ماهو نحت الجسم أو ليبوماتيك و كيف يتم ذلك

ماهو نحت الجسم أو ليبوماتيك و كيف يتم ذلك

نحت الجسم ( ليبوماتيك ) هي طريقة جراحية لتخفيض الوزن و في هذا التقرير سنخبركم عن كيفية الإجراءات قبل و بعد و حين العملية بصورة كاملة و واضحة .

كل شيء عن طريقة نحت الجسم بواسطة عملية شفط الدهون ليبوماتيك لتخفيض الوزن و ازالة الدهون الزائدة .
عملية النحت هي مجموعة من اساليب و اجراءات الغازية و الغير الغازية التي بواسطة هذه العملية يمكن أن تتحول اجزاء مختلفة من الجسم الى شكل و مظهر مطلوب و مرغوب .
تقنية النحت بواسطة ليبوماتيك هي مزيج من طريقتين : power assisted & Tumescent

ان جهاز ليبوماتيك هي احدى اجهزة جهاز ليبوليز و التي هي موثوقة من قبل ادارة الأغذية FDA ، تم اختراع هذا الجهاز لأول مرة من قبل جراح ألماني .
بصورة عامة ان اجراءات نحت الجسم بدون جراحة تشمل : شفط الدهون ، ليبوساكشن ، ليبوليز ، ليبوماتيك ، body jet

ايجاد حجم في اجزاء مختلفة من الجسم ( الوركين ، الساقين و ما الى ذلك ) عن طريق حقن الدهون او البروتز ( وضع مواد اصطناعية في الجسم ) .

ما هو نحت الجسم بطريقة الليبوماتيك ؟

ان العمليات التي لا تتطلب جراحة تشمل امبدينق ، مزوترابي ، RF , cavilation , LPG و لابد من القول في وصف طريقة ليبوماتيك انها : من احدث الطرق نحت الجسم و التي قد حلت مشاكل السلامة في الأطرق الأخرى التقليدية لشفط الدهون الزائدة من الجسم ، في هذه الطريقة يتم تدمير الخلايا الدهنية تماماً عملياً من قبل حركة اهتزاز قنية كانولا و بعد ذلك بواسطة هذا الجهاز يتم ازالة الدهون ببطء و من دون اي الم او نزيف في الجسم ، و بعد ذلك بسبب عدم استخدام الليزر و تسخين الأنسجة الدهنية تحت الجلد هناك امكانية ضئيلة جدا انه قد تسبب الليفية تحت الجلد ، و بصورة رائعة قد نشاهد الشد و الرفع في الجلد أكثر بعد اجراء هذه العملية .
الهدف من هذه الطريقة هي التغيير في القياس و حجم الجسم و الذي يساعد على التخلص من السلوليت .
فترة التعافي و النقاهة في هذه العملية قليلة جداً و ما بين ٣ الى ٧ أيام و بعد ذلك يجب أرتداء المشدات نحو اسبوعين للحصول على أفضل نتيجة .

واحدة من المفاهيم الخاطئة التي يعتقد به الكثير من الأشخاص و المراجعين في مجال نحت الجسم و شفط الدهون من الجسم هو أن قد يتم اجراء هذه العملية فقط من خلال جهاز خاص و هذا الاعتقاد خطأ .
في الواقع اجراء عملية نحت الجسم للأشخاص قد تكون مختلفة ، و وفقاً للشكل و مظهر الجسم ، و من أجل تحقيق و الوصول الى اللياقة المطلوبة ، تتغير من شخص الى آخر ، و في هذه الأثناء من الممكن إن هذه الأساليب نحت الجسم تحتاج استخدام تقنيات مختلفة و التي هي معروفة بين معظم الناس .

ما هو نحت الجسم ( ليبوماتيك ) ؟

تقنية ليپوماتيك هي على أساس انتاج مجال موجات فوق الصوتية ( دون سرعة الصوت ) و هذا هو قد يتم باستخدام ضاغط كمصدر للطاقة .

هذه الموجات بعد ان تصطدم مع الأنسجة الدهنية تدمرها و في النهاية تسبب التقليل في حجم الجسم .
باستخدام هذه الطريقة يتم تصريف و تفريغ الدهون الزائدة بصورة موحدة و طبيعية تماماً من المناطق مثل البطن و الجانب و الظهر و الأرداف و الفخذين و الساقين .

و ايضاً يمكن ازالة كمية قليلة من الدهون الزائدة من المناطق الحساسة مثل الذقن ، أعلى الصدر ،الركبة ، و ازالة الدهون من الثدي الكبير في الرجال . الجدير بالذكر بأن بسبب عدم تلف و تخريب خلايا الدهون ففي نفس الوقت يمكن نقل و حقن الدهون الى جزء آخر من الجسم مثل الأرداف و الصدر و الوجه ( الخد و الشفاه و تجاعيد البشرة و اليد ) .

ما هو الفرق في جهاز النحت ليبوماتيك مع الأجهزة شفط الدهون الأخرى التي تعمل بمساعدة طاقة اضافية ؟

في الأجهزة الأخرى حركة أنبوبة شفط الدهون تكون بصورة الى الأمام و الى الخلف بمعنى حركة اياب و ذهاب و لكن في جهاز ليبوماتيك اضافةً الى هذه الحركة اياب و ذهاب يوجد في طرف الأنبوبة حركة دورانية و اهتزاز و تسمى بتقنية Nutational infrasonic liposuction و التي قد بنيت في عام ١٩٩٧ و يعتقد بان قد تسبب ضرر و للأنسجة أقل بكثير بالنسبة للأجهزة الأخرى . حالياً جهاز ليبوماتيك تصنع بواسطة شركة يورومي البلجيكية .

ما هي أنسب المناطق للقيام بنحت الجسم بواسطة ليبوماتيك ؟

• جراحة تجميل الثدي ( ماموبلاستي ) رفع الثدي .
• النحت لجميع مناطق الجسم .
• ليبوماتيك لمنطقة البطن و الخصر .
• ليبوماتيك للذراع .
• ليبوماتيك للذقن .
• ليبوماتيك للوركين و الساقين .
• ليبوماتيك للظهر .

كيف يتم نحت الجسم بطريقة ليبوماتيك و ايضاً ماهو الاسلوب لتدمير الأنسجة الدهنية فيها ؟

لأجراء عملية نحت الجسم بطريقة ليبوماتيك في البداية يتم شق حفرة صغيرة حوالي ٢ الى ٥ ملي متر من قبل اخصائي لبدء هذه العملية و بعد ذلك يتم ادخال انيوية كانولا عبر الثقوب في الأنسجة الدهنية باستخدام مجال موجات دون سرعة الصوت لتدمر الدهون الموجودة في الأنسجة المراد ازالة دهونها الزائدة . و في نفس الوقت يحقن محلول محدد و خاص في الأنسجة الدهنية للتخدير الموضعي و ايضاً لعدم امكانية اي نزيف في الجسم .
يتم اخراج و تفريغ هذا المحلول و الذي هو مكون من مزيج من السائل المخدر و جزيئات الدهون من خلال الثقوب التي تم انشائها في البداية لبدء العملية .

جهاز ليبوماتيك اينفراسونيك تم تجهيزه بنظام ذكي ، ان في حالة حدوث تصادم مع الأنسجة الغير دهنية سوف يتوقف الجهاز تلقائياً لذا فلن نرى اي مخاطر و تمزقات في الأنسجة و الأحشاء الداخلية للجسم . و نظرا لعدم ايجاد حرارة في الأنسجة الدهنية هناك ، فلن نتعرض لخطر حروق في الجلد ، نخز الجلد ، حرق في موقع ادخال انبوبة كانولا .

في الواقع نظرا لقول الأطباء في طريقة عملية ليبوماتيك نحت الجسم ، من خلال خلق ثقوب صغيرة في نسبة الى قطر الأنبوبة كانولا ، و كانولا التي عدلت بهنديس بينوماتيك تدخل في المنطقة المرادة و تبدأ بالجركة اماماً و الى خلف ذهاباً و اياباً ، عمودي ( x, y ) و تناوب ثلاثية الأبعاد ( nutation ) ليهتز وفقاً لذلك ، مما يسبب في موجات بترددات أقل من ٢٠ هرتز في السائل الموجود في الأنسجة الدهنية . هذه الموجات تسبب تحليل الفصيصات الدهنية الى جزيئات دهنية ناعمة كالدخن و الذي في الوقت نفسك يتم اخرتجها من الجسم . حركة ثلاثية الأبعاد لكانولا تسبب في خلق موجات اينفراسونيك في الأنسجة الدهنية و ارتعاشات هذه الأمواج تسبب في خلق ليز الدهون بصورة موحدة تماماً في كل اجزاء الجسم . من الأفضل ان يكون الحد الأقصى لحجم الكانولا المستخدم لا يزداد من ٤ الى ٥ ملي متر .
و اضافةً الى ذلك فان التفريغ الأقصى من الدهون في الجسم لكل شخص في كل جلسة يعتمد على الوزن و الحجم و الدهون الموجودة في الجسم . و افضل قياس و حالة في تفريغ الدهون الزائدة من الجسم من الضروري ان لا يتجاوز ٥ لترات في كل جلسة ، و الا سيتم زيادة خطر الإضطرابات الدورة الدموية اثناء العملية ، و في حالة ان كنت بحاجة الى استنزاف الدهون بكمية اكثر من اجزاء اخرى او نفس الاجزاء من الجسم فيمكن لك ان تجريها خلال جلسات اخرى بعد مرور فترة ٧٢ ساعة من اجراء العملية السابقة .
و هذه الفترة الزمنية ترتبط بهايدروكائين الجسم التي يتم تنشيطها بمدة ٧٢ ساعة .

كم من الوقت يستغرق اجراء عملية نحت الجسم ليبوماتيك ؟

في اجراء عملية نحت الجسم بينما يتم حقن السائل التخديري تلقائياً فذلك يساعد على اجراء العملية بصورة اسرع ، و في نفس الوقت يتم تدمير و تفريغ الأنسجة الدهنية في الجسم و هكذا ستكون فترة اجراء عملية ليبوماتيك اقصر ، ففي هذه الحالة هناك وقت متبقي اكثر للطبيب .
بإمكان الطبيب ان يجري العملية بصبر و ببراعة و حساسية أكثر للوصول الى أفضل نتيجة بعد اجراء عملية ليبوماتيك ،

فترة التعافي بعد اجراء عملية نحت الجسم ليبوماتيك :

احدى الأسئلة الشائعة التي تسأل من قبل المراجعين الذين ينون بقايم و اجراء اي نوع من العمليات التجميلية هي مدة التعافي الكاملة بعد العملية ، في اجراء عمليات شفط الدهون في اساليب و طرق قديمة كليبوساكشن بسبب حقن سائل التخدير بكميات اكبر للجسم و تلف الأنسجة بصورة مفرطة و التخدير العام ،ففي بعض الأحيان دورة التغافي و تحسن الآلام و الكدمات ممكن ان تصل الى مدة شهرين بعد اجراء العملية ، و لكن في الواقع في عملية نحت الجسم بليبوماتيك معظم المرضى يذهبون و يعودون الى نشاطاتهم اليومية فس اليوم التالي بعد اجراء العملية و الحد الأقصى للرعاية بعد اجراء العملية هي حوالي اسبوع لا اكثر .

ما هي مزايا نحت الجسم بطريقة ليبوماتيك ؟

و بطبيعة الحال فان اي جهاز و اي اسلوب و اي طرق حديثة قد يكون لديها مزايا اكثر من الطرق القديمة و التقليدية الأخرى ، اهم ميزة لهذه الطريقك هي استخدام حركة اهتزاز التردد المنخفض ( و خاصية تقنية الموجات الفوق الصوتية ) فهذه الخاصية لديها العديد من المزايا بما في ذلك نزيف اقل ، سرعة في التعافي ، و أهم من ذلك التجنب من مخاطر الحروق و ضمان الجلد .

بصورة عامة مزايا طريقة نحت الجسم ليبوماتيك بالمقارنة مع الطرق الأخرى مثل ليبوليز ، ليبوساكشن ، اولتراسونيك ما يلي :

• عدم وجود حروق في الجلد .
• الآم اقل اثناء اجراء العملية و بعدها .
• اورام و كدمات اقل بكثير .
• فترة اجراء العملية اقل .
• كمية حقن السائل التخديري اقل .
• انكماش و شد في الجلد قد يكون بصورة افضل و اكثر و النتيجة سنحصل على بشرة مشدودة و بتم تعزيز الجلد و عدم التراخي فيه .

ايضاً قوموا بقراءة أحدث الأساليب لفقدان الوزن :

التنحيف :
يتم علاج مناطق متليفة كالخصر ، كبر حجم الصدر عند الرجال و الأشخاص الذين اجروا عمليات شفط الدهون مسبقاً و استخدموا طرق اخرى اسهل و افضل من مناطق اخرى ، لا يوجد خطر تمزق في الأحشاء و الأجزاء الداخلية في الجسم .

ما هي الرعاية اللازمة بعد اجراء عملية نحت الجسم ليبوماتيك ؟

حمية :
اذا تم ازالة الدهون بمخدر موضعي ، فيمكن للمريض العودة الى النظام الغذائي المعتاد و الخاص به . ينصح بشرب الكثير من الماء و عصير الفواكة و المشروبات الغير غازية لمنع فقدان و نقص الماء في الجسمم ، تجنب الكحول لمدة ٤٨ ساعة قبل و بعد اجراء العملية .

النشاط و الممارسات اليومية :

ينصح بأخذ استراحة في الفراش لمدة بضعة ساعات قليلة بعد اجراء عملية نحت الجسم و يجب تجنب القيادة لمدة ١٨ ساعة بتد اجراء العملية .
في الصباح او المساء بعد اجراء عملية نحت الجسم اذا كنت ترغب بالمشي فبإمكانك ان تمشي و لكن لمسافات قليلة .
في حالة مشاهدة الترهل الضخم في منطقة البطن فعلى المريض ان يتجنب الجلوس من ٣ الى ٥ ايام بعد اجراء العملية بصورة قائمة ٩٠ درجة ، لان في الايام الاولى من اجراء العملية يكون الجلد مترهل و السوائل محاصرين بين الحاجز و مع المصل سيتم شد الجلد اسفل البطن بعد فترة قصيرة ، و هذه هي المشكلة التي تواجه العديد من الأطباء بعد تفريغ الدهون و هم يبحثون عن حل لهذه المشكلة ، و لتجنب الوقوع في هذه المشكلة فمن الأفضل ان يكون المريض في حالة مستلقياً في هذه الفترة ، يمشي او اذا رغب بالحلوس فالأفضل ان يكون متمدداً .
في اليوم التالي بعد اجراء عملية نحت الجسم ليبوماتيك فعلى المريض ان يعود الى نشاطاته اليومية .
و بامكانه ايضاً بعد فترة ٣ الى ٤ ايام ان يعود الى ممارسة الرياضة او النشاط البدني المعتاد عليه ،
من المستحسن ان تبدأ ممارسة الرياضة مع ٢٥٪ من كثافة و شدة التمرين و بعد ذلك قم بزيادة نشاطك تدريجياً ، و كلما زاد تحرك و نشاط المريض في الأيام الاولى اكثر فان تفريغ السوائل من الجسم سيكون اسرع و اسهل .

ارتداء المشدات الخاصة بعد اجراء عملية نحت الجسم :

لتشجيع و ترغيب تصريف السوائل من الندوب و التجنب من ايجاد التورمات فينصح بارتداء مشدات خاصة و التي اشرنا اليها في السابق بعد احراء العملية و التي ستكون متناسبة مع حجم و قياس المريض بحيث يرتديه المريض مباشرةً بعد التضميد . في اليوم التالي بعد الجراحة بامكان المريض ان يقوم بخلع المشدات فقط عند الإستحمام ، فيغسل و من ثم يجفف و يرتديه مرة اخرى ، من الضروري ارتداء هذه المشدات بصورة مستمرة ما يصل الى ٢٤ ساعة بعد ان تتوقف تصريف السوائل .

ينصح بارتداء المشدات بعد اجراء عملية نحت الجسم ليبوماتيك لفترة ٧ الى ١٠ ايام و بعد ذلك لا يجوز ان يكون ضغط على الجلد و يبدأالجلد بالتمدد .

الشعور بالضعف و الدوار :

احيانا قد يشعر المريض بالضعف و الدوار قليلاً في الصباح التالي بعد اجراء العملية و الذي قد يحدث اثناء خلع الملابس او التغيير الفوري في حالة الجلوس الو الوقوف ، في هذه الحالة يجب على المريض ان يجلس او يستلقي على الفور .

الإغماء عند رؤية الدم :

في اليوم التالي بعد الولادة فالمرأة الحامل قد تقوم و تقف بعد التبول على الفور ففي هذه الحالة تواجه خطر الاغماء . و هذه الحالة مماثلة في الصباح للمريض بعد اجراء عملية نحت الجسم.
فيجب على المريض الذي قام باجراء عملية نحت الجسم بإن يأخذ الحذر فبعد التبول بمدة ٢٤ ساعة بعد اجراء العملية يقوم بهدوء و ببطء ، و من اجل تجنب الاصابات الخطيرة في حالة السقوط بعد الشعور بالدوار فينيغي على المريض الجلوس او الاستلقاء على الارض فورا ، فمن المستحسن اخبار المريض ان لا يغلق الباب عندما يريد ان يتسحم او يذهب الى المرحاض حتى يأتون لمساعدته عند الضرورة .

كيفية أدارة الصرف بعد اجراء العملية نحت الجسم

كيفية أدارة الصرف بعد اجراء العملية نحت الجسم

كيفية أدارة الصرف بعد اجراء العملية نحت الجسم :

على المريض ان يتوقع خروج السوائل التخديرية و النزيف من الندوب و الشقوق بعد اجراء العملية نحت الجسم لمدة ٢٤ ساعة الى ٤٨ بشكل عام كلما زاد التصريف للسوائل اكثر كلما تحدث التورمات و الكدمات بصورة اقل ، من ٢٤ – ٤٨ الساعات الأولى ينصح باستخدام منصات ماصة للغاية بالاضافة الى التضميد في المناطق التي تمت الجراحة و ايضاً تحت المشدات .
بعد التوقف الأكثر من التصريف يحتاج المريض لوضع منصات ماصة على الندوب التي استنزف السوائل منها .

العناية بالجروح و الاستحمام :

على المريض ان ينتبه بنظافة الشقوق و الندوب التي تمت اجراء العملية نخت الجسم فيها ، بعد فترة ٤٨ ساعة من العملية ينصح المريض بعد غسل يديه ان يقوم بتدليك المناطق التي تم شفط الدهون منها حتى يساعد ايضاً لتصريف السوائل و بعد ذلك تغسل المناطق و الشقوق بالماء و الصابون ثم يتم تجفيفه بمنشفة نظيفة و معقمة ، بعد ذلك قم بتضميد الجرح مرة اخرى و ايضا. ضع منصات ماصة جديدة عليها .
عندما نلاحظ توقف خروج السوائل من محل الجرح لمدة ٢٤ ساعة فلا مزيد للتضميد او وضع منصات على الجروح .

المضادات الحيوية :

قد يصف لك الطبيب مضادات حيوية لتغطية البكتيريا السامة السلبية و هذه لمدة اسبوع بعد اجراء العملية نحت الجسم.
ينصح المريض عند مشاهدة علامات العدوى مثل الحمى ، الاستفراغ ، او الم في منطقة الجراحة فعليه ان يتصل بطبيبه المعالج فوراً .

تجنب هذه الأعمال :

لا ينبغي استخدام كمادات الثلج او منصات التدفئة على منطقة الجراحة ، لا حاجة لإستخدام سوائل معقمة كالبتادين لان مناطق الجروح ستتعافى اسرع من غير استخدام هذه السوائل .
عليك التجنب من الجلوس في حوض الماء في الحمام ، الجاكوزي و حوص السباحة و البحر لمدة على الأقل ٧ ايام بعد اجراء العملية لتجنب حدوث اي التهابات او عدوى .

غثيان :
و من بين الآثار الجانبية بعد اجراء العملية هي الغثيان التي قد تحدث بعد اخلاء الدهون ، و سبب الغثيان هو استعمال المضادات الحيوية او سوائل التخدير الموضعي و لوزاربام .

عدم الإنتظام في الدورة الشهرية :

قد يحدث عدم انتظام في الدورة الشهرية أحياناً بعد جراحة نحت الجسم و لمدة شهر او اكثر تستمر هذه الوضعية ، التأخير و التسريع في تاريخ الدورة الشهرية هي من الآثار الجانبية التي من الممكن ان تحصل لأي عملية جراحية اخرى.

ارتفاع درجة الحرارة :

ارتفاع درجة حرارة الجسم خلال ٤٨ ساعة الأولى بعد العملية نحت الجسم هي نتيجة طبيعية لإستجابة الجسم الى الصدمة الناتجة من تصريف الدهون من الجسم .

التورم و الإلتهاب بعد نحت الجسم :

التورم و الالتهاب و التقرحات هي من الآثار الجانبية الشائعة بعد عملية نحت الجسم و لتخفيف هذه التورمات و الالتهابات يمكن اعطاء حبتين من التايلينول كل اربع ساعات . الشعور بعدم الراحة و ايضاً الندوب تحت الجلد و الجروح من المحتمل ان تزداد في اليوم الثاني بعد اجراء العملية نحت الجسم و من بعد ذلك ستتحسن يومياً .

تجنب تناول الاسبرين و الايبوبروفين :

تجنب تناول الاسبرين و الايبوبروفين و NSAIDS لمدة ٣ ايام بعد اجراء العملية ( الأدوية المضادة للإلتهاب و الغير استروئيدية ) مثل بومزين ، آناسين ، نوبرين .

فمن المحتمل استعمال nsaids ان يسبب زيادة في النزيف عن طريق اتلاف بنية الصفائح الدموية . ايضاً تخفيض استجابة المناعة للعدوى باصابة خلايا الدم البيضاء .

الكدمات :

في نحت الجسم بطريقة ليبوماتيك الكدمات ستكون اقل بكثير بالمقارنة مع اساليب اخرى ، و مع ذلك كلما ازداد حجم تفريغ الدهون من الجسم كلما زاد خطر الكدمات و اكثر و مع ذلك احتمال ان الكدمات تختلف من شخص الى اخر .

الآلام و التورمات :

الآلام و التورمات قد تحدث بسبب الاستجابة الالتهابية للصدمات من تفريغ الدهون و من المحتمل ان تزداد من ٥ الو ١٠ ايام بعد الجراحة . كلما تكون العلاجات و الأساليب اقل الغازية يحصل هناك تورمات اقل و الام و كدمات اقل بعد اجراء العملية .

الحكة :

الحكة و خدش المناطق المعالجة بعد ايام قليلة من اجراء العملية نحت الجسم هي قد تحدث كجزء من عملية التحسن .
لتحسين هذه الحالة يمكن استخدام ادوية المضادة للحكة .

عملية نحت الجسم مع ﮐﺎدر ﻃﺒﻲ ﻧﺴﺎﺋﻲ

أسعار نحت الجسم بالليزر
تكلفة عملية نحت الجسم

الدولة متوسط التكلفة

إيطاليا 3.750 دولار أمريكي.

سويسرا 4.000 دولار أمريكي.

تركيا 1.750 دولار أمريكي.

الولايات المتحدة 3.900 دولار أمريكي.

ایران 1500 دولار أمريكي.

نحت الجسم في ايران
اسعار نحت الجسم بالليزر في ايران
تكلفة نحت الجسم في ايران

عملية نحت الجسم🌷

مع ﮐﺎدر ﻃﺒﻲ ﻧﺴﺎﺋﻲ 🌷

 الاسعار تشمل :

🌷 اجرة الطبيب و المستشفي
🌷 تسليم المبلغ من يدك ليدِ الدكتور مباشرتاً
🌷 تنسيق موعد و حجز العملية
🌷 المواصلات الطبية
🌷 فتح ملف
🌷 تحاليل و الفحوصات
🌷 مترجمة مرافقة
🌷 رعاية بالمستشفي من البداية للنهاية
🌷 صور
🌷 شريحة جوال مع انترنت
🌷 سكن 3 ليالي في فندق مجانا

‎للحصول على معلومات اكثر و حجز الطبيب تواصلوا مع المترجمه آلا بالواتساب: 📱☎️ 00989157029060 

تواصل معنا عبر واتساب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ