عملیات تجمیل الانف فی ایران و حاسة الشم

عملیات تجمیل الانف فی ایران و حاسة الشم

هل العملية التجميل الانف ستوثر علي حاسة الشم ؟

جواب المباشر على هذا السوال “نعم”.عملية تجميل الانف باحتمال الكثير ستوثر على الحس الشم .ولكن تاثيرها ستكون موقتا .عندما تقومون بعملية لانفكم ,انتفاخ و زرقة الانف ستبقى الى كم اسبوع او كم شهر .

في انفكم محفظات حيث يكون انتهاء العصب الشم متصلا به .عندما تتنفسون ,الهواء حول هذا المحفظه تدور و انتم تحسسون به كرائحة .

لماذا الجهاز الاستنشاق بعد العملية الجراحية تعمل ضعيفا ؟

بعد ان انتهت عملیات تجمیل الانف ,سيكون انفكم لفترة طويلة منتفخة لهذا السبب تلك المحفظات التي كانت في انتهاء الاعصاب الشم لن تكن بعد مثل السابق .
انتفاخ تودي الى انسداد هذه المحفظات الى حد ما و في النتيجة ستواجهون في تقليل حاسة الشم ما زال الانتفاخ موجود .و ايضا يمكن ان توثر عاى حاسة الذوق عندكم الى حد ما .بسبب ان الانف و حاسة الشم تلعب دور مهم في حاسة الذوق عندكم .

%d8%ad%d8%a7%d8%b3%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%85-2

الى متى سترجع حاسة الشم الينا بعد العملية التجميل الانف ؟
اثبتت الابحاث العلمية حول الاشخاص الذين قاموا بالعملية التجميل الانف ان 86 بالمئة من حس الشم لديهم سترجع بعد 6 اشهر . هذا حد مطلوب لان يمكن ان تستغرق تحسن الكامل لانفكم سنة كاملة كي يتحسن انتفاخها بشكل كامل.

من احد القلق عند كثير من المرضى هو ان هل العطاس و الكحة بعد العملیات تجمیل الانف يمكنهما ان توثر تاثيرا سيء في نتيجة العملية التجميل الانفهم؟

تلك القلق يمكن ان تكون من احدى الاسباب اليهم اكثر الناس لديهم الوحشة من عمل التجميل الانف في فصول السنة .
في الجواب يمكن القول ان العطاس و الكحة ليس لها التاثير الواضح على نتيجة العملية و لا حاجة الى القل حولها.

%d8%ad%d8%a7%d8%b3%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%85-3

لماذا نعطس ؟

لفترة طويلة كان جواب هذا السوال بهذه الشكل حيث العطاس نوع رد فعل.
عندما تنفذ محركات مثل الجراثيم , الاتربة ,حبوب اللقاح ,وبر الحيوانات و او الملوثات الى جوف الانف ,يرسل المخ نوع من الاشارة كي يتخلص من شرها . يطلب هذا الاشارة منكم نفس عميق التي تحدث في الرية .في النتيجة يقوم بتصلب عضلات قفسة الصدر لكم و يجعلها تحت ضغط اللسان ايضا مع ضغطه في سقف الفم ,يجبر استخراج نفسكم عن طريق الانف .

التفكر الجديد حول ان نحن لماذا نعطس :
وصل الباحثون الى هذه النتيجة نحن نحتاج الى تنظيم المجدد محيط انفنا كل فترة و يقوم العطاس لنا هذا العمل .
لاثبات هذا الامر قام الباحثون بتحقيق حول الخلايا الانف الفأر و كيفية تنضيف المخاط عن طريق العطاس و ثم قاموا بتكرار اختبارهم هذه المرة في خلايا الانف لانسانين (الاول مصاب بجيوب الانف و الخر غير مصاب بها).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ