عمليات تجميل الوجه

عمليات تجميل الوجه

في الماضي ، كانت تجرى عمليات تجميل الوجه للأشخاص الأغنياء و المشاهير فقط و لم تشمل هذه العمليات جميع شرائح المجتمع . و لكن في الوقت الحاضر فان عدد الاشخاص الذين يذهبون إلى العيادات التجميلية يزداد سنويا و من جميع مستويات شرائح المجتمع و ذلك لاجراء عمليات تجميل الأنف و جراحة الجفن ، و الذقن و الخد و … و ما الى ذلك .
في هذه المقالة سوف نوضح بعض من عمليات الوجه التجميلية و الأكثر شعبية ، و ايضا سنقدم بعضا من المعلومات المختصرة عن كل نوع من هذه العمليات التجميلية .

عملية تجميل الأنف :

تعتبر عملية تجميل الأنف واحدة من العمليات التجميلية في الوجة الأكثر شعبية بين الاشخاص حيث انه يمكن لجراح ماهر و ذو خبرة عالية ان يعالج الأنف العريض و الكبير او الأنف الذي يعاني من الحدبة على جسر الأنف او الذي تعرض لحادث و ما شابة ذلك ، بطريقة طبيعية جدا .

صور من عملية تجميل الأنف لأطباء شركة ايران جمال

تعد عملية تجميل الأنف واحدة من أكثر العمليات الجراحية شيوعا بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 35 عاما. ان المشاكل بعد عملية تجميل الأنف نادرة جدا ، و يستغرق زمن الشفاء وقتا ما بين 1-3 أسابيع تقريبا .

عملية تجميل الجفن :

عملية تجميل الجفن ، او ما تسمى أيضا بلفاروبلاستي ، يمكن أن تكون هذه العملية حلا مناسبا لأنواع كثيرة من القلق . ابتداءً من تدلي الجفون إلى انتفاخات ما تحت العينين . في هذه العملية يتم إزالة الجلد و الدهون الزائدة و ذلك لجعل الجفون تبدو مشدودة أكثر .
للحد من انتفاخ العينين و تحت العينين ، يمكن أن يتم نقل هذه الدهون من نقطة إلى أخرى . ان اثار العملية و اثار الغرز لن تبدو واضحة ، و قد يستغرق زمن الشفاء حوالي اسبوع تقريبا .

عملية شد الرقبة :

ان سبب تدلي الأنسجة و كونها فضفاضة من الرقبة هو نتيجة ضعف عضلات الرقبة . يمكن لعملية شد الرقبة أو عملية شد اللغد استعادة الجلد و الأنسجة التي فقدت تأثيرها بسبب الشيخوخة و استرداد شكلها و مظهرها الطبيعي . يمكن للجراح إصلاح هذه المشاكل عن طريق تعديل و إزالة عضلات الرقبة او إزالة الدهون . و عادة ما يتم اجراء عملية شد و رفع الرقبة مع عملية شد الوجه. و كباقي العمليات الجراحية الأخرى ، هناك احتمال ضئيل جدا للعدوى و يمكن الوقاية من ذلك عن طريق الدواء. و تستغرق فترة التعافي بعد العملية حوالي أسبوعين .

عملية شد الوجه :

من خلال عملية شد الوجه، يمكن للوجه أن يبدو مشدودا و أصغر سنا . يبدأ اجراء عملية شد الوجه من منطقة ما تحت الاذن حيث ان الجراح يقوم بشد و ازالة الجلد الزائد من الوجه و لكي يتمكن الجراح من شد الوجه بصورة اكبر ، فانه يتعمق بطبقات العضلات و الأنسجة الداخلية تحت الجلد . في زمننا الحاضر لم تعد عملية شد الوجه من ضمن العمليات الأكثر شعبية ، حيث ان شيوع بدائل لهذه العملية ازداد في الآونة الأخيرة و حل محل هذه العمليات و ايضا ازدياد الخيارات الأكثر سهولة للحد و حل مشاكل الوجه كحقن البوتكس ، الشد بواسطة الترددات او العلاج بواسطة الليزر .

حقن الجل أو حشوات الوجه :

الحشوات أو المواد الهلامية مثل جوفيديرم، ريستيلان، سكولبترا يتم استخدامها كعلاج فعال للخطوط العميقة و التجاعيد الظاهرة . و يمكن استخدام هذه المواد الهلامية ايضا لتقليل الخطوط و التجاعيد العميقة، و ملء الثقوب، و زيادة ظهور الجبهة و تعديل حدود الوجه. ان حقن المواد الهلامية المكافحة للشيخوخة تعتبر طريقة غير جراحية لمعالجة الجلد و ظهور الوجه بصورة أصغر سنا و التي يمكن من خلالها القضاء على التعب و التجاعيد.

حقن الجل للخد :

تستخدم تقنية حقن الجل لمنطقة الخد للأشخاص الذين لا يمتلكون خدود بارزة و يرغبون بظهور منطقة الخد بصورة واضحة و بارزة، الاشخاص الذين لدى وجههم بنية ضعيفة أو ضئيلة ، او شكل وجوههم مسطحة أو أولئك الذين فقدوا ملامح خدهم بسبب تقدمهم بالعمر فيمكنهم استغلال هذه المواد الاصطناعية لاستعادة جمالهم ، ان سهولة اجراء هذه التقنية و تكلفتها المنخفضة بالنسبة لنتائجها جعلتها احدى احب الاجراءات التجميلية و الأكثر استخداما لدى الأشخاص .

عملية تجميل الذقن :

عملية تجميل الذقن أو الزرع للذقن هي وسيلة فعالة ، الذي يستخدم لتحسين اطراف الوجه و خلق ملامح أكثر جمالا . جراحة الذقن أو زرع الذقن هو إجراء جراحي بسيط يستخدم لتعديل بنية الوجه و ايجاد التوازن لأجزاء الوجه بالنسبة لباقي الجسم . يتم الجمع بين هذه العملية في بعض الأحيان مع عملية تجميل الأنف و ذلك لتوفير لمحة أكثر جمالا و توازنا للمريض . تشمل الطرق البديلة الأخرى التي يمكن استخدامها بدلا من الغرس أو الزرع هي حقن الفيلر للذقن او جراحة الفك .

عملية تجميل الأذن :

أوتوبلاستي أو عملية تجميل الأذن هو اجراء جمالي يجرى للرجال و النساء و الأطفال الذي يتم القيام به للتغلب على الحرج و الضيق الناجم عن عدم توازن او تناظر شكل الاذن ، يمكن في هذه العملية التجميلية التخلص من بعض المشاكل كتغيير حجم، و شكل، و موقع الإصابة ، او عدم التماثل، و حل المشاكل الخلقية . تتم عملية تجميل الأذن أو عملية الأوتوبلاستي عن طريق تصحيح و تخفيف الغضروف وراء الأذن. مما يجعل الأذنين أقرب إلى الرأس . يمكن إجراء عملية تجميل الأذن من قبل أخصائي الأنف و الأذن و الحنجرة او جراحي التجميل.

اختيار الجراح :

إذا أتخذت القرار بأن تجري عملية تجميلية ، من المهم أن يكون لديك توقعات واقعية و الثقة بجراحك المتخصص . اسأل الجراح المتخصص عن خبرته في العمليات التجميلية. استشر الأشخاص الذين اجروا عمليات تجميلية لدى جراحك . اطلب من طبيبك شرح جميع مزايا و عيوب العملية التي تود القيام بها و الأهم من ذلك، قل للجراح عن ما تتوقعه من نتيجة العملية و ناقش الآراء ما اذا كانت متشابة مع الطبيب .

ملاحظة: من أجل الحصول على لعمليات تجميل الوجه ، يرجى الاتصال عن طريق الواتساب مع مترجم شركة إيران جمال (السيدة الاء) :

00989157029060

واتساب 00989157029060

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ