عملية تجميل الأنف العظمي

عملية تجميل الأنف العظمي

عملية تجميل الأنف العظمي (الأنف المعقوف )

الأنف المعقوف ( حداب الأنف ) أو الأنف العظمي هو نوع من الأنف الذي یتکون من جسرٍ عظمي في وسط الأنف و يعطي مظهر منحني و مائل للأنف . إزالة جسر الأنف هي واحدة من أسباب المراجعة إلى جراح الأنف الأكثر شيوعا . حداب الأنف في تشريح الأنف مختلف بین الناس و متغير و له مقايیس مختلفة ، و يتم تحديد نوعية العملية الجراحية (جراحة الأنف المفتوحة أو المغلقة) على أساس مقدار التحدب و البروز في أنف الشخص ، و جدير بالذكر بأن مقاييس و ملامح جمال الأنف قد تکون مختلفة بین الرجال و النساء .

يجب أن يكون جراح عملية تجميل الانف خبير و على بينة من أصول الجمال للوجه ، بحيث يمكن أن يخلق ميزات لأنف الشخص ليجعل مظهر الأنف أكثر جمالاً و مثالية .
جراحة الأنف ليست شيئا تحدث ليوم واحد، و لكن هي عملية تدريجية تنطوي على التخطيط و الإعداد و دورة الشفاء . بالنسبة لكثير من النساء، من المهم معرفة مدة التعافي و فترة الشفاء لتخطيط الحمل ، تحدث مع طبيبك إذا كنت تريد أن تقرر الحمل بعد أو قبل القيام بإجراء عملية تجميل الأنف .
لتحديد أفضل سن لأجراء عملية تجميل الأنف، يجب عليك النظر الى النقاط التالية :

بلوغ البدني و الجسدي
تذكر ذلك بأن في البلوغ على الرغم نمو الكامل لأنف الخاص ، فقد يستمر نمو المكونات الأخرى من وجهك . لا يمكن إجراء عملية تجميل الأنف حتى التأكد من نمو الكامل للأنف .

البلوغ العقلي والعاطفي

هل أنت أيضا واحد من هؤلاء الناس المتسرعین جدا في أتخاذ القرار و من ثم بعد ذلك تتأسف على القرار الذي اتخذة ؟
إذا كنت كذلك فعليك أن تنتظر حتی تصل الی الثقة بالنفس و الاستقلال في مجال أتخاذ القرار الصحيح و من ثم اتخاذ القرار بشأن عملية تجميل الأنف العظمي .
أحدى الخصائص الهامة لجراح ناجح و ماهر هو إيلاء الاهتمام بالتفاصيل و ليس فقط حل المشاكل الواضحة من أجل الوصول الى الجمال .
الجراحین المهرة ، اعتماداً على قدراتهم المتخصصة و الذوق و المعرفة بالعلم الجمالي، يقومون بإجراء أفضل جراحة الأنف لحل مشكلة حداب الأنف ، مما يضيف للأنف مظهر طبيعي و جميل للمريض فذلك يضيف إلى جاذبية وجهه . و هناك نقطة مهمة جدا بعد إجراء عملية تجميل الأنف أن لا تعطل عملية التنفس للمريض ،
الأطباء ذوي الخبرة يقومون بالتأكد من الصحة الكاملة للمريض بعد القيام بإجراء عملية الأنف المعقوف أو جراحة الأنف العظمي و يحدد كمية تصغيره و تعديل الأنف باستخدام التدابير و معايير الأنفية الجمالية ، و العلاجات النسبية، و عدم إعاقة التنفس في المريض .
تجدر الإشارة إلى أن الأنف الصغير جدا، مثل أنف المرفوع هو له جانب زخرفي و بالإضافة إلى زيادة احتمال مضاعفات عملية الأنف، مثل كسر جسر الأنف ، فإنه يمكن أن يسبب مشاكل عديده في الجهاز التنفسي .

عملية تجميل الأنف العظمي ، أسباب الأنف العضمي :

الأشخاص الذين يعانون من بروز و حداب عظمي على أنفهم، مثل أولئك الذين يعانون من الأنف لحمي ، يعانون من مشاكل مشتركة في جمال الأنف و عدم التناظر في كل أجزاء الوجه الأخرى .
معظم حالات البروز في الأنف سببها مشاكل وراثية ، و في هذه الحالة النمو المفرط للغضروف في الأنف و العظام يسبب الحداب و البروز على جسر الأنف .
عادة، إصابات الأنف في الأنف العظمي خلال فترة المراهقة أو الطفولة يمكن أيضا أن يسبب النمو المفرط في العظام و الأنسجة الغضاريف على جسر الأنف ، مما تسبب في نهاية خلق الحداب و المظهر الغير جميل علی الأنف .

من حيث الجمال ، فإن البروز و الحداب في جسر الأنف في الأنف العظمي يمكن أن يسبب مشاكل في وجه الفرد، و الآثار السلبية على صور الشخص و خاصة على الصور المتخذة البرؤية الجانبية ، و لذلك ، فإن الحداب على الأنف يمكن أن يقلل من الانسجام و التناظر في مكونات الوجه، و هذا هو السبب الأكثر أهمية للمرضى بأنف عظمي لأدائهم و قیامهم بعملية تجميل الأنف . إذا كانت مشاكل الأنف ، أكثر في الجلد فهذا الأنف يسمى بالأنف اللحمي و إذا كانت أقل المشاكل المرتبطة بالجلد وأكثر من ذلك ترتبط بالغضروف و العظام فيسمى ألأنف العضروفي أو الأنف العظمي ففي هذه الحاله تتطلب ألقيام بإجراء عملية تجميل الأنف العظمي .
فهنا نشاهد بعض الصور من المرشحين ، لإجراء عملية تجميل الأنف العظمي .
في معظم الحالات، الغرض من انف المريض بالأنف العظمي هو إزالة الحداب و البروز من على جسر الأنف ، و لكن في الأنف العظمي ، مثل جميع أنواع الأنف الأخرى، لديه مشاكل أخرى مثل حجم و كبر الأنف ، التدلي، و الانحراف ، و ما إلى ذلك .

العلاج

المرضى الذين يسعون إلى إزالة حداب الأنف العظمي و احتقان و مشاكل أخرى في الأنف ، يمكن استخدام علاجات مختلفة للقيام بذلك .
للقيام بذلك ، يقوم الجراح التجميل الشهير بطرح طريقة مبتكرة و صحيحة لأجراء عملية تجميل الأنف ، و يشار إليها على أنها عملية لمدة خمس دقائق .
في هذه الطريقة ، يتم استخدام تقنية حقن الحشوات الجلديه مثل حقن رستیلان، برلان، جودرم، رادیوس أو ولما على جزء العلوي و السفلي من جسر الأنف و بالتالي تمهيد سطح جسر الأنف و تحسين مظهر الأنف .

ان استخدام هذه التقنية الناجحة ، ممكنه لكثير من أنواع مختلفة من الأنف العظمي و هي مناسبة خاصة لأولئك الذين يخافون من جراحة الأنف و هذه التقنية تسعى إلى تحسين التوازن و التناظر في الوجه و تعديل مظهر أنفهم .
بالإضافة إلى هذه التقنية ، يتم استخدام تقنية تجميل الأنف التقليدية أيضا لتحسين مظهر الأنف و حل مشكلة حداب و البروز من على أنف المريض .
تجربة و خبرة جراحين الأنف مهمة في تنفيذ هذه الطريقة. خلال عملية تجمیل الأنف ، يتم تعديل حداب و بروز الأنف ، و في الوقت نفسه ، يتم تعديل عرض الأنف و طوله ، وغيرها من المشاكل المتعلقة بجمال الأنف ،
بهذه الطريقة يمكنك الحصول على نظرة أفضل و تناسب لأنف المريض . تقليل من الحجم الغضروفي في الأنف هي جراحة الأنف القصيرة نسبيا ، و يمكن القيام به باستخدام التخدير العام. أيضا، بعد أيام قليلة من العملية، يمكن للمريض عادة العودة إلى دياره .
و بالإضافة إلى ذلك ، الرعاية بعد إجراء عملية تجميل الأنف ، عادة ما تنطوي على استخدام مسكنات و مسكنات الاسترخاء التي يستخدمها المريض لمدة أسبوع واحد بعد إجراء العملية ، و بعد ذلك يمكن العودة إلى عملهم بعد جراحة الأنف العظمي .

هل من المحتمل ظهور الحداب ثانيةً بعد إجراء عملية تجميل الأنف العظمي ؟

بعد عملية تجميل الأنف العظمي ، ظهور العظام و الغضاريف نادرة للغاية و غير عادية. الإدارة السليمة و الرعاية الأنفية بعد الجراحة و أثناء جراحة الأنف العظمي ، يمكن أن تقلل إلى حد كبير من ظهور خطر مشكال الأنف أو تشوهات أخرى في المنطقة .
في الأنف المعقوف ، حداب الأنف هو واحد من المشاكل الأكثر شيوعا للمرضى ، و الأشخاص الذين لديهم هذه المشكلة بإمكانهم مراجعة الطبيب جيد و مركز علاجه المختص به باستخدام أجهزة الكمبيوتر و البرمجيات ، يقوم بعرض النتائج المحتملة و مظهر التقريبي للأنف بعد إجراء العملية .

استخدام نظام الصورة المحوسبة يمكن أن تقلل من مستوى القلق من المرضى الذين لديهم إضطراب من كدمات بعد إجراء العملية بحيث يمكن للشخص المعرفة بأن بعد القيام بإجراء العملية لتصغير الأنف كيف سيكون مظهر أنفهم .
كما قلنا سابقا ، عملية تجميل الأنف العظمي الأنفية تنطوي على نفس مراحل الجراحة التجميلية للأنف . خلال إجراء عملية تجميل الأنف العظمي ، لن تشعر بأي ألم أو إزعاج و ذلك مع التخدير الموضعي أو التخدير العام . تحدث مع طبيبك حول تكلفة جراحة الأنف العظمي .
نعلم بأن أي جراحة في أفضل حالة قد تترافق مع المضاعفات .

بشكل عام، مضاعفات جراحة الأنف يمكن تقسيمها إلى مجموعتين

1. الأضرار التي لحقت الأنف أو الجهاز التنفسي
2. مظهر غير مرضي من الأنف .

إذا تم تضييق حفر الأنف بعد العملية ، و يصبح التنفس من الأنف صعباً للمريض و من المتوقع أن يعاني المريض من أعراض مثل التنفس من الفم و الحلق و الجاف أثناء النوم و انخفاض في حاسة الشم .

و تشمل أسباب إنسداد الجهاز التنفسي بعد العملية كما يلي ؛

1. عدم إصلاح انسدادت الميكانيكية أثناء الجراحة :
إذا كان هناك من قبل توسع من المناقير الأنفية أو انحراف في حاجزالأنفي، يجب على الجراح محاولة حل هذه المشكلة السطحية . و بالنظر إلى ذلك بأن بعد العملية الأنف عادة ما يصبح أصغر ، وإذا كانت العوائق التي كانت موجودة بالفعل مثل أنسداد الجيوب الأنفيه و لا يتم حل هذه المشكلة ، عندما یصبح الأنف أصغر و أضيق من السابق ، هذه المشكلة التي على ما تبدو تافهة ستعيق الجهاز التنفسي و تسبب الكثير من المشاكل في التنفس للمريض .

2. تورم الغشاء المخاطي في للأنف : إذا تورم بسبب التهاب الجيوب الأنفية المزمنة أو الحساسية الشديدة قد يسبب انسداد في الجهاز التنفسي .

3. الأنف النسيج الضام: إذا كان الجراح يتلاعب في أنسجة الأنف بصورة مفرطة ، يتم إصابة الغشاء المخاطي للأنف ، إذا الأغشية المخاطية متاخمة لبعضها البعض، و سوف تلتزم بعضها البعض أثناء إصلاح الأنف سيتضييق الطريق التنفسي في الأنف .

4. تضيق المفرط من الثقوب الأنفية .

5. إزالة مفرطة من غضاريف طرف الأنف و هذا يؤدي إلى تضيق مجرى التنفسي في الأنف .
حتى الآن، أصبحنا على دراية عن أسباب انسداد الأنف بعد الجراحة ، و لكن إذا كان جراح الأنف ليس لديه ما يكفي من الخبرة ، بالإضافة إلى تسبب الخلل في الأنف ، فمن الممكن ايضاً أن تكون النتيجة لن تجد الشكل المطلوب و مرغوب فيه .

التكلفة عملية تجميل الأنف العظمي :

و معظم تكاليف جراحة الأنف العظمية، على أساس مستوى مهارة الجراح و تعقيد العلاج تكون مختلفة . على وجه التحديد ، الجراحين ذوي الخبرة و المهارة تكون بتكلفة أعلى .

الدکتور مهدی رمضانی 2000 دولار
الدکتور مهدي بخشائی 2500 دولار
الدکتور احسان خدیوی 2500 دولار
الدکتور کیانوش ناهید 3000 دولار
الدکتور حسینی خواه 3000 دولار

ملاحظة: من أجل الحصول على إقامة مجانية في الفندق، يرجى الاتصال عن طريق الواتساب مع مترجم شركة إيران جمال (السيدة الاء) :

00989157029060

واتساب 00989157029060

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ