عملية زراعة الشعر و ما يمكن توقعه

عملية زراعة الشعر و ما يمكن توقعه

بعض المساعدات من أجل مشكلة فقدان الشعر للرجال

يتم تحديد هذا المحتوى و التحكم فيه من قبل موظفي شركة ايران جمال .

كالصحة الجيدة و الشباب ، معظمنا نعتقد على أنه أمر مفروغ منه – و هذا هو ، حتى الى ان يفنى .
بالنسبة لكثير من الناس ، يمكن لزراعة الشعر أن تساعد في استعادة ما يبدو و كأنه كامل – أو على الأقل أكمل – لشعر الرأس .

إذا كان شعرك خفيفا او اذا كانت مشكلة الصلع حقا تزعجك ، فإن إجراء عملية زراعة الشعر يمكن أن تكون الوسيلة الوحيدة لتشعر بثقة أكثر حول مظهرك . و لكن يجب عليك ان تتحدث أولا مع طبيبك حول ما يمكن أن توقعه أثناء و بعد الجراحة .

ما هي عملية زراعة الشعر ؟

انها نوع من الجراحة التي يتم فيها نقل الشعر لك بالفعل لملء منطقة مع الرأس ذو شعر خفيف او بلا شعر تماما . و يقوم الأطباء بعمليات الزرع هذه في الولايات المتحدة منذ الخمسينات ، و لكن التقنيات تغيرت كثيرا في السنوات الأخيرة .

يتم عادة الإجراء في مكتب الطبيب . أولا ، يقوم الجراح بتنظيف فروة الرأس و يحقن الدواء لتخدير الجزء الخلفي من رأسك . سوف يختار طبيبك إحدى طريقتين لعملية الزرع : جراحة وحدة الجريبات ( FUSS ) أو استخراج وحدة الجريبات ( FUE ) .

مع ( FUSS ) ، يقوم الجراح بازالة شريط من 6 إلى 10 بوصة من الجلد من الجزء الخلفي من رأسك . و يضعها جانبا و يتم خياطة فروة الرأس . يتم إخفاء هذه المنطقة و حولها على الفور باستخدام الشعر .

و بعد ذلك ، يقسم فريق الجراحين شريط فروة الرأس المزالة إلى 500 – 2000 اجزاء صغيرة ، و لكل منها شعر فردي أو عدد قليل من الشعر . يعتمد عدد و نوع الزراعة التي ستحصل عليها على نوع شعرك و جودة لونك و حجم المنطقة التي تحصل فيها على عملية الزرع .

إذا كنت ستقوم باجراء طريقة FUE ، فإن فريق الجراح سيحلق الجزء الخلفي من فروة الرأس . ثم، سيقوم الطبيب بإزالة بصيلات الشعر واحدة تلوة الأخرى من هناك . ستشفى المنطقة ذو النقاط الصغيرة ، و سوف تغطى بالشعر الموجود لديك .

و من بعد تلك المرحلة ، ستكون خطوات كلا الإجراءين هما نفسهما. بعد أن يعد الطعوم ، يقوم الجراح بتنظيف المنطقة التي سيتم فيها زراعة الشعر، و يخلق ثقوب أو شقوق بواسطة مشرط أو إبرة ، و يضع بدقة كل عملية طعم في أحد الثقوب . و ايضا سيحصل الطبيب على المساعدة من أعضاء الفريق الآخرين لزرع الطعوم .

إن العملية ستستغرق حوالي 4 إلى 8 ساعات ، و ذلك اعتمادا على حجم عملية الزرع التي ستحصل عليها ، قد تحتاج إلى إجراء آخر في وقت لاحق إذا كنت لا تزال تعاني من فقدان الشعر أو ترغب بكثافة أكثر للشعر .

زراعة الشعر في ايران

زراعة الشعر في ايران

التوقعات الممكنة و مراحل الشفاء

بعد الجراحة ، قد تكون فروة رأسك حساسة جدا . قد تحتاج إلى تناول أدوية لتخفيف الألم لعدة أيام . سيعطيك الجراح ضمادات لإرتدائها على فروة الرأس لمدة يوم على الأقل أو يومين . و قد يصف لك أيضا مضادا حيويا أو عقارا مضاد للالتهابات لكي تأخذه لعدة أيام . معظم الناس قادرون على العودة إلى العمل و الى نشاطاتهم الطبيعية من 2 إلى 5 أيام بعد العملية .

في غضون 2 إلى 3 أسابيع بعد الجراحة ، بعض الشعر المزروع سوف يسقط ، و لكن يجب عليك ان تبدأ بملاحظة نمو الشعر الجديد في غضون بضعة أشهر . معظم الناس سوف ترى 60٪ من نمو الشعر الجديد بعد 6 إلى 9 أشهر . بعض الجراحين يصفون عقارات مينوكسيديل لتحسين نمو الشعر بعد إجراء الزرع ، و لكن لا يكون واضحا على انه سوف يعمل بشكل جيد .

مخاطر و تكاليف زراعة الشعر

سعر زراعة الشعر يعتمد إلى حد كبير على كمية الشعر الذي سوف يتم نقله ، لكنه يتراوح عموما ما بين 1200 $ إلى 2000 $ . معظم بطاقات التأمين لا تغطي هذي العملية .

كما هو الحال مع أي نوع من العمليات الجراحية ، هناك ايضا بعضا من المخاطر لعملية زراعة الشعر ، بما في ذلك النزيف و العدوى . هناك أيضا احتمال في نمو شعر جديد بطريقة غير طبيعية .

و مع الوقت سيبدأ بنمو شعر جديد ، و بعض الناس لديهم التهاب أو عدوى من بصيلات الشعر ، و ذلك يدعى بالتهاب الجريبات . المضادات الحيوية و الكمادات يمكن أن تخفف من المشكلة . و من الممكن أيضا أن يتم فقد بعض من الشعر الأصلي في المنطقة حيث حصلت على فروع جديدة ، و ذلك يدعى بفقدان الصدمة . و لكن في بعض الأحيان هذه الحالات لا تكون دائمة .

تحدث مع طبيبك عن هذه المخاطر و عن مقدار التحسّن الذي يحتمل أن تحصل عليه من بعد إجراء الجراحة . يمكن أن يساعدك على أن تقرر ما إذا كان الإجراء خيارا جيدا بالنسبة لك .

زراعة الشعر في ايران

زراعة الشعر في ايران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ