الدكتور آرش بیرقی طوسی

  • الدكتور بیرقی فوق التخصص لجراحة البلاستك و التجميل
  • عضو هيئة الجراحين البلاستيك والتجميل الايراني
  • أستاذ مشارك في جامعة الطب في مشهد
  • يملك الشهادة التحكم الفوق الاخصائي بجراحة البلاستيك و التجميل
  • كان للدكتور آرش بیرقی طوسی انشطة كثيرة في مجال الجراحة البلاستيك و التجميل كاستاذ الجامعة .
  • الدكتور بیرقی

من اهم الانشطة التي قام بها طبع فصل من كتاب الدولي ADVANCED RHINOPLASTY (رینوبلاستی المتقدمة ) التي تم تعديلها توسط انتشارات SPRINGER . و انتبتها الى المقالات الثمينة لدكتور بيرقي في مجال تجميل الانف , انتخب الدكتورمن ايران مولف قسم واحد من ها الكتاب .

الدكتور آرش بیرقی طوسی

الدكتور بیرقی

المقالات المطبوعة الدكتور بیرقی في صحف و مجلات الدولية :

  • Smile Analysis in Rhinoplasty: A Randomized Study for Comparing Resection and Transposition of the Depressor Septi Nasi Muscle
    في مجلة Plastic and Reconstructive Surgery امريكا في سنة 2014 في مجال رینوبلاستی
  • Effect of Depressor Septi Nasi Muscle Activity on Nasal Lengthening With Time
    في مجلة Aesthetic Plastic Surgery امريكا في سنة 2013 في مجال رینوبلاستی
  • Avulsion of the Corrugator Supercilii Muscle through Closed Rhinoplasty Approach
    في مجلة Plastic and Reconstructive Surgery امريكا في سنة 2010 في مجال رینوبلاستی
  • Rhinometry: An Important Clinical Index in Evaluation of the Nose Before and After Rhinoplasty
    في مجلة Aesthetic Plastic Surgery امريكا في سنة 2008 في مجال رینوبلاستی
  • Vertical plication of attenuated orbital septum: a modification for reduction of lower lid bulge
    في مجلة Annals of Plastic Surgery امريكا في سنة 2009 في مجال رینوبلاستی

الخدمات الدكتور بیرقی :

banner-00

عمليات تجميل الأنف

جراحة رینوبلاستی يعتبر كمزيل المشاكل الظاهرية للانف .يمكن ان تعالج في نفس الوقت , مشاكل اخرى كانحراف الجدار الواسط للانف و كبر المحارة الأنفية ايضا ويقام اقدامات لتحسن عمل الانف .
في الاشخاص الذين لديهم مشاكل تنفسية يمكن هذ الاقدامات ان يساعد في تحسن التنفس وفي بعض الحالات يمكن المشكل التنفسي للشخص باسباب التي لا تتحسن بالجراحة .
يكون افضل عمر لجراحة الانف بعد البلوغ (للبنات بعد 17 و للاولاد بعد 18 )
ولو ان يمكن جراحة الانف عند الاشخاص المصابين بحساسية ,ولكن لا يودي الى تحسن و تضاعف علائم الحساسية للانف.
جمال الانف ,متناسبا مع بقية اجزاء الوجه تبدوا معناها .تكون الجراحة جيده, من ناحية التقنية لابد ان لا تكون سهل التمييز :للاسف بعض الاعمال الجراحية التجميل في حال الحاضر بسبب امتلاك المهارة الكافية للطبيب او عدم طلب الصحيح المريض, يكون غير طبيعة.
الانف المعالج يجب ان لا يجلب الانظار بل يجب ان يزيد من جمال كل الوجة . يصدق هذا الاصل في موضوع كل الاعمال التجميل الوجة كسحب او جرحة الجفن او تزريق رالشفة و زرغ الخدود ايضا يصدق,
يجب ان ننتبه الى ان الانف الغير الطبيعي و اعمال (انف مجرح) ليست قابلة للاعاده و حتى في بعض الحالات لا يكون ممكن . ففكروا حول شكل انفكم بعد الجراحة و انتبهوا الى وصايا الطبيب .

جراحة الصدر التجميلي

جراحة الصدر التجميلي في النساء للحالات المختلفة مثل تصغير , تكبير او رفع الصدر دون تغيير الحجم . طرق مختلفة لقيام بهذة الجراحة التي اهدافهم الوصول الى الحجم المناسب للصدر و حالة راس الصدر , رفع التدلل و بروز الاكثر الصدر . ممكن ان تكون لشخص واحد مزج من الاعمال . نوع الجراحة حدودا ينتخب على اساس نظر المريض حول حجم الصدر , حجم راس الصدر , حجم الرفع و الرغبة في الحمل في المستقبل . اضافة الى ذلك يجب ان تشاورو مع طبيبكم حول شقوق الجراحة .
في كل هذة الاعمال , القليل او كل الليف الصدر باقي . في حالة الحمل في المستقبل , الباقي من الليف الصدر ستصاب بتلك التغييرات نفسها التي بشكل طبيعي في الحمل يحدث للصدر . بل هة التغييرات عموما اقل من التغييرات التي كانت قد تحدث عندما لا تقوم بالجراحة . بهذة الحالة , خصوصا في حالة تصغير الصدر الافضل عندما نقوم بجراحة ليس لدينا قصد الحمل مرة اخرى حتي تجتنبوا العود . ولو ان الحمل مرة اخرى ليست ممنوعة او مضرة . في جراحة تصغير الصدر , 20 الى 30 % احتمال يوجد ان لا تستطيعون الارضاع بعد الولادة التالية .
جراحة تكبير او زرع الصدر فيها مشاكل اقل بكثير مع الحمل التالي و لا يسبب تداخل مع الارضاع و انتباها الى الشقق القليلة و مختفية حتى في الاشخاص الاعازيب توصى ايضا .
جراحة رفع الصدر دون تغيير حجم من ناحية التاثير على الحمل في حد الوسط بین التصغیر و التکبیر الصدر ويقام حسب الطرق و يمكن ان تكون بينهما تداخل عند الرضاعة في المستقبل .

الدكتور آرش بیرقی طوسی (7)

بلفاروبلاستی الفوقاني ( جراحة التجميل الجفن الفوقاني )

جراحة الجفن الفوقاني (بلفاروبلاستی الفوقاني) لاستيصال الجلد و الدهون الزايدة في الاجفان الفوقانية . الجلد و الدهون الاضافية في الجفن الفوقاني يودي الى ان يبدو ظاهر الشخص تعبان و نعسان . اضافة الى ذلك , الانقباضات العضلات الجبين لبقاء ساحة النظر مفتوحة يمكنها اا تودي الى ايجاد التجاعيد الجبين و حساس التعب و الصداع . هذا المشكل لها سببين : ذاتي و عمري .

1-في حالة الذاتي , الشخص في الشباب يصاب بجلد و الدهون الاضافية في الاجفان الفوقاني . علاج هذة الحالة حذف الجلد و الدهون الاضافية بالشق في التجاعيد الدجلدية للجفن الفوقاني . يمكن ان هذا الاشخاص لديهم التجاعيد الجلدية الخفيفة الى شديدة ايضا في زاوية الداخلي للعين . ها الحالات يمكن بشق متعرج في زاوية العين ان تعالج .

2-في حالة اخرى , الجلد و الدهون الاضافية في اثر زيادة العمر يحدث و يكثر . عموما هذا الاشخاص لديهم التجاعيد الجبين و مصابين به التدليل الجفن . في هذا الحالة , كل او قسم من المشكل بسبب التدليل الحواجب . مع تحلیل واحد يمكن فحص هذة الحالة و: في حالة ان الشخص باصبعه يرفع حواجبه , يبدو ظاهر الجفن احسن . في هذا الاشخاص اذا فقط الجفن يقام بالجراحة , لا تحصل على نتيجة كاملة و في بعض الحالات يمكن بسبب مرونة الجبين تابعا الى فتح ساحة النظر , النتیجة كاملا تختفي و الى اصلاح انتفاخ الجفن تعود . وحتى يمكن بسبب تدلل الجفن یبدو ظاهر الشخص اکره
.في هذة يكون الحالة يحتاج الى جراحة الليف الجبين لوحدها او مع جراحة الجفن (راجعوا توضیحات اللیفت الجبین ) فی حالة احتمال وجود هذة الحالة و حاجة الى ليفت الجبين شاورو مع طبيبكم .

قبل الجراحة ياخذ صورة منكم . موضوع مهم , يكون الدقه في عدم التقارن في الطرفين التي تكون مشهوره ايضا. حول عدم التقارن شاورو مع طبيكم . عموما عدم التقارن بسبب الاختلاف في حجم كل اجزاء الجلد الى العضام التي لا يمكن معالجتها كلملا ولكن انتباها اليها قبل الجراحة يمكن معالجتها الى حد ما .

الجراحة التجميلي البطن – استئصال الدهون

هذة الدليل المعلوماتي حول الجراحة التجميلي للبطن (ابدومینوبلاستی – abdominoplasty – tummy tuck ) و استئصال الدهون البطنية (ساکشن – لیبوساکشن)يكون في اختياركم . يتمنى قراءتها و في حالة خطور اي سوال او ابهام في ذهنكم اعرضوها علي الطبيب .انتياها الى ان كل شخص مع شخض اخر مختلف , يجب يفحص من قبل طبيبه و و حول شروط جراحتكم شاوره.

الموارد القابلة الاستعمال:
يقام جراحة ابدومینوبلاستی في الاشخاص الذين لديهم جلد اضافي في البطن و مصابين بتدلل الجلد البطن . هذا الجلد الزائد او التدلل عموما في اثر الحمل او تغيير الوزن يحدث بشكل شديد .عموما في هذة الجراحة بشق على طول البطن ( في مكان شق الوضع ولن اكبر منها ) الجلد و الدهون النصف التحتاني للبطن يستاصل و بشق الذي يشق حول الصرة يتغير محل الصرة . في حالة ان يحدث فطور عقب الحمل في جلد اليطن , الناحية التحتانية للبطن مع الجلد الزائد يستاصل و الفطور الباقية ينتقل الى تحت البطن . في بعض الحالات يمكن حين الجراحة يستصغر حول داير البطن او الصفحتين تجمع او الجلد الفخذ او المقعد ترفع قليلا.

جراحة التجميل الفك:

يقام بجراحة التجميل الفك (ارتوكناتیک) في بعض الحالات التي يكون الفك الفوقاني و التحتاني غير متناسبين او يوجد عدم التقارن . بهذا الاعمال يمكن تقديم او ترجيع فك او فكين , او التنقل الى اليمين او اليسار اة الفوق او التحت . في الحاصل يتحسن التناسب مع بقية اجزاء الوجة . مثلهذة الاعمال اضافة الى الجمال , يمكنها ان تكون موثرة في تحسن المضغ , قطع التنفس عند النوم (آبنه خواب),او تقليل الضغط على مفاصل البفك. الضغط العالي على الفك حين الاكل في الاشخاص الذين لديهم عدم التناسب العضمي لفك الفوقاني و التحتاني , يمكن ان تودي الى سحق المفصل او التصويت عند الاكل ا التكلم , وجع المفصل في النهاية قفل الفك الذي يكون خطير جدا . يمكن الاجتناب من هذة العواقب باصلاح وضع الفكين بالجراحة .

عموما جراحة التجميل للفك تقام في حالات التي لا يمكن حل المشاكل بالطرق ارتودنسی . ولكن عموما قبل و بعد الجراحة يوجد الاحتياج الى ارتودنسی. في قيام بهذة الجراحة , اضافة الى الوضع المناسب للاسنان , الجمال ايضا لها اهتمام كثير و يجب بقيام رادیوجرافی و فتوجرافی قبل الجراحة و متابعتها , افضل تغيير للحصول على افضل وضع للاسنان مع الحصول على اكثر جمال في حين اقل احتمال للعوارض تصمم بواسزة فوق التخصص الجراحة البلاستيك .

هذة الاعمال عموما من داخل الفم يحدث و الجلد لم تشقق . في القديم , بعد الجراحة للاسنان يربط الفكين باسلك معا لفترة 1الى 2 شهر حيث يكون موذية للمريض كثيرا . في الحال . بواسطة الطرق تصفيط الداخلي , الحاجة الى ربط الفكين تم حلها و فتره النقاهة بعد الجراحة اكثر راحة . الجراحة التجميلي للفك يحدث للشخص تغييرات قابل للانتباه حيث يمكن لوجه الشخص يحدث تغيير كاملا و يكون بمقاييس التجميل قريب .اضافة الى الاشخاص العادي , اكثر الاشخاص مصابين بشق الشفة و السقفية , الشذوذ الوراثي و التكسيرات القديمي ايضا يمكنها ان تنتفع من التغييرات القابل للمشاهدة التى يقوم بها الجراحة التجميلي للفك .

الدكتور آرش بیرقی طوسی (2)

الدكتور بیرقی

الاتصال هذا الملف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ