زراعة الشعر في ايران و لماذا زراعة الشعر ؟ ويتم زراعة الشعر بطرق مختلفة في ايران و في يتم زراعة الشعر الطبيعي و القابل للنمو زرع الشعر يؤدي إلى:

• المزيد من الجمال • أن تبدو أصغر سنا • أن تصبح محبوبا اكثر بين الأقارب و المعارف • تعزيز الثقة بالنفس

زراعة الشعر في ايران

زراعة الشعر في ايران

زراعة الشعر في ايران و مدن مختلفة زراعة الشعر في ايران يتم غالبا في مشهد, طهران, اصفهان و شيراز . لكن وجود حرم الإمام رضا( ع) في مدينة مشهد أدى إلى انه غالبية الزائرين العرب ان يجرو العمليه في هذه المدينه و لهذا السبب فأن الأطباء و مراكز الجلد زرع الشعر لديهم مهارات و خبرات كبيره في هذا المجال. زراعة الشعر في ايران تتم ب ثلاث طرق FIT و FUT و الطريقه التركيبيه FUE. الأطباء في إيران لديهم الكثير من الخبرة في ذلك بسبب كثرة عدد المراجعين .في كل عام, العديد من الزائرين العرب يحجزون في مراكز الجلد و زرع الشعر إيران القبول العمل على القيام الشعر و يقومون بهذه العمليه . نمط فقدان الشعر بين الناس في الشرق الأوسط يكون متشابها و لأن الناس في الدول العربية بما في ذلك العراق, الكويت المملكة العربية السعودية مثماثلين جينيا فإن الأطباء في إيران يمكنهم بسهولة زرع الشعر في عدد من الجلسات للناس الذين من هذه البلدان

زراعة الشعر في إيران بأي طريقه تتم

زراعة الشعر في إيران بأي طريقه تتم

زراعة الشعر في إيران بأي طريقه تتم ؟

زراعة الشعر في إيران بطريقة تFIT : في هذه الطريقه يتم اولا حلق الشعر تماما ، ثم نقوم بتصميم خط منبت الشعر على الجلد الشخص .

في الخطوة التالية يؤخذ المريض الى غرفة العمليات و بواسطة اللكمة أو میکروموتور يتم اخذ الشعر من خلف رأي الشخص و الذي ما يسمى ب بنك الشعر . يتم تضميد الثقوب المتبقية و ليس هناك حاجه لخياطها .

حيث انه يتحسن خلال ايام قليله . يتم وضع حويصلات الشعر المأخوذه في وعاء يحتوي على مغذي ملحي و من ثم يتم زرعها في الفجوات الصغيرة التي عملت بواسطة الشفرة في مكان الصلع في الرأس زراعة الشعر في إيران بطريقة FUT : في هذه الطريقة أيضا كما في طريقة FIT ليس هناك حاجة إلى تخدير عام و يتم بتخدير موضعي في غرفة العمليات .

في طريقة زرع الشعر fut لا تحتاج إلى تحليق جميع شعر المريض . بعد التخدير يؤخذ شريط ضيق عرضه 2 بوصة وطوله 20 بوصة من خلف الرأس(البنك الشعر) إ و يخيط الحافتين الى بعضهما ثم يقوم الفنيين الماهرين بفصل هذه البصيلات عن الشريط و وضعهاا في محلول ملحي بعد العد . و من ثم يتم زرع هذه البصيلات التي تحتوي كل واحده منها على 1الى4 شعرات في منطقة الصلع في الرأس .

زراعة الشعر في إيران باستخدام الطريقه التركيبيه : يكون مناسبا للأشخاص الذين لديهم منطقة الصلع واسعه وطريقة fut وحدها ستسبب في بقاء اثر كبير في خلف الرأس.، أو طريقة FIT ستسبب انخفاض كثافة الشعر . في هذه الطريقه يتم استخدام كلا التقنيتين fut و FIT في زراعة الشعر .ممكن القيام بزرع الشعر بالطريقه التركيبيه خلال يومين حيث يتم في اليوم الأول بطريقة FUTو في اليوم الثاني بطريقة FIT . الميزة الأخرى لهذه الطريقه هي ان 80٪ ال90% من صلع الرأس يتم تغطيته و يحصل عل نتيجة جيدة . زراعة الشعر هو ربط عضو حي والشعر المزروع قابل للنمو الطبيعي وايضا قابل للقص و الحلاقه .

للحصول على المعلومات حول كيفية زرع الشعر يمكنكم مطالعة النص “مراحل زراعة الشعر بالطريقه الغير جراحيه FIT ( FUE )

زراعة الشعر في إيران باستخدام الطريقه التركيبيه

زراعة الشعر في ايران تتم ب ثلاث طرق FIT و FUT و الطريقه التركيبيه FUE

في اي وقت يفضل اجراء عملية زرع الشعر ؟

هل يجب الانتظار إلى ان تصبح أصلعا تماما ؟ هل هناك عمر معين لزراعة الشعر ؟ زراعة الشعر ليس له عمر معين . إذا كان الصلع عندك شديدا لدرجة رؤية الجلد الابيض للرأس في الإضاءه الاعتياديه او ان خط الشعر في مقدمة الرأس قد تراجع للخلف كثيرا فإنك تعتبر مرشح مناسب لزراعة الشعر و ليس هناك حاجه للإنتظار الى ان تصبح اصلعا بالكامل .

هل ان زراعة الشعر تكون مؤلمة ؟

کلا . لأن جميع مراحل زرع الشعر تتم بعد تخدير موضعي لفروة الرأس. و یبقی تأثير التخدير حتى نهاية العملیه و أحيانا تبقی اكثر، ثم بعد ذلك تحتاجون المسكنات مثل البروفين او الاستامينوفن لمدة يومين فقط.

في العادة كم عدد جلسات زرع الشعر مطلوبه للحصول على نتيجه مقبوله؟

هذا يكون اعتمادا على مدى وسعة الصلع فقد يحتاج المريض الى 1 أو 2 من جلسات زراعة الشعر بالطريقة fut أو fIt . عادة تكون المده بين جلسه و جلسه حوالي تسعة أشهر إلى سنة. في حالة الصلع الواسع يمكن أن تكون الطريقة المستخدمة هي الطريقه التركيبيه و الذي يؤدى في يومين متتاليين اي يوم للطريقه FUT و يوم آخر الطريقه FIT .

في زراعة الشعر اي طريقة هي الأكثر صعوبة؟ fut أو FIT ؟

و لا واحده من هذه الطرق سواء fut أوFIT یکون صعبا او مؤلما بالنسبه للمريض مناسبا. ومن المثير للاهتمام أن تعرف انه إذا لم يتم اخبار المريض قبل الجراحة بأنه سوف يتم استخدام اي طريقه في الحصول على الشعر من خلف الرأس فإن المريض سوف لن ينتبه الى الطريقه المستخدمه لأن جلد الرأس سوف يكون تحت تخدير كامل بواسطة تزريق الليدوكائين. و بعد الجراحة لا يكون بحاجة الى المسكنات اكثر من يومين او ثلاثة أيام .

زراعة الشعر في ايران (3)

كم عدد جاسات زراعة الشعر في إيران ؟

كم عدد جاسات زراعة الشعر في إيران ؟

يكون هذا اعتمادا على وسعة منطقة الصلع حيث يمكن ان يتم في جلسه او جلستين و عادة ما تكون الفتره بين جلسات الFUT بضعة أشهر. و بطبيعة الحال فإن استخدام الطريقه التركيبيه مزيج يمكن أن تجرى في يومين متتاليين .

كم عدد الشعر الممكن زراعته في جلسه واحده ؟

على الأكثر يمكن زرع 4000 بصلة ما يعادل 8000-10000 شعره في جلسه واحده. البصله هو وحده لعد شعر الرأس و كل بصله تتكون من عدد من الشعرات الملتصقين ببعضهم التي من الجذور .

كم تستغرق فترة النقاهه بعد عملية زراعة الشعر في ايران ؟

بعد يومين من فتح الضمادات يتم غسل موقع الزرع بالشامبو .. و الخيوط الدقيقه التي تكون خلف الرأس و التي لا يمكن رؤيتها سوف تزال في غضون أسبوعين ( في الطريقة FUT أو الطريقه التركيبيه). والشعر الجديد يبدأ في النمو بعد 2الى 6 اشهر . يوم واحد استراحه تكفي بعد عملية الزرع ولكن بما انه الرأس سيكون مضمد لمدة اسبوع فإنه من الأفضل ان تكون فترة الاستراحة اطول و يفضل ان تكونوا قد نسقتوا ذلك مع دائرتكم او محل وظيفتكن مسبقا .بعد أسبوع يمكن وضع قبعة فضفاضة ومريحة الاستخدام. وعادة ما تنمحي كل آثار العمليه بعد اسبوعين حل جميع و لن يلاحظ احد عليك ذلك.

زراعة الشعر في ايران و زراعة الشعر في مشهد:

في مشهد هناك عيادات عديده لزرع الشعر ويقوم بذلك عدد حيث يمكنكم مشاهدة افضلهم ادناه.