ما هي عملية تصغير الانف

ما هي عملية تصغير الانف

اصبحت عملية تصغير الانف عملية شائعة لتغيير وضع الأنف الحالي الى الوضع المطلوب و المراد منه . و لكن توجد بعض الأسئلة التي يجب المناقشة حولها و هي كيف، و أين، و لمن، او في أي الظروف، و أين يمكن القيام بهذه العملية .

في هذا البحث ، سنقوم بالرد على أكثر الاسئلة شيوعا و الأكثر أهمية حول جراحة الأنف التجميلية، و سنوفر معلومات شاملة عن هذا الموضوع لأصدقائنا الأعزاء، لذا كونوا معنا حتى نهاية التقرير .

ما هي عملية تصغير الانف؟

ان واحدة من العمليات الجراحية التجميلية الأكثر انتشارا في يومنا هذا هي عملية تصغير الانف.

ان بعض الاشخاص بالكاد يستطيعون ان يتنفسون عن طريق الفم، أو عندما يكونون نائمين يصدرون اصوات الشخير المزعجة و التي تسبب اضطرابات و ازعاج للآخرين، ففي بعض الأحيان ، قد يكون الشخص قادرا على ايجاد تغيير طفيف جدا في انفه الذي يتمحور في وسط وجهه و ذلك قد يؤدي الى جعل الأنف أكثر جمالا .
ان عملية تصغير الانف هي الوسيلة الابسط و المعقولة للقضاء على كل هذه المشاكل و الوصول الى المزيد من الجمال .

الى كم فئة تنقسم عمليات تجميل الانف

الى كم فئة تنقسم عمليات تجميل الانف ؟

و عادةً ما تنقسم العمليات الجراحية للأنف إلى ثلاث فئات : الطبيعية، و الأنف المرفوع و الأنف كأنف الدمى.

و لكن بطبيعة الحال ، اصبح الاقبال لعملية تصغير الانف كأنف الدمية قليلا جدا و ذلك بسبب مضاعفاته الشديدة.
و عملية تصغير الانف المرفوع هي نوع من العمليات الجراحية التي يتم فيها تصغير الأنف و جعل رأس الأنف عالي و مقوس قليلا. و النقاط التي يجب النظر فيها في هذه العملية هي كما يلي :

* هذه العملية ليست مسموحة للأشخاص ذوي الأنف اللحمي .
* لا يوصى باجراء هذه العملية للأشخاص الذين يمتلكون وجه كبير و ملامح كبيرة .
* من الصعب جدا إجراء اعادة إصلاح عملية تصغير الانف ( الجراحة الترميمية ) لهذا النوع من عملية الأنف، و ذلك بسبب التصغير المفرط للأنف .

و اما عملية الأنف الطبيعي هي نوع من العمليات الجراحية التي من تجعل أنفك يبدو أكثر جمالا و تناسب بشكل أفضل مع الأجزاء الأخرى من وجهك . و لكنه لا يبدو و لا يظهر انك قد قمت باجراء عملية تجميلية لأنفك .
و الأشخاص الذين سيروك لاول مرة سيعتقدون أن هذا هو أنفك من دون اي تغيير . هذا النوع من جراحة تجميل الأنف هو الأكثر شعبية في هذه الايام و يمكن ان يكون من ميزات هذا النوع من تجميل الأنف :

* وجود قوس الى حد طبيعي للغاية و صغير
* عدم تصغير فتحات الأنف الى الحد المفرط منه .
* خلق و جعل زاوية مناسبة و متناسقة بين الشفتين و الأنف
* خلق زاوية مناسبة بين الجبين و الأنف
* عدم جعل الأنف حاد للغاية و ايضاً لن يتم تغير موقع ثقوب الأنف

أسباب اللجوء الى عملية تصغير الانف لتصبح أكثر جمالا :

منذ بداية البشرية ، كان البشر يبحثون عن طرق معينة للمحافظة على الجمال و الوصول اليه ، و لهذا الصدد، تم العثور على طرق مختلفة لجعل الجمال يسود و يظهر . و واحدة من هذه الأساليب هي حقن المواد الاصطناعية، و استخدام المواد الهلامية، أو استخدام الإجراءات الجراحية التي أصبحت احدى الأساليب الأكثر لجوءاً في السنوات الأخيرة . من الناحية النفسية، ان واحدة من الأسباب الهامة للاهتمام و الاستفادة من هذه الأداة هي محاولة الهروب من الشيخوخة و الظهور بمظهر اكثر شباباً لفترة أطول من الزمن . في هذه الحالة يفكر بعض الاشخاص في خفض تكلفة الطرق المذكورة، و حتى انهم أحيانا يلجؤون الى استخدام و حقن الهلام الغير مرخص طبيا او اللجوء الى اطباء لا يمتلكون المهارة الكافية و هذا كله فقط من اجل التكلفة المنخفضة فيصاب البعض بنوع من الإحباط عند الحصول على التنيجة الغير مرضية و التسبب ببعض المشاكل في مظهر و شكل الأنف . لذا في غضون ذلك ، فإن اختيار جراح خبير مؤهل لهذه العملية يمكن أن يحقق نتائج أكثر فائدة و مرضية للمريض.

من هم الاشخاص المرشحون لعملية تصغير الانف

من هم الاشخاص المرشحون لجراحة تجميل الأنف ؟

عادة، يعتبر الأشخاص الذين يعانون من المشاكل التالية مرشحين جيدين لجراحة الأنف:

الاشخاص الذين يعانون من كبر الأنف و يمتلكون انف لحمي
الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الأنف أو تقوس في الأنف
الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنفس الأنفي
الاشخاص الذين لديهم احتقان في الأنف
الأشخاص الذين يعانون من الاورام الحميدة الأنفية و ….

من هم الاشخاص الذين لا يصلح لهم اجراء عملية تصغير الانف و من الأفضل لهم عدم القيام بهذه العملية ؟

في هذا الصدد، يمكن تقسيم الاشخاص إلى ثلاث فئات:

المجموعة الأولى هي الأشخاص الذين لا يعانون من مشكلة في وجوههم ، و عدم ارتياحهم هو فقط بسبب الهواجس و الوسواس الداخلي .
اما الفئة الثانية هم الاشخاص الذين لديهم مشاكل خلقية في وجوههم و لا يمكن الاستغناء عنها اي انها جزء من هيكل الوجه، و لا يمكن اجراء تغييرات كثيرة و واظحك بالنسبة لهم.

الفئة الثالثة هم الاشخاص الذين يمكنهم القيام بأشياء مختلفة للوصول إلى التناسق و الغاية المطلوبة . لذا في هذه الحالة، يجب على الطبيب محاولة إرضاء الشخص قدر الإمكان باجراءات أبسط (غير الجراحية).

هل عملية تصغير الانف ممكنة لكبار السن؟

كمانعلم ان كلما ازداد الشخص سناً ، فان أنسجة أجزاء الجسم، بما في ذلك الأنسجة الأنفية تزداد ضعفا و عجزاً و تؤدي الى مشاكل في التنفس و بالإضافة إلى ان مظهر الأنف المتدلي يؤثر ايضاً على مظهر الشكل و يبدو الشخص اكبر سنا لذا فان رفع طرف الأنف بالإضافة إلى حل المشاكل التنفسية الا انه سيؤدي ايضا الى ظهور الشخص اصغر سنا .

كيف يتم إجراء عملية تصغير الانف

كيف يتم إجراء عملية تصغير الانف؟

عادة، يتم يتم اجراء عملية تصغير الانف بطريقتين: الطريقة المفتوحة و الطريقة المغلقة

في الطريقة المفتوحة ، يقوم الجراح بخلق شق صغير بين الثقوب الأنفية و من ثم يقوم بازالة الجلد بسهولة من الأنف. في هذه الطريقة، لديى الجراح السيطرة الكاملة على الأنف حيث انه يرى جميع الأجزاء اللازمة لإجراء العملية .

ولكن في الطريقة المغلقة، يحتاج الجراح لايجاد ثقب صغير و لكنه من داخل الأنف. في هذه الطريقة، يتم إزالة الجلد من الأنف، و لكن بصورة أقل. كل من ان كلتا الأساليب لها مزاياها و عيوبها.

الم لعملية تصغير الانف

هل يوجد اي الم لعملية تصغير الانف ؟

هذا السؤال يطرحه العديد من المتطوعين و الاشخاص الذين يودون اجراء هذه العملية . و الإجابة على هذا السؤال ، هي ان جراحة الأنف غير مؤلمة ، و العديد من المرضى حتى لا يستخدمون حبة واحدة من المسكن بعد عملية تصغير الانف.

جراح تجميل الأنف

ما التخصصات التي يجب ان يكون لدى جراح تجميل الأنف ؟

الطبيب الذي يقوم بإجراء جراحة الأنف يجب عادة ان يكون :

• أخصائي الأذن و الحلق
• خبير في الجراحة التجميلية
•أو كل هذه التخصصات.

عملية تصغير الانف في إيران : من أجل الحصول على إقامة مجانية في الفندق، يرجى الاتصال عن طريق الواتساب مع مترجم شركة إيران جمال (السيدة الاء) :

00989157029060


تواصلوا مع المترجمه آلا
عن طريق الواتساب
00989157029060

اسعار عمليات التجميل في ايران

تواصلوا معنا عبر واتساب : 00989157029060

rhinoplastysociety.org

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ