الأطعمة المناسبة بعد إجراء عملية تجميل الأنف

الأطعمة المناسبة بعد إجراء عملية تجميل الأنف

تناول الأطعمة التي تساعد على الشفاء بعد إجراء عملية تجميل الأنف :

عندما تتقرر القيام بعملية تجميل الأنف ، قد ينصحك الجراح بتناول الأطعمة الصحية قدر الإمكان ،
و هذا يساعد في الحد و التقليل من المخاطر و المشاكل المحتملة بعد إجراء عملية تجميل الأنف ، فضلا عن مساعدة الجسم على الاسترداد و التعافي بسرعة أكبر.

مباشرة بعد الجراحة : تناول الأطعمة الناعمة

عندما يتم اجراء عملية تجميل أنفك و تعود إلى المنزل ، قد تكون جائعا جدا. يجب عليك تناول الأطعمة الناعمة التي تكون خفيفة إلى حد ما و طعمها خفيف و فهي مثالية للأكل بعد اجرائك العملية .
الزبادي و و شوربة الحساء الدافئه قليلاً هي الأطعمة المثالية بعد إجراء عملية تجميل الأنف . من المحتمل أن تشعر بالغثيان بعد العملية ، و قد لا ترغب في تناول الطعام ، و لكن تريد شرب السوائل مثل الماء و العصير .
من الأفضل الاستمرار في تناول هذا النظام الغذائي، و الذي يتضمن الأطعمة الناعمة و السوائل ، لبضعة أيام ، و يمكنك تناول المزيد من الأطعمة في النظام الغذائي الخاص بك بعد الشفاء و التعافي .

لا تنسى أكل الاطعمة الغنية بالألياف :

على الرغم من أنك تميل إلى أكل الأطعمة اللينة في الأيام القليلة الأولى بعد العملية و لكن يجب عليك تضمين كمية معينة من أكل الألياف في نظامك الغذائي اليومي .
الإمساك شائع نسبيا بعد إجراء عملية تجميل الأنف و ذلك بسبب وصف الأدوية التركيبية و ليس النظام الغذائي الخاص بك.
إذا كنت ترغب في الاستمرار في تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب الخاص بك و أيضا تقليل نشاطاتك البدنية ، فيجب عليك تضمين أكل الاطعمة الغنية بالألياف في نظامك الغذائي و ذلك للتجنب من الإمساك . الفواكه اللينة مثل الخوخ و التوت هي مصدر جيد للألياف . شوربة الشعير، الخضروات المطبوخة مثل الجزر و الحبوب تساعد أيضا على تغذية جسمك .

رعاية درجة الحرارة :

يجب أن تكون حذرا حول درجة حرارة الأطعمة التي تستهلكها بعد عملية تجميل الأنف . الأطعمة الساخنة جدا و الباردة جدا يمكن أن تجعل مشكلتك أسوأ . لتجنب من حرق فمك خلال فترة الانتعاش ، فمن الأفضل تقليل أكل الحساء الساخن و غيرها من الأطعمة الساخنة و ذلك لعدة أسابيع فقط .
على الرغم من أن الأطعمة الباردة لا يمكن أن تسبب الحرق لك ، و لكن درجات الحرارة المنخفضة جدا و أكل الأطعمة الباردة جداً تجعل لأسنانك و فمك المدمات و يسبب الصداع ، و هذا الأمر الذي سيجعل انتعاشك و دورة التعافي أسوأ .

تجنب من الأطعمة المطاطية و التي تحتاج الى الكثير من المغض :

قبل التقدم بطلب على عملية تجميل الأنف ، ضع يدك على أنفك و قم بتناول وجبة مطاطية ، مثل شريحة لحم أو قطعة من علكة سترى أنه مع المغض ، يتحرك أنفك قليلا. على الرغم من ان في فترة الانتعاش، الحركات الصغيرة لا يسبب لك مشاكل ، و لكن قم بتجنب حدوث المشاكل المحتملة. عندما يعطيك الجراح القدرة على تناول الأطعمة الصلبة يمكنك أن تأكل بأمان و تستمتع من الأطعمة مثل شرائح اللحم والحلوى و حتى العلكة.
تذكر بأن لا مانع أن تأكل الأطعمة اللذيذة فقط فعليك تجنب اكل الأطعمة التي تحتاج الى المغض الكثير .

تجنب تناول الكحول و الكافيين :

تجنب من المشروبات الكحولية و المشروبات التي تحتوي على الكافيين ، مثل القهوة أو المشروبات الغازية ، بشدة لعدة أيام على الأقل بعد إجراء عملية تجميل الأنف . الكحول يخفف الدم و يمكن ان يزيد احتمال خطر النزيف بعد العملية الجراحية . كما أنه يزيد من خطر الورم الدموي ، أو تجميع الدم تحت الجلد ، و ايضاً يزيد من كدمات الأنف الناتجة من بعد العملية .

الأناناس و البابايا هي من الفواكة المفيده للتعافي :

بعد كل عملية تجميلية او جراحية ، يشعر معظم المرضى بالقلق من تورم المنطقة ، الكدمات الناتجة ، و فترة التعافي و الانتعاش .
بالطبع ، سيصف الجراح بعضا من الأدوية للرعاية و التقليل من هذه المخاوف .
و لكن بعض الأطعمة قد تكون مفيدة و تقلل فترة التعافي و بطبيعة الحال لديها الخصائص التي يمكن أن تساعدك على تحسين صحتك بعد عملية تجميل الأنف .
من الضروري معرفة ذلك بأن فاكهة البابايا و الأناناس هي جيدة و مفيدة للشفاء و التعافي و تقلل من الكدمات و التورم الناتجة من بعد عملية تجميل الأنف .
العديد من الإصابات تسبب كدمات في أي منطقة من الجسم ، واحدة منها عمليات تجميل الأنف ، لأن تسرب الدم من الأوردة ، الأوردة الحمراء التي تم فتحها من خلال عملية تجميل الأنف .
و الكدمات أيضا هي ناتجة من تلوين الأنسجة تحت الجلد و ذلك عن طريق الدم ، في حين أن الدم في الدورة الدموية يكون أحمر شفاف و واضح ، و لكن الدم الميت يتحول من لون أحمر الى اللون البنفسجي و ذلك بسبب نقص إمدادات الأكسجين .
في هذا الموقف ، يرسل الجسم العناصر إلى الموقع المطلوب لامتصاص الدم الميت. عندما يتم امتصاص الدم الميت، فعند ذلك يتغير اللون الى اللون الأخضر ثم باللون الأصفر .
كل من هذه الفاكهتين تحتوي على الانزيمات الطبيعية و تساعد على عملية الامتصاص . عدد قليل من المرضى يستخدمون البابايا و الأناناس الطازج الذي يوجد بوفرة على مدار السنة . لذلك ، نحن نشجعكم على أكل هذه الثمار و أضافتها في النظام الغذائي الخاص بك بعد عملية تجميل أنفك .

هل الأطعمة المالحة مضرة في فترة الشفاء ؟

في فترة الانتعاش ، قد يكون أسهل طريقة لتحضير الأطعمة هي الأطعمة الجاهزة ، و ذلك بسبب الإعداد المريح للغاية، و ايضاً يتطلب وقتا أقل . و لكن الملح من الأطعمة المعدة التي لها تأثير على أورام و كدمات الأنف و قد تكون مثيرة للقلق بالنسبة لك .
في حين أن تناول الصوديوم يمكن أن يؤدي إلى تراكم المياه تحت الأنسجة و التسبب بالأورام و كدمات الأنف ، فإنه ليس مصدر قلق لكثير من المرضى بعد عملية تجميل الأنف .
إذا كنت تشعر بالقلق في هذا الموضوع أو إذا كان لديك مشكلة حيث انك يجب أن لا تستهلك الملح فعليك التحدث مع طبيبك قبل اجراء العملية لمعرفة ما يجب القيام به.
بعد إجراء عملية تجميل الأنف يجب عليك أن تأكل الأطعمة التي تحتوي على أعلى قيمة غذائية ، مثل الفواكه و الخضروات المطبوخة و مصادر البروتين و الألياف .
تناول الطعام الصحي فذلك يساعدك على الحصول على أفضل نتيجة و أيضا لتشعور براحة أكثر أثناء تعافيك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ