الشهادات و الخدمات

الدكتورة الهام آذرنوش

فوق التخصص في جراحة التجمیل الانف

و الوجة و الجراحات الجیوب الانفیة بالمنظار

،

الموقع الرسمي لخبيرة جراحة الاذن , الانف و الحنجره  الدكتوره الهام اذرنوش

 

حاصله على بكالوريوس في مجالات و تخصصات الراينولوجي , العمليات التجميليه للانف و الوجه و التنظير للجيوب الانفيه

 

العمليات التجميليه للوجه :

*اصلاح و ازالة تجاعيد الوجه عن طريق حق البوتكس او الجل (الماديه الهلاميه)

*شد الوجه لاعاده نضارة و شباب الوجه

*اعمال تجميليه اخرى لاطراف العين

 

العمليات التجميليه للانف :

*عملية تجميل الانف

*عمليات تجميليه لاطراف العين لازالة التجاعيد و شد جفن العين

 

التنظير للجيوب الانفيه :

*عملية التنظير للجيوب الانفيه

*معالجة الجيوب و الزوائد الانفيه

*معالجة شتى انواع الآلام الناتجه عن الجيوب الانفيه

 

العمليات التجميليه للعينين:

*معالجة انواع الاضطرابات الدمعيه عن طريق استخدام المنظار (من دون اجراء عمليه او ايجاد اي جروح)

*علاج امراض الاذن , الصوت و الحنجره

 .

الدكتورة الهام آذرنوش (1)

فوق التخصص في جراحة التجمیل الانف .
عملية تجميل الانف .

بعض المعلومات عن الدكتوره الهام اذرنوش:

خبيره في جراحة الانف و الاذن و الحلق ,حاصله على منحه جامعيه لدراسة الماجستير في المجالات التجميليه للانف و الوجه و عمليات التنظير للجيوب الانفيه.

في عام 2004 انهت الدكتوره الهام اذرنوش دراستها في مجال الطب في جامعة مشهد للعلوم الطبيه و خلال هذه الفتره كانت قد حصلت على تفوق ملحوظ اذ احرزت المرتبه الاولى في اختبارات العلوم عام 1999 و في عام 2001 استطاعت التفوق على اختبار (البرانترني)

و في عام 2006 بدات باخذ دورات خاصه في جراحة الاذن , الانف و الحلق في جامعة طهران , و من ثم تخرجت و حصلت على شهاده في ذلك التخصص

في عام 2012 استمرت الدكتوره الهام اذرنوش في دراستها و تابعت منحتها لحصولها على الماجستير في مجالات الجراحات التجميليه (للانف و الوجه و تنظير الجيوب الانفيه) و انهت دراستها بتفوق.

لدى الدكتوره الهام اذرنوش, اطروحه الدراسات العليا, مقالات و عروض متعدده في المجالات المحليه و الدوليه في السنوات الماضيه.

كما ان عيادة الدكتورة الهام اذرنوش تحتوي على كافة المعدات الكامله في مجالات مختلفه لتشخيص مشاكل (الحلق, الانف و الاذن و التنظير للجيوب الانفيه و الحنجره) لخدمة المرضى المحليينو الاجانب.

هاتف: 0985138414858

info@drazarnoush.com

 

1)تجميل الانف:

هل من الممكن وضع معيار محدد لجمال الانف؟

لابد انكم قد سمعتم ان الجمال هو مفهوم نسبي, و مع ذلك فان التوازن يحقق ذلك الجمال المطلوب, يجب ان يكون الانف الذي خضع لعملية التجيل يبدو طبيعيا و جميلا, و الاثنين لا ينبغي ان يكونان في تناقض.

كيف يبدو شكل الانف الجميل؟ هل يمكن وضع معيار محدد للانف الجميل؟

ان العلم الحديث في مجالات الجمال تمكن من وضع معايير محدده لجمال الانف ترضي جميع الاذواق و ان الشخص الذي سيجري عمليه تجميليه لانفه وفقا لتلك المعايير فانه يعتبر جميلا.

ماهي اهم العوامل التي تساعد نسبة النجاح لعملية تجميل الانف؟

ان من اهم العوامل التي تساعد على نسبة نجاح العمليه هي سماكة جلد الانف, ان الافراد اللذين يمتلكون انف ذو جلد رقيق, فان ابسط اختلاف او عدم تماثل تحت الجلد قد يكون واضحا جدا.

و من ناحيه اخرى فان السماكه الزائده قد لا تجدي نفعا, بل قد تؤثر عكسيا, فان الافراد اللذين لديهم سماكه شديده في بشرتهم, فقد لا تظهر تغيرات العمليه بصورة ملحوظه, لذا فان انسب المرشحين لعملية تجميل الانف هم الافراد اللذين يمتلكون بشرة متوسطه السماكه.

في عمليه جراحه الانف يتم ايجاد تغيرات في وضع العظام و الغضروف للوصول الى المستوى و المعيار المطلوب و المتوقع و تشكيل الانف بصوره اجمل, و لكن مع ذلك فان خلتا فتره اعادة اصلاح الانسجه نفسها يمكن ان تتم تغييرات اخرى حيث ان هذه التغيرات تكون خارج سيطره الطبيب, فبشكل عام فان 90% من التغيرات هي تحت سيطرة الاطباء و ال10% الاخرى هي خارج سيطرتهم , و لكن ان وجد اي خلل غير مرغوب به من قبل المريض فيمكن اصلاحه و اعاده اجراء عمليه اخرى في عالة رغبه المريض بذلك.

 

هل هناك معيار لتجميل الانف؟

ان معيار الجمال هو مفهوم علمي, و للحصول على هذه المعايير يتم فحص و تحليل الوجوه المقبوله من قبل غالبية السكان, و اللذين تبدو بنظرهم انها وجوه جميله, تتم دراستها و تدوين النقاط الملحوظه في وجوههم و الوصول الى استنتاجات (الزاويه ما بين الشفتين و الانف, زاوية الانف و الجبين, نسبة حجم الانف و الخدين, حجم الانف بالنسبه للوجه) و دخلت هذه المعايير في نطاق علم التجميل.

في عمليات التجميل تتم المحاوله في جعل الوجه قريب جدا من هذه المعايير, فتبدو ملامح الوجه جميله.

التحليل الاحصائي الذي تم لزوايا الانف و الوجه المقبوله و التي تبدو جميله من قبل الغالبيه, قد وضعت في متناول ايدي الاطباء و خبراء التجميل, و ان عمل الطبيب و خبير التجميل وفقا لتلك المعايير, فعادة سيحضى برضا المريض و من حوله كاهله و اصدقائه.

و مع ذلك, فان في عملية تجميل الانف يسعى الطبيب ان يلاحظ طلبات و اراء المريض الى الحد الممكن ان لم يعارض ذلك المعايير الخاصه

 

2)شد الوجه, عملية شد البشره:

مع التقدم في العمر و بداية الشيخوخه, عندما معظم الناس عن طريق العمليات التجميليه يخففون من اثار علامات الشيخوخه يشعرون بالشبابيه و الحيويه.

في هذه العمليات من اكثر الطلبات التي نواجهها هي ان الاشخاص يريدون الظهور بصوره اصغر لبروز الطاقه الداخليه المختصه بهم, معظمهم يرغبون بشد منطقة الفك و الخد, حيث انه تعرض للترهل بسبب التقدم فالسن, و من الممكن ان تعالج هذه المشاكل بالشد و لكن البعض الاخر يريدون ايضا ازالة الخطوط الظاهره و التجاعيد كخط الابتسامه, للتخلص من المظهر العبس, و ايضا البعض الاخر يرغبون بالتخلص الجلد الزائد في منطقة الفك و الذقن.

المرضى اللذين يطالبون باجراء احدى هذه العمليا من الضروري ان يقرؤا عن قسم شد البشره.

ريتيدكتومي (مصطلح يتعلق بجراحة شد الوجه) بامكانها ان يكون لها تاثير كبير في مظهر الشخص, ريتيدكتومي هي طريقه مؤثره و امنه لاخفاء المظهر البالي و علامات الشيخوخه, الكثير يعتقد بان النساء هم فقط من يخضعون لاجراء عمليات شد البشره و لكن هذا الاعتقاد خاطئ و الرجال ايضا هم في رقابه شديده في هذا المجال.

المظهر الاكثر شبابا يدل على وجود اكثر طاقه و حيويه و عندما يريد الشخص ان يخضع لهذه العمليات فانه فقط يركز على جانب واحد من وجهه و لا يهتم بالمظهر الكلي لوجهه.

من اكثر المخاوف و القلق المتواجده في المرضى, انهم يرغبون باصلاح عنقهم الظاهر على شكل عنق (الدجاج الرومي)

في هذه الحاله فان اغلبيه المرضى يرغبون بشد منطقة العنق و لكن بعد العمليه القليل منهم يحضون برضا عن نتيجة العمليه, لماذا؟ لان عملية شد الجلد لمنطقة العنق يجمع الجلد المترهل و الزائد خلف الاذنين و ذلك قد يسبب ايجاد مظهر غير طبيعي للشخص, و اذا قال لكم الجراح المختص بانه قادر على اصلاح العنق بجلسه واحده فعليكم التشاور مع مختص اخر, و ايضا فان القيام بعمليه شد الوجه و اصلاح العنق في الوقت نفسه قد يسمح بهذه الحاله باجراء شفط الدهون من منطقة العنق و نقل هذه الدهون الاضافيه الى مكان اخر في الوجه.

في عملية حقن الدهون قد يتم استخدام الدهون الاضافيه التي نقلت من مكان اخر من الوجه.

و في اكثر الحالات يتم استخدام هذه الدهون لحقن الشفتين و خطوط الابتسامه.

يعلم خبير التجميل بانه لا يكفي ان يقوم باصلاح المنطقه المطلوبه من قبل المريض, بل انه يجب ان يصلح و يرمم كل المناطق التي تحتاج لاجراء هذه العمليه, في بعض الحالات لا يستطيع المريض ان يقوم باجراء هذه العمليات لذا فانه يلجأ الى طرق اخرى كالبوتكس و الكولاجين ليخفي التجاعيد الظاهره ليحصلوا على بشره شابه و خاليه من التجاعيد.

الاشخاص اللذين لديهم المعلومات الكافيه في هذا المجال هم يعلمنون بان متى يكون الوقت المناسب لاجراء هذه العمليه.

المناقشات عن نتائج العمليه تتم بعد مشاهدة الصور قبل و بعد اجراء العمليه و في هذه اللحظه يكتشف المريض الفرق الملحوظ, و كما تشاهدون في الصور فان اكثر المراجعين في هذا المجال يطلبون اجراء شد البشره عن طريق شد الحاجبين, في هذه الحاله يحصل المريض على شد التجاعيد في اطراف العينين و شد البشره في الوقت نفسه, و بامكان المريض ان يخفي الهالات السوداء عن طريق الفاروبلاستي. في جراحه شد الوجه بامكان القيام بالعمليات التجميليه مثل جراحة تكبير الذقن او شد الخد, رينوبلاستي (جراحة الانف), اوتوبلاستي (جراحة الاذن) و جراحة الشفتين في الوقت نفسه, معظم الناس يبحثون عن معلومات حول اصلاح و علاج التجاعيد السطحيه من خلال التقشير الكيميائي, الجراحات الليزريه او اطرق اخرى مماثله لشد البشره, على الرغم من ان في عملية جراحة شد البشره يتم علاج التجاعيد لكن لا يمكن اخفاء كل الخطوط الناتجه عن الشيخوخه و التقدم في السن و التعرض لاشعة الشمس, في هذه العمليه يمكن علاج الاكياس الجلديه و يتم تصحيح الاضطرابات و الاختلالات في الانسجه الجلديه.

في الاستشاره الاولى لهذه العمليه يتم فحص البناء العظمي و الانسجه اللينه للعينين و ايضا فحص و تقييم الجفن السفلي و العلوي و العين, و بذلك يمكن الوصول الى النتائج المتوقعه من عمليات التجميليه عن طريق (البلفاروهلاستي).

نوعية البشر, سلالة الفرد, الاصابات, من العوامل التي تؤثر في النتيجه النهائيه في هذه العمليه و كمثل اي عمليه جراحيه اخرى, في هذ العمليه ايضا مطلوب الفحص الصحي العام للشخص و من الضروري اعلام المريض عن اساليب و طريقة هذه العمليه للوصول الى نتائج مطلوبه و ناجحه, سيتخذ المريض كل هذه المعلومات في جلسة الاستشاره مع المختص.

 

3)جراحه الاذن التجميليه (الاوتوبلاستي):

كل يوم العديد من الاشخاص اللذين خضعوا لعمليات تجميليه مختلفه يكسبون الثقه بالنفس العاليه و يستمتعون اكثر بحياتهم. هذه المعلومات عن علاج الاذن البارزه بواسطة جراحه الاذن التجميليه تقدم لعنانكم و لمزيد من المعلومات و طرح اي اسئله من جانب المريض, بامكان الحضور و التكلم متقابلا في هذا المجال في العياده.

من الممكن قد رايتم شخصا لديه بروز في اذنيه و حاله نادره قد تكون فقط في اذن واحده, هذه الحاله لا تؤثر في مقدار السمع و لكن اذ انها حاله وراثيه تسبح موضوعا للتمسخر من جانب زملاء الشخص المريض و سيتاثر و يكون دايما خاجلا من اذنيه و قد يسبب ذلك انعدام في ثقته و في هذه الحاله قد يجد الشخص صعوبه في تكوين علاقات اجتماعيه و هذا سيؤثر و يهدد خطرا في بناء مستقبله, لهذا السبب يوصي الاطباء باجراء هذه العمليه الديفورميتي قبل الدخول الى المدرسه و في صغر العمر و مع ذلك لم يفت الاوان لاي وقت بقيام بهذه العمليه و معظم المراجعين هم من الشباب و المراهقون.

 

انواع التخدير: يمكن التخدير بكل الاساليب الثلاثه, التخدير الموضعي, التخدير النصفي و التخدير العام.

تقنيه: في هذه العمليه يتم ايجاد شق في الجزء الخلفي لغضروف الاذن و لتجنب عودة الاذن الى الحاله و المظهر السابق يتم حك غضروف الاذن في مختلف الاماكن اللازمه و بواسطة الخياطه يتم ايجاد مظهر طبيعي للاذن, و بعد ذلك يتم خياطة الاذن, لا يمكن رؤيه اثار الخياطه لانها تقع خلف غضروف الاذن, و الهدف من هذه العمليه هو تقريب الاذن من الراس و جعلها تبدو بصوره متماثله معا و احيانا لايجاد تماثل بين الاذنين و جعلها تبدو بشكل طبيعي اكثر يجب تقريب كل من الاذنين على مقدار مختلف الى الراس و من الممكن اجراء هذه العمليه لاحدى الاذنين فقط, في هذه الحاله تبدو الاذن متماثله مع الاذن الاخرى و الهدف من ذلك هو الوصول الى الحد الممكن لايجاد صوره و شكل طبيعي و متماثل.

احيانا ان لزم الامر يمكن ان تصغر شحمة الاذن و يتم التقليل من بروزها, و لان غضروف الاذن لها قابلية المرونه فان من الممكن ان تعود الاذن الى شكلها السابق بعد اجراء العمليه و لتجنب هذه المشكله يجب على الطبيب المختص ان يقرب الاذن اكثر في اثناء اجراء العمليه, ليبقى مظهر الاذن طبيعيا حتى و ان تغيرت حالة الاذن و رجعت الى شكلها السابق, و مع ذلك بعد العمليه في بعض الحالات قد تتغير مسافة الاذن من الراس الى حد ملحوظ و من الممكن اجراء العمليه مجددا بعد مرور فتره زمنيه.

الفتره الزمنيه لاجراء العمليه:

قد تستغرق كل من الاذن حوالي ساعتين.

الرعايه اللازمه بعد اجراء العمليه:

يجب بقاء الضماد لمدة اسبوع على كلتا الاذنين و بعد مرور اسبوع يتم ازاله الضماد من الاذن و يجب على المريض شد رباط على اذنيه و بعد مرور ساعتين او ثلاثه فيجب على المريض خلعه لمدة نصف ساعه, و في الاسبوع الثاني ينبغي ارتدائه فقط عند النوم.

ماهي المعايير التي نستطيع من خلالها ان نتعرف على الاذان الطبيعيه و الجميله؟

الدكتوره الهام اذرنوش: يمكن ان تكون الاذان باشكال مختلفه, و لكن اهم نقطه هي تماثلهما بين الراس و الوجه, ان الاغلبيه يفضلون ان تكون اذانهم قريبه من الراس اي انه يمتد من الحاجبين الى قاعدة الانف.

قد تكون شحمة الاذن بحاجه الى الاصلاح او اجراء عمليه ان احتوت على احدى المشاكل التاليه:

1)اولا: بروز شحمة الاذن,في هذا النوع قد تكون شحمة الاذن في المقياس الطبيعي لكن بروزها بالنسبه للراس قد يكون واضحا و غير متناسق, و يمكن ان تكون هذه الحاله في اذن واحده فقط.

2)ثانيا: عدم تناظر و تماثل الاذنين معا, اي ان تكون احدى الاذن اصغر او اكبر من الاخرى.

3)ثالثا: نقص في تكون غضروف الاذن و ذلك قد يكون خلقي منذ الولاده, و قد يؤثر ذلك على قدة السمع.

4)رابعا: تعرض شحمة الاذن لضرر ما او خلع بسبب حادث, حرق او تمزق بسبب ثقل القرط او شده.

 

ماهو انسب سن لمعالجة النواقص الخلقيه في الاذن؟

في معظم الحالات ينصح الافراد لاجراء هذه العمليه و معالجة النواقص الخلقيه في سن السادسه.

ماهي الرعايه الخاصه التي يحتاجها المريض بعد اجراء العمليه؟

بعد اجراء العمليه, يتم تضميد الاذنين, و لف الراس بضماد اخر, و عند ازالة الضماد يوصي المريض بلف ضماد مطاطي حول اذنيه (و لا سيما في الليل) لمدة عدة اسابيع, و يمكن التحكم بالالام الناتجه عن العمليه عن طريق اخذ مسكنات.

و خلال اسبوع يمكن عودة الاطفال لمدارسمهم و البالغين الى اعمالهم, و خلال فتره زمنيه قصيره ستختفي الاورام و الكدمات الناتجه عن العمليه .

و غالبا ما يوصي المريض بالنوم على الظهر و ذلك لعدم تسبب او ايجاد اي ضغط على الاذن.

معظم الافراد اللذين خضعوا لاجراء العمليه لشحمة اذنهم فمن الممكن ان يشعروا بنقص في استرداد الغضروف الى الوراء لذا فبامكانهم اجراء عمليه بسيطه اخرى لكي يكسبو الرضايه الكامله و يحصلون على الشكل المطلوب.

في معظم الاحيان يمكن ان يتسبب قرط ثقيل بايجاد شق او تمزق في شحمة الاذن لذا لا يجب ارتداء الاقراط الثقيله لفترات زمنيه طويله فقد يسبب ذلك ايضا في كبر الاذن.

من الافضل التفكير جيدا قبل ايجاد و عمل ثقوب اضافيه و متعدده للاذن لان هذه الثقوب (لا سيما في الجزء العلوي او المنطقه السفليه من الشحمه) قد تسبب مشاكل حيث ان ثقب الاذن غير مسموح من الناحيه الطبيه, اذ ان التهاب الغضروف قد يؤدي الى ايجاد تلف و تخريب في انسجة الاذن.

 

[wdi_feed id=”7″]

close

عند الاتصال او المراجعه من فضلكم قوموا بتعريف ايران جمال حتى تحصلوا على خصومات خاصه

00989157029060

تواصلوا مع المترجمه آلا 👩
عن طريق الواتساب

Opening Hours

Monday

5pm- 8pm

Tuesday

5pm- 8pm

Wednesday

5pm- 8pm

Thursday

-

Friday

-

Saturday

5pm- 8pm

Sunday

5pm- 8pm

-

الاتصال هذا الملف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ