الشعر من خلف الرأس بواسطه اللكمه

ميكروموتور

ميكروموتور

يوم العمليه زراعة الشعر ، بعد اسبوع ، بعد سنه

الحفر المتكونه خلف الرأس (اماكن اخذ الشعر) سوف تشفى بعد اسبوع و بعد نمو الشعر سوف تختفي تماما

البصيلات المأخوذه توضع في اناء زجاجي حاوي على مغذي ملحي بارد كي لا تتلف في جو الغرفه .في هذا المحلول يمكن حفظ البصيلات حيه لمدة 5 ساعات .

بصيلات ال fit تکون فاقده للدهون لذلك تكون رفيعه . تحفظ البصيلات في اناء حاوي مغذي ملحي بارد

زرع الشعر (3)

زراعة الشعر في ايران بعد تعقيم منطقة الصلع بالبيتادين و تزريق الليدوكايين في منطقة الصلع يتم تخدير سطح الجلد .ثم يتم تكوين عدد من الفتحات الضدصغيره بواسطة موس رفيع و صغير .قياس الفتحات تكون من 1.5 الى 0.8 ملليمتر .في هذه المرحله الانتباه الى زاوية دخول الموس مهم جدا حيث ان البصيلات سوف تنجذب الى هذه الزوايا . عمق الفتحات تكون من 3الى4 مليمتر .الفتحات العميقه جدا و السطحيه تكون غير مفيده حيث ان البصيلات لا تأخذ المكان المناسب في الجلد و بعد النمو تاأخذ مظهرا اصطناعيا ..بعد ايجاد جميع الفتحات المطلوبه تبدأ عملية زراعة الشعر .

زرع بصيلات الشعر.

للحصول علی المعلومات و الاستشاره المجانیه حول الاسعار یمکنم التواصل معنا عبر التلفون او الواتساب :

00989157029060

واتساب

زرع الشعر في ايران . زرع بصيلات الشعر تتم بواسطة 1 او 2 من الفنيين الخبراء و باستخدام لاقطات ظريفه جدا .

على اساس قاعده عامه نستطيع اخذ حوالي نصف من البصيلات خلف الرأس دون ان تؤثر على حجم الشعر خلف الرأس ولكن الافراط في اخذ الشعر سيؤدي الى قلة كثافة الشعر خلف الرأس و هذا يكون غير جميل ابدا. و ايضا ان اخذ الشعر من اعلى الرقبه و المنطقه القريبه من الصلع يكون غير مفيد ابدا لان هذا الشعر غير دائمي و سوف يتساقط في المستقبل القريب .

زرع الشعر (4)

هل ان طريقة زراعة الشعر الغير جراحيه FIT تحل محل الطریقه الجراحیه FUT بصوره کامله ؟؟

الجواب هو كلا .بالرغم من ان جميع المرضى يرغبون بزرع الشعر بالطريقه الغير جراحيه ولكن للاسف فإن هذه الطريقه غير مناسبه للجميع.
و السبب في ذلك هو ان في بعض الافراد جذر الشعره سوف تسحق نتيجة لمقاومة الجلد و لن تخرج سالمه.
و لهذا السبب فان عدد البصيلات الصالحه للاستخدام المأخوذه بهذه الطريقه تكون اقل من الطريقه الجراحيه FUT او الطریقه الترکیبیه FUT+FIT.
بالطریقه التركيبيه يمكن زرع 3000الى 3500 بصلة (6000الى 9000 شعره) دون ان يقل حجم الشعر خلف الرأس بطريقه مثيره للانتباه.

في طريقة FIT یؤخذ الشعر بشكل متقاطع من خلف الرأس كي لا تؤثر على حجم الشعر زراعة الشعر في ايران
اذا تم اخذ الشعر برويه سوف يأخذ خلف الرأس منظر اكل العث و منظر الخيط .بينما في الطريقه الجراحيع يؤخذ شريط من خلف الرأس و يتم الاستفاده من كل الشعر المأخوذ .

زرع الشعر (9)

زرع الشعر (10)


قبل و بعد زراعة الشعر بالطريقه الغير جراحيه .

هل نستطيع الاستفاده من شعر الجسم بالطريقه FIT FUE لملئ منطقة الصلع ؟

بالرغم من انه بامكاننا اخذ الشعر من منطقة الصدر او اللحيه بواسطة اللكمه و زرعها في منطقة الصلع ولكن ان نتائجه لن تكون مؤمله كثيرا.و اساسا فأن شعر الجسم ليس له قدرة نمو جيده و لا تكون بديلا مناسبا لشعر الرأس .

زرع الشعر (12)

زرع الشعر (11)

في رسم خط زراعة الشعر في مقدمة الراس اي من البارامترات تكون مهمه؟

تعيين خط نمو الشعر هي اهم مرحله من عملية زرع الشعر .خط النمو سوف يحدد ارتفاع الجبين و اطار الوجه .خط النمو يجب ان لا يكون مستقيم ،مرتفع او منخفض.خط النمو يجب ان يكون مناسبا و عمر المريض و تركيبة وجهه.خط النمو يجب ان يكون له مظهر غير منتظم و متعرج .في خط النمو ان البصيلات الحاويه على شعره واحده يجب ان تزرع بزاويه30 درجه باتجاه الأمام . لكون ان خط النمو ذو اهميه كبيره فإن الدكتور مكرمي يصرف الكثير من الوقت و الطاقه لرسم هذا الخط..

الاتجاه و زاوية نمو الشعر في مقدمة الرأس .

رسم خط نمو الشعر الطبيعي . زراعة الشعر في ايران

خط النمو الطبيعي لا يكون منظم و انما يكون غير منتظم و متعرج.

زرع الشعر (13)

زرع الشعر (14)

ما هي محاسن زراعة الشعر بالطريقه الغير جراحيه FFIT FUE ؟

1-ان جلد الرأس لا يتم جرحه و بذلك لا يوجد هناك الم بعد العمليه.
2-لان الجلد لا يتم خياطه فليس هناك داعي لمراجعه ثانيه لسحب الخياط
3-لا يبقى اثر لخط الخياط بل تبقى هناك نقط بيضاء صغيره تختفي خلال الشعر و يستطيع الشخص ان يبقي شعره قصيرا جدا .ولكن اذا تم تحليق الشعر فأن هذه النقاط سوف تكون مرئيه
4- لانه لا يتم خياط منطقة خلف الرأس فأن الشخص يستطيع الاستمرار بانشطته الرياضيه بعد اسبوعين من العمليه

تكون هذه العمليه سريعه ولا تسلط ضغطا على جذور الشعر تزرع بصلات ذات شعر واحد في خط النمو كي لا يأخذ الشعر مظهر غير طبيعي البصلات ذو شعرتين او ثلاثه تزرع في المناطق الخلفيه في الرأس حفظ جذور الشعر المزروع في حاله رطبة مهم جدا على طول العمليه ولهذا السبب يرش على الرأس بخاخ من المغذي الملحي عدة مرات زرع البصلات تستغل ساعه او ثلاث ساعات حسب نوع البصله وفي نهاية هذه المرحله يتم مراجعة الزرع ومن ثم يتم تضميد الرأس وهكذا يكون المريض جاهزا لترخيصه من المستشفى.

للحصول علی المعلومات و الاستشاره المجانیه حول الاسعار یمکنم التواصل معنا عبر التلفون او الواتساب :

00989157029060

مظهر الرأس في نهاية العمليه (قبل التضميد)

التضميد بعد العمليه

الاسئله الرائجه عن زراعة الشعر بالطريقه الغير جراحيه FIT FUE
هل ان الشعر المأخوذ من خلف الرأس في الطريقه الغير جراحيه FIT FUE تكون دائميه ولن تتساقط ؟

الشعر في مصرف الشعر خلف الرأس يكون مقاوما للهرمونات DHTولن تتساقط بعد الزرع مصرف الشعر هي منطقه مستطيلية الشكل الذي يكون طوله من 25_30 سم وعرضه من5_8 سم اخذ الشعر من خارج مصرف الشعر كالشعر الموجود في اعلى الرقبه او القريب من ناحية الصلع ليس عملا ناجحا لان الشعر في هذه المناطق يكون حساس للهرمونات الذكوريه وسوف تتساقط في المستقبل القريب.

هل زراعة الشعر بالطريقه الغير جراحيه FIT FUE تسبب الالم؟

بعد تزريق الماده المخدره،المريض سوف لن يشعر باي الم او ضيق وحتى بعد العمليه في البيت لن بكون بحاجه الى مسكنات.

هل في الطريقه الغير جراحيه FIT FUE يتم اخذ الشعر باللكمه اليدويه او بواسطة جهاز؟

هذا الموضوع يتعلق على الاغلب بخبرة ورأي الطبيب المتخصص وايضا يتعلق بنوعية الشعر تجربة تبين ان اخذ الشعر بواسطة اللكمه اليدويه تكون متعبه و تسبب المشاكل ولكن العمليه تكون بدقة اكبر ويكون عدد بصلات الشعر الصحيه اكثر.الانواع المختلفه للاجهزه( مايكرو موتور سیفر روبات ارتاس)،تزيد من سرعة العمل ولكن من الممكن ان تضر بجذور الشعر

زراعة الشعر في ايران . جهاز SAFER

زرع الشعر (5)

زرع الشعر (6)

هل في الطريقة الغير جراحيه FIT FUE يتم استخدام نفس نوع اللكمه لجميع الافراد ؟

قطر اللكمات هي ملم 1 او اقل.لايجوز ابدا استخدام اللكمات الكبيره البصلات المجاوره سوف تتضرر وتبقى اثاره على جلد الرأس. مقدار حدة اللكمات يجب ان تختار حسب نوع الجلد في الطريقه FIT FUE

في الطريقه FIT FUE کیف يتم استخراج البصله من جلد الشعر ؟

بصلات الشعر تكون متصله بجلد الرأس بواسطة عضله رفيعه تسمى العضله المستقيمه.بواسطه دخول اللكمه بعمق 3_4ملم الى داخل الجلد سوف يفك اتصال هذه البصلات الشعريه بالعضله وتستخرج بواسطة ملقط ظريف او رفيع جدا ومن الجدير بالذكر ان البصلات لاتنقطع وانما تخرج من جلد الرأس من الجذور ولن تنمو شعره جديده في مكان الشعره المأخوذه .

بصلات الشعر تستخرج بواسطة ملقط طريف جدا من جلد الرأس.

زرع الشعر (15)

زرع الشعر (16)

زراعة الشعر في ايران . كم ستكون كثافة الشعر المزروع بواسطة الطريقه FIT FUE ؟

كثافة الزرع تعتمد كليا على عدد البصلات وعلى وسعة منطقة الصلع وعموما ان البصلات التي تستخرج بالطريقه FITمن خلف الرأس تكون رفيعه جدا وعند الزرع تحتاج الى فتحات رفيعه او صغيره ولذلك اذا كانت وسعة منطقة الصلع صغيره نستطيع ايجاد فتحات صغيره جدا باعداد كبيره في جلد الرأس وبذلك زيادة كثافة الشعر الى اعلى حد ممكن

قبل وبعد زرع الشعر بالطريقة الجراحيه FIT FUE

كم هي مدة زرع الشعر بالطريقه FIT FUE ؟

تعتمد مدة زرع الشعر بهذه الطريقه على عدد البصلات وسرعة الشخص الذي يقوم بالزرع.خلال يوم او يومين يتم زراعة 1000_2500 بصلة .هذا العمل في بعض المراكز يحتاج الى 3_4 ايام

من هم الافراد المناسبين لزرع الشعر بالطريقه FIT  FUE  ؟

عموما الاشخاص الذين يمتلكون شعر اسود وخشن وكثيف في منطقة خلف الرأس هم الافضل البته نوع الجلد وردة فعله تجاه ضغط اللكمات يكون مهم جدا ايضا في بعض الاوقات هناك حاجة الى اجراء اختبار اولي للتأكد من سلامة جذور الشعر واذا كانت النتيجة ايجابيه نقوم باجراء العمليه بهذه الطريقه.في كل الاحوال طريقة العمليه تعتمد على رأيي الطبيب

عادة الافراد الذين يمتلكون شعر خشن يكونون مناسبين لزرع الشعر بالطريقة FIT

كم عدد البصلات او الشعرات التي يمكن انت تزرع FIT FUE  ؟

عدد البصلات تعتمد على جودة وكمية الشعر الموجود خلف الرأس

الجهه و زاوية نمو الشعر في مقدمة الرأس

خط النمو الطبيعي لا يكون منتظم و انما يكون غير منظم و بشكل متعرج

ماهي محاسن زرع الشعر بالطريقه الغير الجراحيه FIT FUE ؟
1-لا يتم ايجاد جرح في جلد الرأس و بذلك فان المريض لا يشعر بأي الم بعد العمليه .

2- و لأن الجلد لا يتم خياطه فبذلك ليست هناك حاجه لزيارة الطبيب لازلة الخياط .
3-اثر خط الخياط لن يكون موجودا و انما تبقى فقط نقاط بيضاء ما بين الشعر و يستطيع الشخص ابقاء شعره قصيرا .ولكن اذا تم حلق الشعر بالكامل فان هذه النقاط سوف تكون ظاهره .

4-و لان جلد الرأس لا يتم خياطه فان الشخص يستطيع ممارسة الفعاليات الرياضيه الثقيله بعد اسبوعان من العمليه

 

عدد بصلات الشعر يعتمد على كمية و جودة الشعر الموجود خلف الرأس (مصرف الشعر).اذا كان الشعر خلف الرأس كثيف، (1500-2500)بصله 4000-6000شعره ممكن ان تؤخذ و تزرع في ناحية الصلع .على اساس قاعده معينه فإنه يمكن اخذ نصف بصلات الشعر خلف الرأس دون ان يوثر ذلك على كثافة الشعر في هذه المنطقه ولكن الافراط بأخذ الشعر من هذه المنطقه تسبب قلة الكثافه و الذي يكون غير مرغوب ابدا . و ايضا ان اخذ الشعر من العنق خلف الرأس ليس عملا مفيدا لأن هذا الشعر لا يكون دائمي و سوف يتساقط في المستقبل القريب .

جودة البصلات في هذا المريض يكون جيد جدا .البصلات الحاويه على 3او 4 شعرات في الطريقه FIT
هل إن الطريقه الغير جراحيه FIT FUE يمكن ان تكون بديله عن الطريقه FUT تماما ؟

الجواب هو کلا .بالرغم من ان الجميع يودون زراعة الشعر بالطريقه الغير جراحيه ولكن هذه الطريقه لا تكون مناسبه للجميع .
و السبب في ذلك هو انه في بعض الافراد يكون جذر الشعر مقاوم جدا و بذلك ممكن ان تتكسر اثناء محاولة اخراجه من الجلد . و بذلك تكون عدد البصلات السليمه و جودتها اقل من الطريقه الجراحيه او الطريقه التركيبيه (FUT+FIT).
انه يختار الطريقه (FITاز FUT) بالاعتماد على مصرف الشعر لدى الشخص .و عموما ينصح في حالات الصلع الواسع الذي يحتاج الى عدد كبير من البصلات استخدام الطريقه التركيبيه FUT+FIT. بواسطة الطريقه التركيبيه يمكن زرع 3000-3500 (6000-9000شعره) دون ان تنقص كثافة الشعر بشكل ملحوظ خلف الرأس .

بالرغم من ان عدد خصلات الشعر في خلف الرأس في كل فرد يكون ثابت لماذا يكون عادة عدد البصلات المأخوذه بالطريقه FIT FUE اقل من الطريقه التركيبيه ؟

في الطريقه FITيؤخذ الشعر بشكل كبعثر كي لا يقل كثافة الشعر .و اذا تم اخذ البصلات بشكل مستمر فإن منظر خلف الرأس سوف يأخذ منظر يشبه التخطيط .اما في الطريقه الجراحيه فيؤخذ الشعر على شكل شريط من خلف الرأس و يتم الاستفاده من اكبر عدد ممكن من بصلات الشعر .

قبل و بعد عملية زرع الشعر بالطريقه الغير جراحيه .

هل من الممكن الاستفاده من شعر الجسم في الطريقه FIT FUE ؟

على الرغم من ان اخذ الشعر من الناحيه التقنيه بواسطة اللكمه من الجسم ممكنه الا ان هذا سوف لن تعطي نتائج مؤمله .اساسا ان شعر الجسم لا يمتلك القدره على النمو الجيد و ليس بديلا مناسبا لشعر الرأس.

ما هي المقاييس المهمه في تعيين خط نمو الشعر في مقدمة الرأس ؟
تعيين خط نمو الشعر في مقدمة الرأس هو من اهم خطوات زرع الشعر . خط النمو سوف يحدد اطار الوجه و ارتفاع الجبين .خط النمو الطبيعي يجب ان لا يكون منتظم جدا ،مرتفع جدا او نازل جدا.خط النمو يجب ان يحدد بما يناسب الوجه و عمر الشخص .خط النمو يجب ان يكون غير منتظم و متعرج .في خط النمو يجب ان تزرع البصلات ذو خصلة شعر واحده بزاوية 30 درجه و الى الامام

للحصول علی المعلومات و الاستشاره المجانیه حول الاسعار یمکنم التواصل معنا عبر التلفون او الواتساب :

00989157029060

واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ