ما هو فينير الأسنان و لمن و كم تكون تكلفة

ما هو فينير الأسنان و لمن و كم تكون تكلفة

ما هو فينير الأسنان ؟

كل منا يستحق أن يكون لديه ابتسامة جميلة ، و لكن البعض لم يتمتعوا بهذه النعمة و ذلك بسبب الأسنان السيئة ، من حيث اللون و المظهر ، و هذا هو مكان أخصائي الجمال ، مع معجزة تسمى فينير الأسنان ، يقوم بإعادة الابتسامة و الجمال الى وجه الأشخاص .

و ما هو فينير الأسنان ؟ و لمن و لأي نوع من الأسنان تكون مناسبة ؟ هل تسبب أي ضرر للأسنان ؟ و هل هذا العلاج لا يدوم طويلا و يفشل ؟
كم تكون تكلفة و أسعار فينير الأسنان ؟

تكلفة و أسعار فينير الأسنان تكون منخفضة أو مرتفعة و ذلك بسبب عدة عوامل ، لا تتورط بخداع الإعلانات الخادعة مثل فينير بتكلفة رخيصة و …
فينير هي القشرة و طبقة من المواد الملونة للأسنان أو مادة هوليوود البيضاء التي يتم تطبيقها على الأسنان لتصحيح شكل و مظهر و لون و طول الأسنان ، أو لسد الفجوة بين الأسنان و علاج الأسنان المكسورة .
هناك نوعان رئيسيان من المواد المستخدمة لصنع القشور : الخزف و الحشوة البيضاء التجميلية للأسنان و التي تسمى كامبوزيت و يتم تصنيعها مباشرة في العيادة أو التي مصنوعة من السيراميك و يتم تصنيعها في المختبر و تسمى قشور السيراميك .
نظراً لإزالة طبقة رقيقة جداً من الأسنان و الوصول الى الجمال و إبتسامة فاقعة البياض فهذه القشرة الخزفية هي أول و أنسب علاج للأسنان الأمامية .

تكلفة و أسعار جميع أنواع القشور الخزفية ( الفينير )

1. تكلفة الفينير السيراميكي (طريقة غير مباشرة)
2. تكلفة الفينير الكامبوزيتي (طريقة مباشرة)

السيراميك الأسنان صفح
السيراميك صفح (السيراميك القشرة)

الفينير السيراميكي :

المعروف أيضا باسم ” القشور الخزفية السيراميكية “، و يشمل قذيفة رقيقة من السيراميك بضع مئات من قطر المليمتر، و ذلك ضعف سمك قذيفة البيض ، و بإشتخدام مجموعة متنوعة من المواد اللاصقة دائمة يتم لصق هذه القشور على الأسنان .
قد تختلف انواع القشور الخزفية السيراميكية :

1. مصنوعة من أنواع بطانة الأسنان المصنوعة من البورسلين فيلدسباثيك و هي في شكل مسحوق و تصنع في المختبر من قبل فني الأسنان و يتم إعطاء النموذج الخاص و ذلك بواسطة قوالب الأسنان .
2. انواع قشور الخزفية التي يتم صنعها (عن طريق الضغط) على القالب في الفرن، و الذي يسمي High pressed ceramic و اليوم يستخدم هذه الطريقة كثيراً .
3. فينير الأسنان ، بإستخدام أنضمة CAD-CAM الذي بواسطة آلة يتم بردها من الكتل السيراميكية .

خطوات تركيب قشور الخزفية :

في البداية ، يتم إزالة طبقة رقيقة معينة من المينا في الأسنان و من ثم أخذ نموذج من الأسنان التي تم بردها بواسطة القوالب و صبوب من الأسنان قطع ثم ، يتم وضع قشور مؤقتة لتحمي الاسنان حتى يتم تركيب الفينير و بعد ذلك يتم إرسال القالب إلى المختبر. المختبر يقوم بصنع القشور و ذلك وفقا لرغبات طبيب الأسنان و المريض و ايضاً وفقا للون المطلوب. و بعد ذلك يتم لصق هذه القشور الجاهزة على الأسنان

المشاكل التي تتعالج بإستخدام الفينير :

* تغير و اصفرار لون الأسنان، و الذي من أسبابه التدخين و شرب القهوة و الشاي باستمرار، و أيضا حشو الجذور و وجود الفطريات و بعض الأمراض الكبدية.
* اتساع المسافات بين الأسنان
* وجود شقوق بالأسنان
* تكسر وترقق الأسنان
* حجم الأسنان الغير متناسق
* للأسنان مع البقع (الخلقية أو الفلور) عليها
* الأسنان التي تميل إلى جانب اللسان

تجنب إستخدام الفينير في هذه الحالات :

1. عدم استخدام القشور السيراميك للأسنان التي فقدت ارتفاعها بسبب التآكل .
2 – لا تستخدم قشور السيراميك للأسنان التي تميل إلى الأمام كثيراً .
3. إذا كان سمك المينا لا يكفي .
4. الأشخاص الذين يعانون من سوء صحة الفم لا يمكن استخدام قشور السيراميك لهم .
5. الأشخاص مع عادات الفم المختلفة مثل صرير الأسنان أو إحتكاكها ببعضها البعض .

و بطبيعة الحال، فإنه تجدر الإشارة إلى أنه مع الجيل الجديد من شرائح السيراميك الرقيقة جداً (أو اللومينير)، كل عوامل عدم استخدام فينير الأسنان تنحل و يمكن استخدامها بواسطة اللومينير .

فوائد فينير السيراميك (الصينية)

1. الجمال الرائع و الطبيعي
2. عدم أخذ لون المأكولات و المشروبات
3. مقاومة أعلى بنسبة بفينير الكامبوزيتي
4. لا حاجة للتخدير
5. يتم العلاج فقط في جلستين

عيوب الفينير السراميكي :

*اذا هذه القشور انكسرت أو تفطرت فيجب أن يتم تغيير القشور .

*اذا تم أزالة طبقة الرقيقة من الأسنان أكثر قليلاً من الحد و يصل ذلك الى العاج فهنا الطبيب ليس لدية المساحة الكافية لوضع القشور فهذا سبب بأن تقع هذه القشور الخزفية بعد فترة من وضعها على الأسنان .

*لا يمكن إستخدامها في الأسنان مع تسوس كبير أو الحشوات القديمة.

* بعد لصق و وضع قشور السراميك على الأسنان، لا يمكن تغيير لونه و شكله.

*تكلفة باهظة الثمن نسبيا من هذا العلاج .

* و من الجدير بالذكر أنه بالنسبة للجيل الجديد من هذا العلاج فإن متوسط العمر المتوقع لبقاء هذه القشور على الأسنان هو أكثر من 25 سنة ، و بسبب أنها تتطلب برد و إزالة طبقة رقيقة جداً من على الأسنان ، فهانك احتمال قليل جداً أن تتعرض للكسر أو التقشر ، فإذا حصل ذلك يمكن أيضا إصلاحها و إعادة الجمال .

فينير الكامبوزيت

هي طبقة مصنوعة من مادة ما توضع على الأسنان ، إما لتحسين جماليات الأسنان أو لحماية سطح الأسنان من التلف. وهي طريقة يمكن استخدامها من مواد طب الأسنان في العيادة و في جلسة أو دورتين (اعتمادا على مدى العمل)، و لعلاج و تصحيح الإبتسامة أو تبيض الأسنان ذات اللون السيئ و علاج المسافات بين الأسنان، و تكسر و ترقق الأسنان،

في هذه الحالات يجب عدم إستخدام هذه العلاج :

1- المرضى الذين يعانون من التآكل الشديد في الأسنان
2- الأشخاص الذين يعانون من عادات الفم مثل
صرير الأسنان
3- ضعف نظافة الفم
4- إزدحام الأسنان الغيير متناسقة بصورة شديدة

خطوات تركيب الفينير على الأسنان :

ما هي الأولوية في أي نوع من علاج جمال الأسنان هو وجود نظافة الفم كاملة . أي نوع من كتلة أو مرض اللثة فمن الضروري علاجها و حلت مسبقاً قبل البدء بتركيب الفينير .
في بعض الحالات، يتم تشكيل نموذج مركب مؤقت على أسنان المريض لإظهار ابتسامة في نهاية المطاف من وجه المريض، و إذا كان المريض راضياً فسيتم بدء العلاج .
تحديد لون الأسنان وفقا لرغبة المريض .في هذه المرحلة، بالتشاور مع طبيب الأسنان، أخصائي الجمال، يتم اختيار اللون للأسنان وفقا لطلب المريض وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كان المريض يريد أن يحصل على أسنان أكثر إشراقا، يوصى بتبييض الأسنان قبل القيام بوضع القشور على الأسنان .
تعقيم الأسنان و غسلها. ثم تجف الأسنان تماما و من ثم يبدأ طبيب الأسنان لتشكيل ابتسامة جميلة باستخدام “الكامبوزيت التجميلي “

ما هو الفرق الرئيسي بين قشور السيراميك و قشور الكامبوزيت ؟

قشور السيراميك لديها مقاومة أكثر بنسبة لقشور الكامبوزيت و ايضاً استقرار اللون هو أعلى في قشور السيراميك و لها مظهر أكثر أناقة. و القشور الرقيقة جدا في السيراميك (كعدسات العين ) هي سبب بأن لا حاجة لبرد و إزالة طبقة كثيفة من على الأسنان وهذه هي ميزة جيدة بالنسبة لقشور الكامبوزيت
قشور الكامبوزيت هي قد تكون أقل استقرارا في اللون، و الميزة الرئيسية على قشور السيراميك هي التكلفة المنخفضة بالنسبة لقشور السراميك .

ما هي أفضل الحالات لإستخدام علاج الفينير ؟

من هم أفضل المرشحين و الذين بإمكانهم استخدام علاج الفينير و من هم الذين ليس بإمكانهم استخدام هذه الطريقة لعلاج أسنانهم ؟

يستخدم علاج الفينير ” لإصلاح المشاكل الخفيفة إلى المعتدلة لأسنان الأمامية “. من المهم أن الأسنان ليست على نطاق مشاكل واسعة و عميقة و أن مشاكل الجمال تنتهي الحد الأقصى الى المينا و هناك مسألة هامة أخرى و هي مشاكل الأشخاص مع عادات الفم المختلفة مثل صرير الأسنان أو إحتكاكها ببعضها البعض ، في هذه الحالة المريض، يقوم بضغط الكثير من القوة على الأسنان و على الفينير و التي خلال هذه الحركة يؤدي إلى كسر و تدمير الفينير . يجب على الأشخاص المرشحين لزراعة الأسنان أن يقوموا أولا بتطبيق غرساتهم ، و بعد ذلك، بعد حوالي 3 إلى 6 أشهر، يرجى الرجوع إلى الطبيب للقيام ببدء إجراء خطوات الفينير .

هل يتم برد و إزالة طبقة من على الأسنان خلال إجراء الفينير ؟

كمية برد و إزالة الطبقة من على الأسنان يعتمد على حالة و شكل الأسنان و طريقة إنسداد الأسنان العلويه و السفلية على بعضه . في حالة الجيل الجديد من قشور الخزفية الفينير ليس هناك حاجة للقيام بأي نوع من البرد للأسنان و لكن في بعض الحالات أنه من الضروري قليلا القيام ببرد طبقة رقيقة جدا من على الأسنان و عموما، البرد و إزالة الطبقة تكون قليلة بكثير بالنسبة للبرد للقيام بتلبيس الأسنان .

 هل هذه القشور الخزفية (فينير ) لها آثار جانبية و يمكن أن تسبب ضرر للأسنان ؟

الآثار الجانبية المحتملة بعد إجراء فينير الأسنان هي:

– تأخر الحساسية بعد العلاج: كما هو الحال مع أي إصلاح آخر، هناك احتمال ايجاد حساسية في البارد أو الدافئ بعد العلاج، و لكن ، بعد مرور وقت قصير، سوف تنحل هذه المشكلة .

هل من المحتمل كسر الفينير ؟

إذا تم النظر في أساسيات اختيار المريض للعلاج بشكل صحيح ، و ايضاً المريض ليس لديه أي مشكلة مثل صرير الأسنان فهناك نسبة احتمال حدوث كسر في الفينير ينخفض إلى حد كبير و لكن من المحتمل حدوث هذا احياناً . لأنه المريض يلعب دورا كبيراً في زيادة بقاء العلاج . يجب على المريض تجنب بعض عاداته الغذائية ، مثل العض الأطعمة الصلبة، مضغ الثلج و ما غيره … حتى يتمتع لفترة أطول من هذا العلاج .
و مع ذلك، إذا كان هناك احتمال إصابة في فينير السيراميك أو فينير الكمبوزيت فإنه يمكن إصلاحه مع فينير الكمبوزيت ، ( و بطبيعة الحال، فينير السيراميك لديه القدرة على خلق الحدود بين الكامبوزيت و السيراميك )

تغيير لون اللثة فى الفينير :

تغيير لون حافة اللثة في الفينير خلال الوقت يعتمد على لون استخدام المريض للمادة، مثل الشاي والقهوة أو السجائر. و بعبارة أخرى، كلما تم استهلاك هذه المواد، كلما زاد احتمال تغير اللون في الفينير و يمكن الوقاية منه إذا كان المريض يقلل من استخدام المواد الملونة .

ما هي النقاط الخاصة التي يجب على الشخص القيام بها بعد إجراء فينير الأسنان ؟

– بشكل عام، مطلوب نظافة الفم لأي علاج الأسنان و لكن ، بالإضافة إلى المبادئ الصحية، يجب استخدام أجهزة تنظيف جير الأسنان بحذر جداً .
أيضا، بعض غسول الفم الذي يحتوي على الفلورايد يكون له تأثير سلبي على فينير الأسنان ، لذلك قبل استخدام غسول الفم، يجب عليك استشارة طبيب الأسنان .

هل كما يقال فى الإعلانات يمكن استخدام الفينير كبديل لعلاج تقويم الأسنان ؟

– إذا لم یکن لدى المریض مشاکل انسدادیة حادة، و تم الوصول إلی نمو الفك إلی مستواه النھائي، ینبغي النظر في طريقة علاج الفينير و بسبب الفترة الطويلة فى علاج تقويم الأسنان، و الآثار الجانبية التي تسببها على الأسنان، مثل تحطيم قناة الجذر، و تسبب المزيد من تسوس خلال العلاج تقويم الأسنان و أيضا العودة المشاكل السابقة من الأسنان بعد إزالة الأقواس تقويم الأسنان ، يمكن أختيار علاج الفينير كعلاج ممتاز في المرضى الذين يعانون من خفيفة إلى معتدلة مشاكل الأسنان .

 

 

الكلام الأخير :

و بطبيعة الحال، تجدر الإشارة إلى أن أستخدام هذه التقنية العالية الجودة ، الفينير السيراميكي الرقيقة جداً ، لديها مقاومة عالية للتآكل و الضغط ، و يمكن استخدامها في جميع الحالات المذكورة أعلاه تقريبا، في حالات المعقدة جدا، من خلال توفير (حماية الأسنان) بصورة مجاناً لكم انتم أحبائنا الأعزاء يتم القضاء على مشاكل الانضغاط و الإحتكاك الناجمة عن العادات الفموية السيئة و المدمرة مثل صرير الأسنان و غيرها من العادات الفموية المدمرة تماما .

تكلفة فينير الأسنان :

تكلفة فينير السيراميك في الخصم الحالي لكل الأسنان هو $100 دولار أمريكي ، و التي كان مسبقاً قبل العرض بسعر $130 دولار أمريكي ، و لكن هذا الخصم محدود .
الفينير الكامبوزيتي التي له أقل قوة و ايضاً بحاجة إلى ترميم و تلميع كل فترة بالطبع، و لكن مع فينير السيراميك مع الاحتفاظ بنظافة الأسنان و الصحة العامة هو دائم و هناك لا حاجة إلى إي ترميم و ايضاً من حيث المقاومة، و القوة يكون عالي الجودة جداً .

فينير الأسنان في ايران

الاسعار تشمل اجرة الطبيب
المواصلات الطبية
فتح ملف
 تحاليل و الفحوصات
 مترجمة مرافقة
 صور
شريحة جوال مع انترنت

فندق مجانا

للحصول على معلومات اكثر و حجز الفندق ،الطبيب و حجز الطائره تواصلوا مع المترجمه آلا واتساب: : 00989157029060

كم تستغرق من الوقت فترة إجراء الفينير للأسنان :

و يمكن القيام بفينير الكامبوزيت في جلسة واحدة بعد التشاور، و لكن يتم إجراء الفينير السيراميكي من بعد التشاور في جلستين مع فاصل زمني من حوالي 3 أسابيع . و أيضا، في مبادئ تصميم ابتسامة هوليوود بشكل جميل، فإنه يأخذ 8-10 أسنان لكل شخص لإجراء الفينير ، و ليس هناك حاجة إلى كل الأسنان .

معدل إزالة و برد الأسنان :

في الجيل الجديد من قشور الخزفية ، على عكس الجيل القديم ، وفقا لحالة الأسنان، كل شخص يحتاج إلى برد طبقة رقيقة جداً أو حتى من دون برد .

إختيار لون الفينير :

في تصميم الابتسامة (الكامبوزيت والسيراميك)، من المهم اختيار لون القشورالتي يتم أختيارها بالكامل من قبل الشخص، و بطبيعة الحال، مع نصيحة الطبيب (اعتمادا على العمر و الجنس و لون البشرة، و ما إلى ذلك).
الجيل الجديد من قشور السيراميك المصنوعة في هذا المركز له ميزة خاصة يمكن وضعها على تلبيس السن القديم و لا حاجة إلى الإزالة أو الإستبدال .

 

للحصول على معلومات اكثر و حجز الفندق ،الطبيب و حجز الطائره تواصلوا مع المترجمه آلا واتساب : 00989157029060

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ