عملية تجميل الانف في ايران تتم بطريقتين ،الطريقه المفتوحه (open) و الطريقه المغلقه (closed). في السنين السابقه كانت الطريقه المغلقه هي الاكثر تداولا ولکن مع اكتشاف التقنيات الجديده و قابلية اجراءها بواسطة الجراحه المفتوحه الحديثه قد كثفت التوجه الى اجراء العمليه الجراحيه بالطريقه المفتوحه .

في الطريقه المغلقه كل عمليات القطع تحدث داخل الانف و بعد ذلك ينفصل الجلد لصوره محدوده عن من قالبها الغضروفي العظمي .بواسطة ادوات خاصه يبقي الطبيب الجلد المفصول الى الاعلى كي يستطيع العمل .و بالنتيجه فإن مجال رؤية الطبيب في هذه الطريقه تكون محدوده.

عملية تجميل الانف

اذا كانت غضاريف الانف بحاجه الى اصلاح ،فإننا نستطيع بواسطة القطع اعلى و اسفل هذه الغضاريف ان نفصلها عن الجلد و تحريرها .و بالطبع فإن في هذه الظروف امكانية عمل تغيير على الغضروف يكون ممكنا فقط عندما لا تكون هذه الغضاريف في مكانها الطبيعي او الاصلي استخدام المنظار في اصلاح انحراف غضروف الانف له مكانه المميز .

عملية تجميل الانف في ايران (2)

في عملية تجميل الأنف ايضا يمكن الاستفاده من المنظار ولكن المنظار ليس له دور مثبت في المساعده في اجراء التقنيات المتطوره . في الطريقه المفتوحه ،ان القطع الذي يكون في حافة فتحات الانف الداخليه سوف تتصل بواسطة القطع الخارجي مع الناحيه الرقيقه بين الفتحتين .يمكن ان يكون لهذا القطع اشكال متنوعه .الجلد النفصول عن الغضروف سوف يرفع الى الاعلى تماما (كرفع غطاء محرك السياره)و بالتالي فان الجراح يمكنه ان يرى الاشكالات و الشكل التشريحي للانف بصوره جيده و دقيقه و يمكنه بذلك اصلاح العيوب مثل التباین و تثبیت الارتباط الغضروفي و غير ذلك بسهوله .

بسبب كون فصل الجلد في هذه اطريقه يكون بشكل اوسع فان التورم الناتج سوف يطول مدته اكثر من الطريقه المغلقه ولكن في النهايه فان هذا التورم في جميع المرضى سيزول بالتأكيد . وجود القطع في الجلد ايضا من معايب هذه الطريقه مع انه لو اجري هذا القطع في المكان المناسب و بالشكل المناسب و ترميمها ايضا بالشكل الدقيق فإنها شوف لن تترك اثر محسوس على البشره .و الاستفاده من الكريمات المرممه ايضا تساعد في تحسين النتائج .

عملية تجميل الانف في ايران (3)

الجراحين غالبا ما يعرفون الطريقتين ولكن من الممكن ان يستخدموا احدى الطريقتين اكثر من الاخرى .اساسا اذا كانت اشكالات الانف خفيفه و محدوده ببروز الغضروف العظمي و قمة الانف فأن الطريقه المغلقه تكون اكثر ترجحا . ولكن في العمليات الجراحيه الترميميه (عمليه للمره الثانيه)،التشوهات الناتجه من كدمات او ضربات ،الاشكالات الخلقيه للانف (الانف /الشفه المشقوقه)فان الطريقه المفتوحه تكون له الاولويه.في العمليات الجراحيه اللحميه للانف حيث لتشكيل الغضاريف الضعيفه الموجوده هناك حاجه الى التقويه و اعادة التشكيل فإن الطريقه المفتوحه هي المناسبه عى الاغلب .

الملاحظه الاخيره هي ،ان النتيجه النهائيه اكثر من ان تكون مرتبطه باستخدام الطرق المغلقه او المفتوحه تكون مرتبطه بمهارة و تجربة الجراح في الاستفاده من التقنيات المناسبه لتحسين العمل و مظهر الانف اختيار الجراح المناسب لاجراء عملية تجميل الانف في ايران هو من الاختيارت المهمه في الحياة .

اذا لم تكن نتيجة العمليه التجميليه كما ترغبون بها فإنكم لن تستطيعوا الاقدام على اي حل الا بعد سنه من العمليه .و اذا اجريتوا العمليه للمره الثانيه وايضا لم يصبح انفكم كما ترغبون ،فإنه من غير المحتمل ان تستطيعوا النجاح في المره الثالثه و الرابعه.لذلك يجب الانتباه عند اختيار الجراح المناسب . الجراءات التاليه تستطيع مساعدتكم في اختيار افضل الجراحين :

1- اذهبوا الى عيادة الطبيب و قابلوا المرضى السابقين .تستطيعون رؤية امثله حقيقيه عن عمل الطبيب في عيادته .عادة بعد يوم ، اسبوع ،شهر ،6 اشهر و حتى سنه بعد العمليه الذين قامو بالعمليه سوف يأتون الى الطبيب مجددا للفحص،ابحثوا عنهم و اسألوهم عن رأيهم تجاه الطبيب.

2-قوموا بالبحث في كوكل و اجمعوا بعض المعلومات حول عملية تجميل الانف في ايران .حتى تستطيعون ايجاد فيديو حقيقي للعمليه في كوكل و رؤيته على الهواء .

3-حضروا قائمه باسماء افضل الجراحين و حققوا عن مل واحد.منهم على حده.

4-زوروا مواقع الاطباء و اذهبوا الى صفحة (عن الطبيب )و اجمعوا المعلومات حول شهادة الطبيب ،تخصصه،و مقدار تجربته و مراتبه العلميه .زوروا استديو الصور لقبل و بعد العمليات و انظروا اذا ما كان عمل هذا الطبيب يعجبكم او لا .

5-اختاروا الطبيب وفقا الى ميزانيتكم .تكاليف عملية تجميل الانف في ايران تكون من 2مليون الى 20 مليون.ولكن في العمليات التجميليه ان التكاليف العاليه لا تعني لزوما الجوده العاليه في العمل .ما يهم هو ان تكون التكاليف مناسبه مع نوعش العمليه .

6-اقرؤا المقالات الطبيه و زيدوا من معرفتكم حول عمليات تجميل الانف ..كلما عرفتم اكثر ..استطعتم الاختيار بصوره افضل .تعرفوا على المعايير الخاصه بجمال الانف ..ستصبح توقعاتكم لتجميل الانف اكثر منطقيه و تلاحظون اذا ما كان هناك مرشحين للقيام بهذه العمليه ام لا .

7-و في النهايه اعتمدوا على طبيب واحد و اتخذوا القرار النهائي