10 أسباب آلام الركبة و علاجها في ايران

10 أسباب آلام الركبة و علاجها في ايران

آلام الركبة من المشاکل الشائعه التي يعاني منها اغلب الاشخاص في المجتمع ، في ما يأتي شرح مختصر لأسباب هذه المشكله :

1- الکندرومالاسي باتلوفيمورال او ليونة غضروف الرضفه ؛هو من الأعراض الشائعه التي یعاني منها اغلب الشباب و تظهر بشكل الم في مقدمة الركبه بالأخص عند الجلوس على الركبه او اثناء الإنحناء لفتره طويله ،تقوس الركبه و التفافه الى الداخل او الى الخارج بشكل غير طبيعي يكون من الأسباب المؤديه الى هذه المشكله .لمعالجة هذه الحاله يجب التأكيد على تخفيف الوزن ، اصلاح طريقة المعيشه و عدم صعود الدرج ،الجلوس الصحيح على الكرسي ،تقوية الايزومتريك للعضله 4 للرأس و الامتناع عن بعض انواع الرياضه مثل ركوب الدراجه ،صعود الجبل ،و رياضة الحبل و امثال هذه الحركات .لا يوجد هناك دواء مؤكد ولكن العلاج بالكلوكوزامين و ماشابه ممكن ان يكون مفيدا .العلاج الفيزيائي ايضا يكون مفيد
2- التهاب المفاصل الذي ينتج من تلف جزء من غضروف مفصل الركبه ،و الذي یشمل تغيرات جزئيه الى تغيير الشكل الكلي للركبه ،اعراض التهاب المفاصل تكون بشكل الام في مقدمة ،داخل الركبه او الام منتشره في الركبه . في بعض الأحيان يمكن ايضا ملاحظة قلة القدره على الحركه ،التفريغ و القفل بسبب الجسام الحره (العظميه )داخل المفصل ،انتفاخ (تورم )المفصل ممكن ان يكون ايضا من الاعراض الشائعه..علاج الحالات الطفيفه مثل الكندرومالاسي و في الحالات الأشد تزريق حامض الهيالورونيك داخل المفصل ، و التزريق في الخلايا و استبدال المفصل يوصى بها في الحالات الشديده جدا .
3- تمزق الغضروف المفصلي يمكن ان ينتج اثر الصدمات الرياضيه ،او الحوادث او التواء الركبه و تظهر بشكل اللم داخل و خارج الركبه مع تورم الركبه ،و يتم تشخيصها بالفحص و تأكيد التشخيص بواسطة الMRIو علاجها بواسطة التنظير الذي هو نوع من انواع العمليات الجراحيه المغلقه و ليست عمليه ليزريه كما شاع بين الناس بالخطأ.
4- انواع الالتهابات الكيسيه، الذي تظهر بشكل الآم موضعيه و نقطيه ،الالتهاب الكيسي هو عباره عن اكياس صغيره حاويه على سائل لزج يقع بين الرباط و العظم و تمنع احتكاكهما ،للعلاج يوصى بتخفيف الضغط على المفصل و اخذ المسكنات الموضعيه و عند الحاجه تزريق الكورتون موضعيا .
5- آلام الركبة و الألم الناشي من الأورام العظميه و التي تظهر اغلبها بشكل الآم ليليه .
6- تضرر الاوتار رباعیة الرأس و الرضفيه و التي تظهر بشكل الآم موضعيه في المنطقه .
7- تمزق الاوتار الصليبيه او الجانبيه ،و التي تظهر بشکل مؤقت
8- آلام الركبة – الكسور التي تظهر بعد الصدمات و يكون مصاحبا بآلام شديده .
9- الافرازات الغضروفيه مثل ocd
10- الالتهاب و انواع الروماتيزم

آلام الركبة و علاجها في ايران (2)

آلام الركبة

علاج التهابات المفاصل يشمل طيفا واسعا من الاجراءات مثل تقديم الادويه ،العلاج الفيزيائي، تحسين طريقة العيش ،تزريق حامض الهيالوريك داخل المفاصل ،PRPو العمليات الجراحيه .في عملية استبدال المفصل ،يتم وضع قطع خاصه تسمى ب البروتز مكان المفاصل المشوهه و الذي يؤدي الى تقليل الالم ،تحسين الحركه و اصلاح الانحرافات و الإعوجاجات خاصة في الركبه و تحسين مسار الحياة . آلام الركبة
عملية تبديل المفاصل في ايران من العمليات القديمه والتي تجرى بصوره يوميه .، و مشهد لكونها من المراكز الصحيه الرئيسيه في ايران تستقبل سنويا العديد من المراجعين من سائر المحافظات و الدول المجاوره . قبل القيام بعملية استبدال المفصل يتم القيام بعدة فحوصات روتينيه و التي تشمل فحص القلب و الاوعيه ،الالتهابات الداخليه و تصوير المفصل المطلوب بالأشعه السينيه . كلفة العمليات في مشهد تكون اقل من بقية المراكز على الرغم من جودة العمليه و خبرة الجراحين.و يتم اجراء العمليه في وقت قصير .و يوجد ايضا اماكن للاقامه .و قلة تكلفة الاقامه في هذه المدينه جعلتها من الاماكن المثاليه للعلاج للمراجعين العرب .هذا المركز يستطيع عن طريق ارسال صور الأشعه السينيه و شرح الحاله الاوليه للمريض للاطباء ذوي الخبره بتقديم الاستشاره اللازمه . الكلفه التقريبيه تكون من 6 الى 7 الاف و الذي يشمل تكلفة المستشفى و البروتز . المده اللازمه من دخول المريض الى المستشفى الى ما بعد ذلك يكون من 3 الى 5 ايام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ