طرق زراعة الشعر في ايران

طرق زراعة الشعر في ايران

طرق زراعة الشعر في ايران

سنعلنكم عن أنسب و أفضل أساليب زراعة الشعر التي قد جرى تنفيذها حالياً في أي مكان في العالم و نتلوها لكم بصورة القائمة و هي كما يلي

مجموعة من طرق و أساليب زراعة الشعر :

١: زراعة الشعر بطريقة FUT: و التي في المصطلح المحادثة يسمى بالأسلوب الجراحي .
٢: زراعة الشعر بطريقة (FIT) أو FUE : و التي في المصطلح المحادثة يسمى بالأسلوب الغير جراحي .
٣: الطريقة التركيبية لزراعة الشعر : و التي هي مزيج من طريقة FUT و FIT .
لنتعرف أكثر عن طرق زراعة الشعر

زراعة الشعر بطريقة FUE :

أزالة الشعر بشريط صغير في مؤخرة الرأس و غالباً هذا ما يتم مع تخدير موضعي و هذا الشريط الذي يحتوي على 1500 الى 2500 من الطعوم مع 700 الى 900 شعيرة و من ثم يتم إستعادته الى منطقة العملية بصورة دقيقة و حساسة و بما إن خط إزالة شريط الشعر هو في طريق نمو الشعر فلذلك غالباً ليس بإمكان روئية المنطقة المستعادة في الرأس . و من بعد ذلك من قبل الفريق الجراحي يتم فصل الطعوم من بصيلات الشعر تحت المجهر ، و بصورة وحدات منفصلة ، واحدة أو إثنين أو ثلاثة و يتم على إستعداد للزراعة . و في هذه الطريقة في كثير من الأحيان غالباً هناك لا حاجة لحلاقة كل شعر الرأس و فقط يتم حلق جزء من منطقة الرأس و الذي هو مناسب للحصاد و منطقة الزرع ايضاً ، و من بعد ذلك يتم زرع بصيلات المعدة بشكل فردي و بصورة منتظم جداً و وفقاً لتصميم المحدد من قبل .
من ميزات هذه التقنية هي السرعة في عملية الزرع و اجراء زراعة الشعر في فترة زمنية ثلاثة إلى خمسة ساعات . اليوم تقنية FUT هي أنسب و أفضل طريقة و الأكثر موثوقةً لزراعة الشعر في العالم و مع ما يصل نسبة الى 97% من أولئك الذين يستخدمون هذا الإسلوب فقد وصلوا الى النتيجة المطلوبة لهم .

زراعة الشعر بطريقة FUT :

أولاً نود قليلاً الشرح عن الإجراء الجراحي أو طريقة FUT ، و قد يعرف هذا الإسلوب بإسم الإجراء الجراحي و هذا بسبب النزيف و ايضاً قد يتم تنفيذه في غرفة العمليات و مع التخدير . أن عملية زراعة وحدات الجرابية Follicular unit transplant أو FUT هي وسيلة لربط الوحدات الجريبية و التي هي تعد واحدة من طرق زراعة الشعر . في هذه الطريقة أولاً يتم الحصول على شريط عن طريق قص الجلد من خلف الرأس حتى 2سم في العرض و من ثم يتم فصل بصيلات الشعر من الجلد عن طريق قطعها و من بعد ذلك تزرع في منطقة الصلع . في هذا الإسلوب من الزراعة قد يستخدم التخدير الموضعي قد يبقى اثار خط الخياطة و غرزة في جزء الخلفي من رأس المريض الى مدى الحياة .

لنتعرف أكثر عن طرق زراعة الشعر

خطوات زرع الشعر بطريقة FUT

* التقاط شريط من الشعر من منطقة المانحة من الرأس .
* قطع الشريط .
* قطع الطعوم .
* وضع الطعوم في منطقة الصلع .
* زراعة الشعر و بطريقة غير جراحية .

و بهذه الطريقة ليس هناك حاجة لإزالة الشريط من خلف و لكن بإستخدام لكمة رفيعة و إدخالها في فروة الرأس يتم إستخراج بصيلات الشعر من هذه المنطقة .
عادةً ما تتم عملية إزالة الشعر من منطقة المانحة من خلف الظهر و خلف الأذنين ، و في النهاية ( تماماً مثل الطريقة السابقة ) يتم إيجاد ثقوب ضغيرة (١ملم) في منطقة الجلد في الرأس و بعد ذلك تزرع الطعوم فيها .
ستختفي هذه الثقوب بعد عدة أشهر من أجراء العملية بحيث إن لا يمكن رؤيتها (حتى في بعض الحالات تختفي بحيث لا تكون قابلة للرؤية على الإطلاق و لا يمكن مشاهدة من قبل العين )

خطوات زراعة الشعر بطريقة FIT :

* التقاط الشعر بإستخدام إبر حساسة جداً من المنطقة المانحة
* زرع الشعر في المنطقة الملتقية و منطقة الصلع
* تضميد سطحي جداً ليوم واحد و ذلك لتعزيز نوعية زرع الشعر

الطريقة التركيبية لزرع الشعر :

هذه التقنية هي مزيج من الطريقة fit و fut ، و يتم إجراء هذه الطريقة هكذا ، في البداية يتم إزالة الشريط من جزء الخلفي من رأس الشخص بمساعدة طريقة fut و بعد فصل البصيلات يتم وضعها في جزء الأمامي من الرأس و امام الشعر ، ثم في الأيام المقبلة بمساعدة طريقة fit يتم إزالة الشعر من منطقة العلوية و السلفية من خط fut و إعادة زرعها بين فروة الرأس و بين الشعر المزروع سابقاً . من ميزات هذه التقنية هي اولاً أخذ الشريط fut بصورة ارفع و ثانياً عملية عالية السرعة .

زراعة الشعر في ايران :

في ايران قد تستخدم هذه الطرق المذكورة لزراعة الشعر ، اذا اتخذتم قرارا بإجراء عملية زراعة الشعر في ايران فبإمكانكم الإتصال بنا و إرسال صور من منطقة الرأس و الصلع ، و بعد ذلك استشاريين شركة ايران جمال سيقومون بإعلانكم عن افضل و أنسب طريقة و ذلك بنسبة لتكلفة المناسبة لكم .

للحصول على معلومات اكثر و حجز الطبيب تواصلوا مع المترجمه آلا بالواتساب:

📱☎️ 00989157029060 

تواصل معنا عبر واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ